أنظمة تشغيلهواوي

نظام هواوي هارموني او اس 2.0 Harmony OS القادم سيكون نسخة من أندرويد 10

نظام هواوي هارموني او اس 2.0 سيأتي مع الكثير من التشابهات مع نظام أندرويد 10

منذ إعلان شركة هواوي عن نظام التشغيل هارموني او اس HarmonyOS للهواتف الذكية، دار نقاش حول مدى اختلاف النظام الأساسي المحمول الجديد عن نظام الأندرويد. وبعد طرح الوصول المحدود إلى الإصدار التجريبي من نظام هواوي هارموني او اس، تم اختبار النظام واستخلاص النتائج.

نظام هواوي هارموني او اس 2.0 يشبه أندرويد 10

نظام هواوي هارموني او اس 2.0 Harmony OS القادم سيكون نسخة من أندرويد 10

لقد كشفت النتائج أن نظام هارموني أو إس هو نظام أندرويد 10 نفسه ولكن مع واجهة مستخدم EMUI وبعض التغييرات الطفيفة. في الوقت نفسه، ظلت واجهة المستخدم نسخة طبق الأصل من إصدار EMUI الذي تثبته هواوي على هواتفها الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

في أوائل شهر يناير، أعلن أحد كبار مديري هواوي أن هارموني أو إس ليس نسخة من نظامي iOS و Android وسرد الاختلافات الرئيسية ولكن الآن يبدو أن الأمر مختلف.

اقرأ أيضًا: هواوي Huawei تتصدر كأفضل علامة تجارية للمستهلكين الصينيين

الاختلافات الرئيسية بين HarmonyOS و iOS و Android

قرر Wang Chenglu، رئيس قسم برامج المستهلك في هواوي، أخيرًا توضيح الاختلافات الرئيسية بين كل من نظام HarmonyOS و iOS و Android.

يعتبر نظام هارموني او اس ( الذي يعرف باسم HongmengOS في الصين) للهواتف الذكية من قبل الكثيرين بديلاً لنظام أندرويد. في وقت سابق، كانت هناك معلومات تفيد بأن الإصدار الأول من هارموني او اس 2.0 للهواتف الذكية سيعتمد على نظام أندرويد.

نظام هواوي هارموني او اس 2.0 Harmony OS القادم سيكون نسخة من أندرويد 10
HarmonyOS

اقرأ أيضًا: الإصدار التجريبي Harmony OS 2.0 من هواوي يستند على نظام أندرويد

وقال Wang Chenglu إن هارموني او اس ليس نسخة من iOS و Android. وقال أيضًا، تعمل الشركة على تطوير نظام التشغيل منذ مايو 2016. وأشار أيضًا إلى أن النظام يوفر فرصًا واسعة جدًا للعصر المستقبلي لـ “إنترنت الأشياء”. بينما ، على سبيل المثال ، نظام iOS متاح فقط للهواتف الذكية.

لقد حددت الشركة هدفًا يتمثل في بلوغ 200 مليون جهاز يعتمد على هارموني او اس في عام 2021، وتأمل في تحقيق نتائج أكبر بكثير من 300 إلى 400 مليون جهاز.

تقوم الشركة الصينية بالفعل باختبار HarmonyOS 2.0 على الهواتف الذكية بواسطة مطورين وشركاء محددين.

اقرأ أيضًا: هواوي بي Huawei P40 | قد يعمل بنظامي اندوريد وهارموني

نظام هارموني او اس 2.0 على الهواتف الذكية

على الرغم من المشاكل المرتبطة بعدم القدرة على العمل مع جوجل، تواصل هواوي إطلاق هواتف ذكية جديدة بنظام التشغيل Android OS وبخدمات هواوي موبايل بدلاً من خدمات جوجل موبايل. وتواصل أيضًا تطوير متجر تطبيقات AppGallery الخاص بها ونظام التشغيل HarmonyOS مع إطلاق برامج رئيسية كاملة.

نظام هواوي هارموني او اس 2.0 Harmony OS القادم سيكون نسخة من أندرويد 10
هارموني او اس 2.0

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Ren Zhengfei في مقابلة مع Dragon Magazine أن مبيعات الأجهزة بأنظمة تشغيل Android و Apple في العالم ضخمة، وهواوي متأخرة بالنسبة لهم. ويبدو من الصعب على المستهلكين قبول أنظمة تشغيل أخرى، وبالتالي، يمكن أن يستغرق نظام تشغيل هواوي وقتًا طويلاً لتجاوز Android و Apple.

في الوقت الحالي، يحتوي Google Play على أكثر من 2.1 مليون تطبيق، بينما يحتوي متجر هواوي AppGalery حاليًا على 55000 تطبيق فقط. على المدى القصير، من الصعب بلا شك تغيير مكانة خدمات جوجل للهواتف المحمولة GMS، وكذلك استبدال Android بنظام التشغيل Hongmeng OS.

اقرأ أيضًا: أول تابلت من هواوي يعمل بنظام HarmonyOS قادم مع سلسلة هواوي بي 50

لو أنت من مستخدمي هواتف هواوي، ما هو نظام التشغيل المتوفر على هاتفك حاليًا؟ أخبرنا عبر التعليقات…

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى