الشبكات الإجتماعية

مميزات برنامج تيليجرام 2021 | أهم 5 مزايا في تيليجرام لا تتوفر في الواتس وسيجنال

أهم مميزات برنامج تيليجرام 2021 التي لا تتوفر في الواتس وسيجنال

كما في العنوان، نسلط الضوء في هذا المقال على أبرز وأهم مميزات برنامج تيليجرام 2021 التي لا تتوفر في البرامج والتطبيقات المنافسة مثل تطبيق الواتساب وتطبيق سيجنال Signal ! نعم، يفتقد تطبيق الواتس وسيجنال إلى المزايا والخصائص أدناه على الرغم من أهميتها بالنسبة للجميع .

يعتبر كل من تيليجرام والواتساب وسيجنال من أشهر تطبيقات الدردشة والشات في الوقت الحالي، ودخل تطبيق سيجنال في المنافسة تحديدًا بعد الأحداث الأخيرة المتعلقة بتحديث شروط الخصوصية في الواتس ومشاركة بيانات المستخدمين مع موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك . وبناءً على ذلك، سنتعرف على بعض المميزات التي تساعد في تفوق تيليجرام على الواتس وسيجنال .

مميزات برنامج تيليجرام 2021 | أهم 5 مزايا في تيليجرام لا تتوفر في الواتس وسيجنال

فقط، تابع لمعرفة كل التفاصيل حول هذه المميزات وطريقة الوصول إليها في تطبيق تيليجرام وتحقيق أقصى استفادة منها على حسابك في هذا التطبيق الرائع الذي يستحق أن يكون هو تطبيق الدردشة الأساسي على الهواتف والأجهزة بشكل عام .

إخفاء الرقم

مميزات برنامج تيليجرام 2021

هناك الكثير من الأسئلة بشأن، ما هو أفضل برنامج دردشة بدون رقم هاتف ؟ وهذا الأمر يؤكد على أهمية وجود خيار في تطبيقات الدردشة والشات يسمح بإخفاء الرقم سواء عن الأصدقاء أو غير الأصدقاء . ولكن للأسف الشديد، يفتقد تطبيق الواتساب وتطبيق سيجنال إلى خيار “إخفاء الرقم” على الرغم من أهميته الشديدة .

في المقابل، يوفر تطبيق تيليجرام خيار إخفاء الرقم ضمن إعدادات الخصوصية والذي يعد من أفضل مميزات برنامج تيليجرام 2021، حيث ستكون قادر على إخفاء رقمك عن الأصدقاء أو الجميع أو عمل استثناءات بحديث تظهر رقمك لبعض الأصدقاء فقط أو إخفاء الرقم عن البعض على حسب راحتك بالطريقة التي تناسبك .

اقرأ أيضًا : مميزات تحديث التيليجرام الجديد 2021 – أكثر من 4 مزايا رائعة

ويمكن الوصول لهذا الخيار في تيليجرام من خلال فتح حسابك، ثم النقر على القائمة الجانبية “علامة الثلاث شرط” وبعد ذلك النقر على خيار “الإعدادات”، ثم النقر على خيار “الخصوصية والأمان”، والنقر على خيار “رقم الهاتف”، وهنا تظهر معك ثلاث خيارات كالأتي :

  1. الجميع
  2. جهات اتصالي
  3. لا أحد 

بالإضافة إلى ذلك، ستجد خيار “إضافة استثناءات” بالأسفل، والذي من خلاله يمكنك السماح لبعض الأصدقاء من رؤية رقمك أو اخفاء الرقم عن البعض .

إيقاف المكالمات

مميزات برنامج تيليجرام 2021

من أفضل مميزات برنامج تيليجرام 2021 هي ميزة إيقاف المكالمات في التطبيق ! نعم، يمكنك إيقاف المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو في تيليجرام في أي وقت خصوصاً إذا كنت لا ترغب في تلقي أي مكالمات لأي سبب .

في المقابل، لا يوفر تطبيق الواتساب وتطبيق سيجنال خيار ضمن إعدادات الخصوصية يسمح بإمكانية إيقاف وتعطيل المكالمات، وهذا الأمر مزعج للغاية بالتأكيد، ونأمل بأن يتم توفير هذا الخيار في الواتس وسيجنال نظرً لأهميته الشديدة .

اقرأ أيضًا : طريقة نقل محادثات الواتس إلى تيليجرام للاندرويد بخطوات بسيطة وسهلة

يمكنك الوصول لهذا الخيار وإيقاف المكالمات من خلال الدخول إلى “الإعدادات”، ثم النقر على خيار “الخصوصية والأمان”، وبعد ذلك مرر وانقر على خيار “المكالمات”، وهنا يمكنك إيقاف المكالمات للجميع أو للأصدقاء فقط أو إضافة استثناءات للسمح للبعض أو منع البعض .

 إضافة أكثر من حساب

مميزات برنامج تيليجرام 2021

هي ميزة مهمة للغاية ويجب أن تكون متوفرة في جميع تطبيقات وبرامج الدردشة والشات بحيث يمكن لأي شخص لديه أكثر من حساب تسجيل الدخول والتبديل بين حساباته بكل سهولة وبدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق استنساخ التطبيقات، ويوفر تيليجرام والفيس بوك والكثير من التطبيقات الأخرى هذا الخيار بين الإعدادات .

ولكن، تطبيق الواتساب وتطبيق سيجنال كلاهما لا يوفر حتى الآن خيار للتبديل بين الحسابات، وتحتاج إلى تسجيل الخروج أو استخدام تطبيق استنساخ التطبيقات لتسجيل الدخول بحساب آخر .

اقرأ أيضًا : تطبيق سيجنال – Signal وسياسات الخصوصية التي تميزه عن واتساب وتيليجرام

يمكن  إضافة أكثر من حساب في تيليجرام بكل سهولة من خلال النقر على القائمة الجانبية، ثم النقر على السهم الموجود جهة اليمين أمام الاسم ورقم الهاتف، والنقر على خيار “إضافة حساب” وتسجيل الدخول بحسابك الثاني .

بوتات تيليجرام 2021

مميزات برنامج تيليجرام 2021

تعد خاصية “بوتات تيليجرام” من أفضل مميزات برنامج تيليجرام 2021 بكل تأكيد، هناك مجموعة كبيرة من بوتات تيليجرام التي يمكن الاستفادة منها  . على سبيل المثال، هناك بوت باسم “Quran Bot” والذي من خلاله يمكن سماع القرآن مع أي قارئ على حسب راحتك .

دعم التخصيص

مميزات برنامج تيليجرام 2021

يمكنك أيضًا من خلال إعدادات المحادثة تخصيص تطبيق تيليجرام مع مجموعة متنوعة من الألوان . فقط، افتح التطبيق على هاتفك وتوجه إلى “الإعدادات”، ثم “إعدادات المحادثات” ومن أسفل “لون النمط” حدد اللون الذي يناسبك مع مجموعة متنوعة تناسب كل الأذواق .

هل تستخدم تطبيق تيليجرام على الهاتف الخاص بك ؟

شاركنا رأيك في التعليقات 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى