الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي زد فولد 3 – Samsung Galaxy Z Fold 3 تسريبات جديدة تكشف موعد الإطلاق

أحدث التسريبات حول سامسونج جالكسي زد فولد 3 وكشف موعد إطلاق الهاتف القابل للطي الجديد

كشفت التقارير مؤخرًا عن بدء شركة سامسونج العمل على تطوير هاتفها القابل للطي سامسونج جالكسي زد فولد 3 حيث سيحصل على القلم  S Pen الذي كان مخصصًا لهواتف نوت فقط. فقد أشارت التسريبات إلى أن الشركة تخطط لإيقاف سلسلة هواتف نوت و التي كان آخرها هاتف Galaxy Note 20 FE. ولكن يبدو أن هذه الخطوة ستكون مجازفة للشركة نظرًا لأن مبيعات الهواتف القابلة للطي أقل بكثير من هواتف نوت.

أما بالنسبة لمبيعاتها خلال الربع الأخير من العام الماضي 2020 فقد شهدت مبيعاتها وأرباحها انخفاضًا و تأمل أن يتم التعويض من خلال سلسلة سامسونج جالكسي اس 21، والهواتف الذكية القابلة للطي، والهواتف الذكية 5G.

خطة سامسونج لإطلاق سامسونج جالكسي زد فولد 3

تخطط سامسونج لإطلاق هاتفها الذكي القابل للطي سامسونج جالكسي زد فولد 3 بتصميم أنيق و أسعار تنافسية و كلك ستراعي الشركة الاهتمام الذي يحظى به الهاتف من الذكور و الإناث.

سامسونج جالكسي زد فولد 3 – Samsung Galaxy Z Fold 3 تسريبات جديدة تكشف موعد الإطلاق
Samsung Galaxy Z Fold 3

يبدو أيضًا أن Galaxy Z Fold 2 يحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة على الرغم من ارتفاع سعره ومن المتوقع أيضًا أن يدعم خليفته القلم S Pen. وبحسب المصدر، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن سامسونج جالكسي زد فولد 3 في مايو من هذا العام. بالإضافة إلى ذلك، تعمل سامسونج أيضًا على هواتف قابلة للّف والانزلاق.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فولد 3 – Samsung Galaxy Z Fold 3 تسريب صور جديدة للهاتف مع القلم

سامسونج جالكسي زد فولد 3 يظهر بنسختيْن مختلفتيْن

 ذكرنا مسبقًا عبر رقمي TV أنه تم نشر صور لهاتف Samsung Galaxy Z Fold 3 تستند إلى براءات اختراع سامسونج، حيث قدمت لنا الصور التصميم المتوقع لما قد تبدو عليه الأجهزة القابلة للطي في المستقبل للشركة. لقد قاموا بإنشاء تصورات لهاتف Galaxy Z Fold القادم في نسختيْن مختلفتيْن. في الصورة الأولى، يظهر هاتف ذكي بشاشة مرنة كبيرة مقسمة إلى ثلاثة أجزاء.

سامسونج جالكسي زد فولد 3 - Samsung Galaxy Z Fold 3 يظهر بنسختيْن مختلفتيْن في صور مسرّبة جديدة
التصميم الأول لهاتف سامسونج جالكسي زد فولد 3

الشاشات الموجودة على اليمين واليسار قابلة للطي لتلتقي في وسط الشاشة الكبيرة وتغلقها. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجانب الأيمن مزود بشاشة خارجية إضافية مع كاميرا أمامية، وعلى اليسار وحدة الكاميرا الرئيسية التي تحتوي على أربعة عدسات تصطف عموديًا.

سامسونج جالكسي زد فولد 3 - Samsung Galaxy Z Fold 3 يظهر بنسختيْن مختلفتيْن في صور مسرّبة جديدة
سامسونج جالكسي زد فولد 3

الإصدار الثاني من هاتف Galaxy Fold يشبه الإصدار الأول بمبدأ الطي؛ ولكن مع اختلاف واحد أن إحدى الشاشات الجانبية لا تنحني إلى الداخل بل إلى الخارج؛ وفي هذا الإصدار، تصميم الجهاز على شكل أكورديون أو على شكل حرف Z. لا يحتاج هذا التصميم إلى شاشة إضافية على الجزء الخارجي من الجهاز؛ ولكن من ناحية أخرى، هذا التصميم يزيد من مخاطر الضرر الذي يمكن أن يحدث على الشاشة المرنة خاصة أثناء الطي .

سامسونج جالكسي زد فولد 3 - Samsung Galaxy Z Fold 3 يظهر بنسختيْن مختلفتيْن في صور مسرّبة جديدة
التصميم الثاني لهاتف سامسونج جالكسي زد فولد 3

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فولد 3 قادم بنفس مستوى سعر سامسونج جالكسي زد فولد 2 تقريبًا

سامسونج جالكسي زد فولد 3 قد يأتي بكاميرا أسفل الشاشة

ذكرت التسريبات مؤخرًا أن هاتف سامسونج القادم Samsung Galaxy Z Fold 3 سيحصل على تقنية الكاميرا أسفل الشاشة في حين لن تتوفرَ هذه الميزة في هواتف Galaxy S21.

وبحسب المصدر، طوّرت الشركة شاشات بكاميرا أسفل الشاشة، حيث تم توسيع الفجوة بين وحدات البكسل للسماح للضوء بالمرور. ومع ذلك، هناك حاجة إلى خوارزميات خاصة لتصحيح الصورة لأن الضوء ينكسر بواسطة طبقة عرض OLED.

المنطقة الموجودة فوق عدسة الكاميرا بها فجوات أوسع حيث يؤثر ذلك على جودة صورة الشاشة. إليك لقطة ماكرو لشاشة Axon 20 ، والتي تستخدم طريقة مماثلة للكاميرا الموجودة أسفل الشاشة.

سامسونج جالكسي زد فولد 3 - Samsung Galaxy Z Fold 3 يظهر بنسختيْن مختلفتيْن في صور مسرّبة جديدة
تصوير كامير تحت الشاشة في سامسونج جالكسي زد فولد 3

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فولد 3 القابل للطي قادم بسماكة أقل ووزن أخف!

هل تفضل هواتف سامسونج جالكسي نوت أم سامسونج جالكسي فولد ؟ أخبرنا عن نوع الهواتف المفضلة لديك عبر التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى