أخبار الشركاتسامسونج

سامسونج تحتل المرتبة الرابعة في تصنيع معالجات الهواتف الذكية في 2021

تصنيف سامسونج في مجال معالجات الهواتف الذكية 2021

تعتبر شركة سامسونج أكبر شركة لتصنيع ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) في العالم بالإضافة إلى أنّها ثاني أكبر شركة قائمة على أشباه الموصلات من حيث الإيرادات، وبحسب تقارير تقنية فإنه من المتوقّع أن تحتل الشركة المرتبة الرابعة فقط من حيث تصنيع المعالجات في عام 2021.

ووفقًا لتقرير كاونتر بوينت ستحتل الشركة الكوريّة العملاقة المرتبة الرابعة من حيث قدرتها بتصنيع المعالجات هذا العام. 

منافسو سامسونج

تحتل شركة TSMC التايوانيّة والتي تُعتبرأكبر شركة لتصنيع المعالجات في العالم، والتي من المتوقع أن تمتلك حصّة 28% من قدرة تصنيع المعالجات العالمية هذا العام.

سامسونج تحتل المرتبة الرابعة في تصنيع معالجات الهواتف الذكية في 2021

بالإضافة لذلك من المتوقع أيضًا أن تحقق UMC حصةً في السّوق تبلغ 13% ثم تأتي بعدها شركة SMIC الصينيةّ، والتي من المتوقّع أن تسجل 11 في المائة من الطاقة الإنتاجية للمعالج.

ثم بعد ذلك ستحتلّ سامسونج المرتبة الرابعة ، نظرًا لتحول تركيزها نحو المعالجات الأكثر تقدمًا مثل عمليات 10 نانومتر و 7 نانومتر و 5 نانومتر. 

اقرأ أيضًا.. ماذا قدمت شركة سامسونج في معرض CES 2021 حتى الآن

وكما أشارت التقارير أنّ Samsung Foundry  تقوم حاليًا بتصنيع شرائح 5 نانومتر لـ كوالكوم و System LSI. 

علاوة على ذلك، فإنّ كلًا من Samsung و TSMC هما المصنعان الوحيدان اللذان نجحا في إنتاج 7 نانومتر أو أحدث، الأمر الذي أدّى إلى زيادة الطلبات من كلتا العلامتين التجاريتين من عمالقة تصنيع المعالجات الأخرى الذين يستعينون بمصادر خارجية للإنتاج، بما في ذلك أمثال AMD و NVIDIA و Huawei و Intel وحتى Apple.

وعلى الرغم من أنّ تطبيقات العقد الأكثر تقدمًا ليست عالمية نظرًا لاختلاف احتياجات الصناعات المختلفة، وبالتالي كان هناك عدم توازن بين العرض والطلب للعقد القديمة، مما أثر على صناعات مثل السيارات والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب والخوادم.

سامسونج

هل تعتقد أنّ شركة سامسونج ستزيد من حصتها السوقيّة في الأعوام القادمة؟ شاركنا رأيك في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى