أنظمة تشغيلابل

macOS Big Sur تحديث جديد لتحسين استخدام تطبيقات iPad على أجهزة Mac

تحديث macOS Big Sur 11.3 يضيف خاصية بدائل اللمس للأجهزة

أعلنت شركة آبل عن إصدار أوّل مطور تجريبي لنظام macOS Big Sur 11.3، حيث يتضمن التحديث مجموعة متنوعة من التغييرات والمميزات الجديدة، مثل دعم إعداد HomePods المقترن بالاستريو كجهاز إخراج الصوت الافتراضي.

كما هو واضح يتضمّن macOS Big Sur 11.3 مجموعةً من التغييرات لتشغيل تطبيقات iPad على أجهزة M1 Mac.

تجدر الإشارة إلى أنّ  أجهزة M1 Mac تسمح للمستخدمين بتثبيت تطبيقات iPhone و iPad عبر Mac App Store، وكانت التجربة سيئّة من نواحٍ عديدة، ويأتي التحديث الجديد لتغيير ذلك.

مميزات تحديث macOS Big Sur 11.3

يحاول التحديث الجديد تحسين تجربة تشغيل التطبيقات عبر M1 Mac،حيث أضاف التحديث لوحة تفضيلات جديدة مخصّصة لـ “بدائل اللمس”، وهي الميزة التي مصممة لتكرار إيماءات اللمس التي ستستخدمها في إصدار iPad من التطبيق.


كانت هذه الميزة موجودة منذ إطلاق M1 Macs لأول مرة في نوفمبر ، لكن macOS Big Sur 11.3 يضيف جزء تفضيلات جديد يمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم الدقيق في الميزة.

خواص اللمس في macOS Big Sur 13.4

وللوصول إلى جزء تفضيلات اللمس الجديد، يمكنك النقر على اسم التطبيق في شريط القائمة، ثم اختر Preferences، منها يمكنك تمكين التفضيلات التي ترغب في استخدامها.

اقرأ أيضًا.. ماك او اس بيغ سو macOS Big Sur | تحديث نظام تشغيل ماك الجديد يدعم تطبيقات ايفون وايباد

في السابق كان يُسمح للمستخدمين فقط بتمكين خواص اللمس، دون وجود تحكّم في التفاصيل وتفعيلها أول إلغائها.

تجدر الإشارة إلى أن التحديث الجديد يتيح للمختبرين تخصيص أوامر لوحة المفاتيح “بدائل اللمس” بشكل أفضل من قبل، حيث تسمح بدائل اللمس ببدائل لوحة المفاتيح للتمرير والسحب بالإضافة للنقر، وكذلك تمكين إيماءات الأصابع المتعددة باستخدام مفتاح الخيار ولوحة التتبع.

وفيما يتعلّق بحجم النافذة، يقوم التحديث الجديد بإجراء تعديلٍ صغير على حجم نافذة تطبيقات IPad، حيث ستظهر التطبيقات الآن بشكل أكبر من قبل، في حال كان حجم شاشتك يسمح بذلك.
تجدر الإِشارة إلى أنّ بعض تطبيقات آيباد لا تسمح لك بتعديل حجم الشاشة عند التشغيل على جهاز Mac مثل تطبيق HBO Max، ومع التحديث الجديد يكون حجم النافذة لهذه التطبيقات أكبر قليلًا من قبل.

صورة قبل تحديث 11.3 macOS Big Sur
صورة للتطبيق قبل التحديث
صورة بعد تحديث macOS Big Sur 11.3
صورة لتطبيق HBO MAX بعد التحديث

برأيك هل ستنجح شركة آبل في تحسين تجربة التطبيقات؟ شاركنا رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى