أخبار الشركاتهواوي

استثناء هواوي من قائمة أفضل 5 شركات تصنيع الهواتف لأول مرة منذ ستة سنوات

هواوي بالمرتبة السادسة في قائمة أفضل شركات تصنيع الهواتف المحمولة في الأسواق العالمية

كشفت أحدث التقارير عن نتائج الربع الرابع للعام 2020 لمبيعات شركة هواوي حيث أشارت إلى شحنات الهواتف الذكية العالمية التي وصلت إلى 359.6 مليون جهاز، مما يُظهر انخفاضًا طفيفًا بنسبة 2٪ على أساس سنوي.

هواوي خارج قائمة الخمسة الأوائل من بين أفضل الشركات مبيعًا

ففي الربع الرابع من عام 2020، هيمنت شركة أبل على الأسواق العالمية من خلال بيع معظم أجهزة الأيفون على الإطلاق في ربع واحد واحتلت المرتبة الأولى في قائمة صانعي الهواتف الذكية بحوالي 81.8 مليون جهاز، مما يشير إلى زيادة بنسبة 4٪ مقارنة بالعام الماضي.

اقرأ أيضًا: هواوي – Huawei تنفي شائعات بيعها لكافة أعمالها بمجال الهواتف الذكية

استثناء هواوي من قائمة أفضل 5 شركات تصنيع الهواتف لأول مرة منذ ستة سنوات
أفضل 5 شركات تصنيع هواتف محمولة

أما سامسونج فقد تراجعت إلى المرتبة الثانية وشحنت 62 مليون جهاز في الربع وسجّلت انخفاضًا بنسبة 12٪. أما المراكز الثلاثة الأخرى ضمن القائمة التي تضم شركات تصنيع الهواتف الذكية الأفضل مبيعًا فقد كانت من نصيب شاومي و أوبو وفيفو.

ومع ذلك ، وللمرة الأولى منذ ست سنوات ماضية، احتلت Huawei مرتبة خارج قائمة الخمسة الأوائل واحتلت المرتبة السادسة. فقد شحنت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة 32 مليون هاتف ذكي في الربع الأخير من عام 2020 وسجّلت انخفاضًا بأكثر من 40٪ على أساس سنوي، وفقًا لـ canalys.

اقرأ أيضًا: هواوي ميت 40 اي Huawei Mate 40E في تفاصيل وتسريبات جديدة

تراجع حصة هواوي في سوق الهواتف الذكية

الانخفاض الحاد في مبيعات هواتف شركة Huawei وحصتها في السوق هو نتيجة للقيود الأمريكية المفروضة عليها في عام 2019، والتي تحظر على الشركة شراء مكونات وخدمات البرمجيات الأمريكية المطلوبة لتطوير هواتف ذكية جديدة.

بعد هذا القرار، لا يمكن لهواتف Huawei أن تتضمن خدمات جوجل للهواتف الذكية (GMS)، وهو أمر ضروري لتشغيل تطبيقات جوجل مثل بلاي ستور و جيميل، ويوتيوب وخرائط جوجل وغيرها.

استثناء هواوي من قائمة أفضل 5 شركات تصنيع الهواتف لأول مرة منذ ستة سنوات
خدمات هواوي للأجهزة المحمولة HMS

بعد ذلك، قدمت الشركة خدمات Huawei للأجهزة المحمولة (HMS)، والتي تعد بديلاً لخدمات جوجل. وفي هذه الحالة، يحتاج المستهلكون إلى مزيد من الوقت لاعتماد نظام جديد للبرامج مقارنةً بنظام خدمات جوجل GMS الذي يستخدمونه سابقًا.

اقرأ أيضًا: هواوي تعلن عن 3 اتجاهات بحثية صحية جديدة لمستخدمي ساعتها الذكية

يبدو أن إزالة تطبيقات جوجل تؤثر بشكل كبير على مبيعات هواتف Huawei الجديدة في الأسواق الخارجية، لكن السوق المحلية لا تزال مستقرة لأن خدمت جوجل غير مطلوبة في سوق الهواتف الذكية الصيني.

في عام 2020، قامت الولايات المتحدة بتشديد القيود على شركة Huawei ومنعتها من التعامل مع شركة TSMC التي قامت بتصميم معالج Kirin. أدى ذلك إلى توقف الشركة عن إنتاج شرائح Kirin المتطورة في نفس العام.

استثناء هواوي من قائمة أفضل 5 شركات تصنيع الهواتف لأول مرة منذ ستة سنوات
معالج Kirin

بعد هذا الحدث، باعت Huawei أيضًا شركتها الفرعية هونر التي تؤثر بشكل كبير على مبيعات الهواتف الذكية الإجمالية لهواوي، ويعتقد خبراء الصناعة أن هذا القسم مع الشركة الفرعية سيؤدي إلى مزيد من الانهيار في مبيعات هواتف هواوي.

اقرأ أيضًا: هواوي ميت اكس 2 – Huawei Mate X2 الكشف عن موعد الإعلان

هل برأيك ستتمكن هواوي من العودة للمنافسة على المراكز الخمسة الأولى هذا العام ؟ أخبرنا عبر التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى