أخبار الشركات

إنستغرام تضيف ميزة جديدة لتطبيقها ما هي هذه الميزة؟

ميزة المحذوف مؤخرًا من شركة إنستغرام لحماية المحتوى من الحذف الخاطئ

قالت شركة إنستغرام إنها تقوم بإضافة “المحذوف مؤخّرًا” في التطبيق، حيث تسمح لك هذه الميزة بمراجعة المحتوى الذي قمت بحذفه، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو، وانستغرام ريلز بالإضافة لمقاطع فيديو IGTV والقصص وإمكانيّة استعادتها.

وأضافت الشركة أنّ هذه الميزة مفيدة ضد الاختراق، خاصة إذا تمكّن المتسللون من التحكم في الحساب الخاص بك، ثم بدءوا في حذف المحتوى.

وأشارت الشركة إلى أنه بدءًا من اليوم، سوف يحتاج المستخدمون إلى تأكيد أنّهم يملكون الحساب وذلك قد يكون إما عبر رسالة نصيّة أو بريد إلكتروني لحذف المحتوى أو استعادته بشكل دائم.

شركة إنستغرام
شركة انستغرام

وبذلك ستبقى العناصر المحذوفة في مجلّد “المحذوف مؤخّرًا” لمدّة 30 يومًا، وفي حال لم يتم استعادتها، فسيتم حذفها تلقائيًا.

وفيما يتعلّق بالقصص المحذوفة أضافت الشركة أنّ القصص ستبقى فقط في القسم المحذوف مؤخرًا لمدة 24 ساعة قبل إزالتها نهائيًا

اقرأ أيضًا.. انستجرام Instagram يختبر تصميم جديد لعرض القصص عبر الويب

طريقة الوصول لميزة شركة إنستغرام الجديدة

يمكنك الوصول لمجلد “المحذوف مؤخرًا بخطوات سهلة وبسيطة، فقط ما عليك فعله هو فتح تطبيق الانستغرام، ثمّ التوجه للإعدادات وبعدها يمكنك الضغط على الحساب، ثم ستجد إضافة جديدة قد تمت إضافتها وهي المحذوفة مؤخرًا.

وكما أشارت الشركة أن هذا التحديث يأتي لمنح الأشخاص فرصًا للاحتفاظ بمحتواهم قبل إزالته نهائيًا، حيث يقدّم التطبيق بالفعل أرشيفًا للمحتوى المحذوف.

بالإضافة إلى ذلك تمنح هذه الميّزة الأشخاص الذين تعرضت حساباتهم للاختراق وقتًا كافيًا لمنع حذف المحتوى بشكلٍ كامل لحين تواصلهم مع إدارة انستغرام لاسترداد الحساب.

هل تُعتبر هذه الميزة إضافة حقيقية لانستغرام؟ شاركنا رأيك في التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى