تطبيقات وألعاب الهواتف

تحديث جوجل كروم 2021 للاندرويد يجلب ميزة القراءة لاحقًا – إليكم طريقة الوصول إليها

ميزة القراءة لاحقًا ستكون متوفرة قريبًا في تحديث جوجل كروم 2021 للاندرويد

هناك أخبار كثيرة عن أن شركة جوجل تختبر في الوقت الحالي ميزة وخاصية القراءة لاحقًا لحفظ المقالات، ومن المتوقع طرح هذه الميزة قريبًا في تحديث جوجل كروم 2021 للاندرويد .

تتوفر هذه الميزة حاليًا في إصدار جوجل كروم كناري – Google Chrome Canary، ولم تصل حتى الآن إلى الإصدار المستقر من متصفح جوجل كروم على أندرويد . بالتالي، إذا كنت ترغب في تجربة هذه الخاصية ومعرفة كيف تعمل إلى غير ذلك، وقتها ستحتاج إلى تحميل وتثبيت إصدار Chrome Canary من على متجر جوجل بلاي .

وبالفعل أضافت Google ميزة القراءة لاحقًا لحفظ المقالات للاندرويد في إصدار Chrome 90، ويمكن الوصول إلى هذه الميزة وتجربتها قبل طرح التحديث رسميًا .

ما هي ميزة القراءة لاحقًا في تحديث جوجل كروم 2021 للاندرويد ؟

ميزة القراءة لاحقًا أو Read Later هي ميزة وخاصية تساعد المستخدمين على حفظ صفحة ويب لتتم قراءتها في وقت لاحق أو بمعني أخر ستساعدك في حفظ المقالات التي لا تزال بحاجة إلى قراءتها، والجميل في الأمر أنه سيكون من السهل للغاية تمييز المقالات كمقروءة بمجرد الانتهاء منها .

الغريب في الأمر هو أن ميزة القراءة لاحقًا لحفظ المقالات متوفرة في متصفح جوجل كروم على نظام التشغيل iOS منذ عام 2017، ولكن لم تكن متاحة على نظام التشغيل أندرويد .

كيفية استخدام ميزة القراءة لاحقًا لحفظ المقالات 

هذه الميزة قيد الاختبار والتجربة حتى الآن، أي أنها لم تتوفر في الإصدار المستقر من متصفح جوجل كروم، ولكن إذا كنت ترغب في الوصول إليها الأن وتجربتها، ستحتاج إلى تحميل وتثبيت إصدار Chrome Canary للاندرويد من على متجر جوجل بلاي كما ذكرنا، ويمكن تحميله من الرابط أدناه .

تحديث جوجل كروم 2021 للاندرويد يجلب ميزة القراءة لاحقًا - إليكم طريقة الوصول إليها

بعد التحميل والتثبيت، افتح أي موقع ويب تريد حفظ مقال منه على حسب راحتك، ثم انقر مطولًا في أي منطقة داخل صفحة المقالة، ثم انقر على خيار “القراءة لاحقًا” أو “Read Later” .

تحديث جوجل كروم 2021

الآن وفي أي وقت كنت بحاجة إلى قراءة المقالات التي قمت بحفظها. فقط، توجه إلى الإشارات المرجعية الخاصة بك وستجد قائمة تظهر لك المقالات التي قمت بحفظها سابقًا.

تحديث جوجل كروم 2021

يمكنك أيضًا تجربة هذه الميزة في النسخة المستقرة من جوجل كروم على الكمبيوتر والهاتف من خلال نسخ chrome://flags/#read-later وعمل لصق في شريط العنوان والنقر على زر enter، وبعد ذلك تفعيل ميزة Read Later والموافقة على عمل إعادة تشغيل للمتصفح .

تحديث جوجل كروم 2021

وبداية من هذه اللحظة ستكون قادر على حفظ المقالات التي لا تزال بحاجة إلى قراءتها .

اقرأ أيضًا : مميزات تحديث جوجل كروم 2021 إصدار رقم 88 وكيف تستفيد منها

ما رأيك في تحديث جوجل كروم 2021 للاندرويد الذي يجلب ميزة القراءة لاحقًا لحفظ المقالات ؟

شاركنا رأيك

source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى