تقرير رقميشاومي

شاحن شاومي اللاسلكي عن بُعد Mi Air Charge​ مفاجأة الشركة للعالم!

تقنية الشحن اللاسلكي Mi Air Charge​ من شاومي

أعلنت شركة شاومي، عملاق التقنية الصينية، عن تقنية شحن لاسلكي عن بُعد، Mi Air Charge​ فتحت الباب واسعًا لأسئلة كثيرة وكبيرة حول طبيعة هذه التقنية.

نقدم لكم في رقمي TV تقريرًا مفصّلًا هو تقنية Mi Air Charge​ من شاومي، ونوضّح لكم تفاصيلها بشكل مُفصّل، وكيفية عملها.

تقنية Mi Air Charge​ من شاومي

تأتي الهواتف الذكية الرائدة مع تقنية الشحن اللاسلكي.. بحيث يتم وضع الهاتف على قاعدة للشحن دون إيصاله بأسلاك.. والسؤال الصريح هنا: هل هذه تقنية شحن لاسلكي بالمعنى الحرفيّ؟

في الحقيقة لا يبدو شحنا لاسلكيا بمفهومه الكامل، فالمفهوم الحقيقي للشحن اللاسلكي هي شحن الهاتف عن بُعد دون ربطه بقاعدة، أي حينما تضعه في أي مكان بالمنزل يتم شحنه عبر ذبذبات بينه وبين أجهزة الشحن.. ويمكن شحنه خلال استخدامه أيضاً.. بينما الشحن اللاسلكي التقليديّ يصعب استخدام الهاتف وهو على قاعدة شحن بمختلف أنواعها.

لكن شاومي أرادت كسر هذا النمط، وقدمت تقنية شحن لاسلكية جديدة تسمى Mi Air Charge.. لشحن هاتفك الذكي عن بعد عبر الهواء. التقنية الجديدة تلغي الحاجة إلى وضع أجهزتك على قاعدة شحن لاسلكي أو توصيلها بأي وصلات سلكية.

اقرأ أيضًا: Mi Air Charge تقنية ثورية من شاومي لشحن الهاتف لاسلكياً

كيف تعمل تقنية Mi Air Charge؟

شاحن شاومي اللاسلكي عن بُعد Mi Air Charge​ مفاجأة الشركة للعالم!
Mi Air Charge

تعتمد على وحدة مستقلة تزوّد الهواتف بقوة كهربية 5 وات يتم إرسالها للهاتف عبر 144 وحدة إرسال لاسلكية على صورة موجات ميليمترية .. يستقبلها الهاتف عبر 14 وحدة استقبال ليقوم بتحويلها إلى طاقة كهربية.

جهاز الشحن يحتوي على خمسة هوائيات لاستكشاف الهاتف الذكي بدقة.. وكي يتمكن الهاتف من استقبال هذه الموجات المليمترية وتحويلها إلى طاقة كهربائية ، طورت الشركة مجموعة هوائيات مصغرة تتكون من “هوائي استكشافي” و “مجموعة هوائي استقبال”.

التقنية قادرة حالياً على شحن هاتف واحد فقط بشرط تواجده في نطاق عدة أمتار من جهاز الشحن، وتقول شاومي أن عملية الشحن لا تتأثر بالمطبات الفيزيائية مثل الأثاث.

Mi Air Charge
Mi Air Charge

سرعة الشحن بقدرة 5 واط تبدو مخيبة للآمال عند البعض، ويعتبرها بطيئة خاصة مع الهواتف ذات البطارية الضخمة، لكن فلنتذكر أنها لازالت البداية، كما أن ذلك يضمن بقاء الهاتف على الشاحن طوال تواجدنا في المنزل أو المكتب، حتى عند استخدامه بين أيدينا، وبالتالي نضمن على الأقل أن نسبة الشحن تزيد لا تنقص حتى عند الاستخدام.

مسؤول في شاومي قال إن الشركة لن تقوم بتسويق وبيع التقنية هذا العام.. وهذا شيء جيد فنحن لا نريد تقنية غير جاهزة وتعاني المشاكل.

هل ترون أن تقنية الشحن من شاومي Mi Air Charge فعّالة؟ شاركونا برأيكم في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى