الشبكات الإجتماعية

كيفية حماية الواتس 2021 | أهم إعدادات الأمان التي يجب على الجميع استخدامها لحماية خصوصيتهم

أهم مجموعة إعدادات تساعدك على حماية الواتس 2021 بطريقة سهلة

هذا المقال سيكون بمثابة الدليل الكامل لكل شيء حول، كيفية حماية الواتس 2021 ؟ إليكم أبرز وأهم مجموعة من إعدادات الأمان التي يجب على الجميع استخدامها لحماية خصوصيتهم .

للأسف الشديد، ترك تحديث سياسة الخصوصية في الواتس شعورًا بعدم الثقة لدى العديد من المستخدمين تجاه تطبيق الواتساب، وهذا الأمر دفع مجموعة كبيرة من المستخدمين  للانتقال إلى بدائل للواتس مثل تطبيق تيليجرام وتطبيق سيجنال Signal، وبالفعل يفكر أكثر من 79٪ من مستخدمي الواتس في التخلي عن خدمة المراسلة الفورية من واتس والتحول إلى البدائل .

على الجانب الأخر، قالت شركة WhatsApp مرارًا وتكرارًا أنها لا تتعقب محادثات المستخدمين أو مكالماتهم .

كيفية حماية الواتس 2021

على أي حال، فيما يلي بعض إعدادات وميزات الأمان التي يجب عليك التأكيد من استخدامها لحماية خصوصيتك وضمان حماية الواتس 2021 على الهاتف الخاص بك .

التشفير التام بين الطرفين | End-to-End

كما نعلم، يوفر تطبيق الواتساب خاصية وميزة التشفير التام بين الطرفين أو End-to-End، ومن المفترض أن هذه الخاصية تعمل بشكل افتراضي في التطبيق بحيث يتم تصنيف كل دردشة على أنها مشفرة من طرف إلى طرف، وهذا يعني أن جميع الرسائل والمكالمات وتحديثات الحالة التي ترسلها يتم الاحتفاظ بها بينك وبين المستلم فقط .

كيفية التأكد من أن الرسائل والمكالمات مشفرة في الواتس

كيفية حماية الواتس 2021

إذا كنت ترغب في حماية الواتس 2021 والتأكد من أن الرسائل والمكالمات المتبادلة مع صديق أو شخص ما داخل الواتس محمية من خلال التشفير التام بين الطرفين، وقتها افتح الواتس على هاتف، وافتح الدردشة بينك وبين أي شخص، ثم أنقر على الاسم لهذا الشخص، مرر وانقر على “التشفير”، ثم مسح رمز الباركود على هاتف جهة الاتصال أو الشخص الذي تتواصل معه للتأكيد من إذا كانت المحادثة مشفرة أم لا .

تشغيل إشعارات الأمان 

كيفية حماية الواتس 2021

من الذكاء أن تقوم بتفعيل وتشغيل خيار إشعارات الأمان داخل حساب الواتس الخاص بك، ويمكنك الوصول لهذا الخيار من خلال التوجه إلى الإعدادات، ثم النقر على خيار “الحساب”، وبعد ذلك انقر على ” الأمان”،  ثم قم بتفعيل وتشغيل “إظهار إشعارات الأمان” كما هو مبين في سكرين شوت أعلاه . 

تشغيل التحقق بخطوتين 

كيفية حماية الواتس 2021

يوفر تطبيق الواتساب أمانًا إضافيًا للمستخدمين عبر خاصية التحقق بخطوتين . يمكن لمستخدمي الواتس تمكين التحقق بخطوتين الذي يتطلب رمز PIN في كل مرة تقوم فيها بالتسجيل في الواتس أو تسجيل الدخول من جهاز مختلف، وهذا شيء مهم وضروري بالتأكيد لحماية الواتس 2021 من الأختراق .

افتح حساب الواتس، انقر على “الإعدادات، ثم “الحساب”، ثم النقر على “التحقق بخطوتين”، انقر على “تمكين”، هنا ادخل 6 أرقام لإنشاء رقم تعريف، وسيطلب منك إدخال هذا الرقم لاحقاً عند تسجيل رقم هاتفك في الواتس .

وكإجراء أمني ، سيطلب الواتس أيضًا من المستخدمين إدخال رمز PIN أو رقم التعريف الشخصي كل 72 ساعة .

تفعيل ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء 

كيفية حماية الواتس 2021

يمكن لمستخدمي تطبيق الواتس اختيار مسح جميع الرسائل المتبادلة في الدردشة باستخدام ميزة “الرسائل ذاتية الاختفاء ” الجديدة التي تم إطلاقها مؤخرًا، وبمجرد تمكين خاصية وميزة الرسائل ذاتية الاختفاء ستختفي جميع الرسائل المتبادلة بين مستخدمين بعد سبعة أيام .

يمكنك الوصول لهذه الميزة من خلال فتح الدردشة بينك وبين أي شخص في الواتس، ثم النقر على الاسم من الأعلى، مرر لاسفل وانقر على “الرسائل ذاتية الاختفاء” وقم بتفعيلها إذا كنت بحاجة إلى ذلك .

قفل واتساب ويب بالبصمة 

كيفية حماية الواتس 2021

من المميزات الرائعة التي وصلت مؤخرًا إلى تطبيق الواتس هي خاصية “المصادقة البيومترية” التي تتيح للمستخدمين قفل نسخة الواتس ويب أو نسخة الواتس سطح المكتب عن طريقة بصمة إصبع أو بصمة وجه أو مسح قزحية العين لحماية خصوصيتك ورسائلك .

للمزيد تابع : واتساب ويب يدعم بصمة الإصبع والوجه | إليكم طريقة التشغيل

كانت هي نظرة سريعة على كيفية حماية الواتس 2021 عبر مجموعة من الإعدادات وميزات الأمان التي يجب على الجميع استخدامها لحماية خصوصيتهم .

ما هو أفضل بديل للواتساب من وجهة نظرك ؟ 

شاركنا رأيك في قسم التعليقات أدناه 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى