أخبار الشركاتالأسعارالهواتف الذكيةون بلس

سعر ومواصفات ون بلس 9 لايت OnePlus 9 Lite فرصة استعادة الثقة

ون بلس 9 لايت بسعر ومواصفات مميزة قد تعيد ون بلس للواجهة

تخطط OnePlus لاستعادة مكانتها كشركة عملاقة رائدة بإطلاق هاتفها الجديد ون بلس 9 لايت OnePlus 9 Lite مع مواصفات مناسبة وسعر ميسور.

وقد شهدت ون بلس تراجعًا ملحوظًا ، حيث لم تعد الشركة المصنعة الصينية التي كانت مفضلة لدى عشاق التكنولوجيا هي العلامة التجارية المرغوبة للناس كما سبق لها عندما دخلت سوق الهواتف المحمولة قبل سبع سنوات.

فقد أصبحت هواتفها أكثر تكلفة ، ورغم أنها بدأت في تقديم طرازات أرخص من فئة المدى المتوسط ​​ضمن سلسلة جديدة تسمى Nord ، إلا أن هذه الهواتف تفتقر إلى بعض الميزات المرتبطة بهواتف OnePlus.
ومع ذلك كله ، لم تفقد OnePlus كل شيء ، حيث نعتقد أن لديها فرصة لاسترداد مكانتها واستعادة ثقة المتابعين ، وذلك عن طريق هاتفها القادم ون بلس 9 لايت OnePlus 9 Lite.

أمل جديد في ون بلس 9 لايت OnePlus 9 Lite

من المنتظر أن تطلق OnePlus سلسلة OnePlus 9 في وقت لاحق من هذا الربع ، وقد كشفت التسريبات أنه لن يكون هناك فقط هاتفان ، بل ثلاثة هواتف في السلسلة. حيث أنه إلى جانب OnePlus 9 و OnePlus 9 Pro ، أفادت مصادر متعددة بوجود طراز ثالث باسم ون بلس 9 لايت OnePlus 9 Lite.

من المتعارف عليه أن طراز ون بلس 9 برو OnePlus 9 Pro سيكون هاتفًا من الفئة المتميزة بسعر باهض يبدأ من 899 دولارًا . كما سيحذو حذوه هاتف ون بلس9 – OnePlus 9 ولكن بسعر أقل 200 دولار على الأكثر ومع ميزات أقل. مما يشير إلى أن طراز “Lite” يجب أن يكون أرخص من سابقيْه، ومع المواصفات الصحيحة والسعر المناسب ، يجب أن يثبت OnePlus 9 Lite أن OnePlus لم تفقد بريقها وثقة المتابعين لها.

اقرأ أيضًا .. ون بلس 8 – OnePlus 8 يتلقى تحديث Android 11

مواصفات ون بلس 9 لايت OnePlus 9 Lite

نقدم لكم المواصفات التي نتوقع أن يمتلكها OnePlus 9 Lite :

يأتي هاتف ون بلس 9 لايت بأبعاد 161.7 × 75.1 × 8.3 ملم ، ومع شاشة Fluid AMOLED مقاس 6.5 إنش بمعدل تحديث 120 هرتز، ونسبة 20:9 وبدقة 1080 × 2400 بكسل، مع كثافة 402 بكسل في الإنش، وتدعم 16 مليون لون، وتقنية HDR10+ .

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 11 ، وواجهة المستخدم OxygenOS 11 ، كما يعمل بمعالج ثماني النواة من كوالكوم SM8250 سنابدراغون 865 ، ومعالج رسوميات أدرينو 650 ، وتُعد OnePlus أيضًا من الذين يخططون لإطلاق هاتف مع معالج Snapdragon 870 5G SoC .

ويحتوي الهاتف على ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بنموذج أساسي 6 جيجابايت ونسخة أعلى بسعة 8 جيجابايت، وكلاهما LPDDR5. مع ذاكرة تخزين بسعة 128 أو 256 جيجابايت، وستضمن هذه التكوينات أن يكون الهاتف ميسور التكلفة.

بالنسبة للكاميرات ، يمكن أن يأتي OnePlus مشابهًا لهاتف OnePlus 8 ، فقد يشتمل على كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/2.4 ، بالإضافة إلى كاميرا خلفية رباعية:
كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/1.7 + كاميرا ثانية بزاوية واسعة بدقة 16 ميجا بكسل وفتحة العدسة f/2.2 + كاميرا ثالثة للماكرو بدقة 5 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/2.4 + كاميرا رابعة أخيرة للعمق بدقة 2 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/2.4 .

بالنسبة لبطارية الهاتف، فهي كبيرة من الليثيوم أيون وسعتها 4400 مللي أمبير في الساعة ، تدعم الشحن السريع بقوة 30 واط ، ولا تدعم الشحن اللاسلكي.

للحفاظ على السعر المنخفض والميسور، يجب أن يحتوي OnePlus 9 Lite على لوحة خلفية بلاستيكية بدلاً من الزجاج، فالزجاج يؤدي إلى زيادة تكلفة الهاتف، وهو مكلف للإصلاح في حالة تعطله.

نحن نعلم أن OnePlus لن يعيد مقبس الصوت لسلسلته الرئيسية ، لذلك لا نتوقع أن يكون لدى OnePlus 9 Lite واحد ولكننا نود أن نرى مكبرات صوت استريو.

أيضًا ، نتوقع أن يكون بها ماسح ضوئي لبصمات الأصابع في الشاشة إذا كانت شاشة AMOLED أو شاشة خلفية / جانبية إذا كانت شاشة LCD.
من المتوقع أيضًا أن تدعم شبكات الاتصال حتى الجيل الخامس 5G و تقنية الاتصال قريب المدى NFC ، كما يدعم شريحتيْ اتصال ، ويحتوي على Bluetooth 5.1 و Wi-Fi 6 . ويمكن أن يكون مقاومًا لرذاذ الماء.

سعر ون بلس 9 لايت

إذا كانت OnePlus تخطط لكسب المعجبين المفقودين والحصول على معجبين جدد ، فسوف يطرح الهاتف بسعر 399 دولارًا للطراز الأساسي من OnePlus 9 Lite (رام 6 + ذاكرة تخزين 128 جيجابايت) ، بينما يُتوقع بيع إصدار (رام 8 جيجابايت + تخزين 256 جيجابايت) بمبلغ 439 دولارًا.

اقرأ أيضًا .. مواصفات ون بلس نورد ان 1 – OnePlus Nord N1 في أول تسريبات عن الهاتف

ما هي توقعاتك من هاتف OnePlus الرائد في 2021؟ هل تفكر باقتنائه ؟ شاركنا بالتعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى