الهواتف الذكيةشاومي

شاومي مي مكس الفا بشاشة كاملة في براءة اختراع جديدة من Xiaomi

براءة اختراع تعطي نسبة 200% للشاشة إلى الجسم

تواصل شركة شاومي Xiaomi  الصينيّة الحصول على براءات الاختراع الفريدة واليوم تقدم هاتف شاومي مي مكس الفا بشاشة كاملة، وفي عام 2019 أصدرت الشركة هاتفًا ذكيًّا بأكثر من 180 بالمائة من نسبة الشاشة إلى الجسم.

حيث أحاطت الشاشة فعليًا بالجهاز بشكلٍ كامل، من الأمام إلى الخلف، والتفّت الشاشة حتى النقطة التي يلتقي فيها بنظام الكاميرا في الخلف.، وأطلقت عليه اسم شاومي مي مكس الفا Mi Mix Alpha.

أما الآن، فيبدو أنّ الشركة تعمل على جهازٍ آخر، ومن المتوقع أن تكون نسبة الشاشة إلى الجسم أقرب إلى 200 بالمائة!

تفاصيل براءة الاختراع لـ شاومي مي مكس الفا

حصلت الشركة على الموافقة على براءة اختراع من قبل نظام لاهاي الدولي للتصميم التابع للمنظمة العالمية للملكية الفكرية.

وأظهرت بعض التسريبات نماذج ثلاثيّة الأبعاد لبراءة الاختراع الجديدة، حيث يذكرنا هذا النموذج ببراءة اختراع قديمة، وبينما تعمل معظم الشركات الكبرى على الهواتف الذكية القابلة للطي، فإنّ شركة شاومي هي الوحيدة التي تحاول تجربة أشياء جديدة على لوح زجاجي مستطيل الشكل.

شاومي مي مكس الفا

في وقت سابق، تم نشر إحدى براءات اختراع شاومي التي تحتوي على شاشة عرض محيطيّة بالإضافة لكاميرا منبثقة في الأعلى، وتمّ التلميح إلى وجود كاميرا منبثقة وهاتف ذكي بشاشة كاملة. 

اقرأ أيضًا.. شاومي مي مكس الفا 2 Xiaomi Mi Mix Alpha هاتف جديد من شاومي بتصميم خيالي

ومع ذلك فإنّ أحدث براءة اختراع مختلفة بعض الشيء، حيث تتميز بتصميم مزدوج للشاشة ولكن بدلاً من إعداد كاميرا سيلفي ميكانيكية، هناك درجة تشبه iPhone.

بالإضافة إلى ذلك يوجد في الجزء السفلي مكبر صوت وميكروفون أساسي وموصّل للصوت مقاس 3.5 ملم بالإضافة لمنفذ Type-C.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه ليست المرة الأولى التي تحصل فيها Xiaomi على براءة اختراع لهاتف ذكي غير عادي، لقد صنعت في الواقع جهاز مي مكس الفا بطريقة مماثلة، ومع ذلك لم يدخل الجهاز مرحلة الإنتاج الضخم، وبالتالي من غير المتوقّع أن تظهر براءة الاختراع الجديدة كتصميم تجاري.

وتعمل Xiaomi على بعض الهواتف الذكية المستقبلية للتسويق، ومن المتوقع أن يتم تجهيز ثلاثة هواتف ذكية قابلة للطي لإطلاقها هذا العام.

هل ستُحدث براءة الاختراع هذه نقلة نوعية في الهواتف الذكيّة؟ شاركنا رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى