أخبار الشركاتنوكيا

نوكيا تحتل المرتبة 15 بين أكبر علامات الهواتف الذكية بالربع الأخير من 2020

لم تستطع الشركة مواكبة المنافسة الشديدة

بدأت HMD Global، وهي الشركة التي تقف وراء الهواتف الذكية والهواتف المميزة التي تحمل علامة نوكيا التجارية بداية رائعة في عام 2017، ولكن مع مرور الوقت لم تستطع الشركة مواكبة المنافسة الشديدة.

وفي الغالب لأن أجهزتها باهتة مقارنة بمنتجات الشركات الأخرى، من حيث المواصفات والسعر، ونتيجة لذلك، استحوذت العلامة التجارية على 0.7٪ فقط من سوق الهواتف الذكية في الربع الرابع من عام 2020.

تفاصيل أداء نوكيا

عادةً، لا تُدرج شركات الأبحاث سوى العلامات التجارية الأفضل أداءً في تقريرها المجاني، ومن ثم فإن تقرير Counterpoint Research المجاني عن السوق العالمي للهواتف الذكية للربع الرابع من عام 2020 لا يشمل Nokia ولكن بناءً على طلب NokiaMob، شاركت Counterpoint بعض التفاصيل المتعلقة بأداء العلامة التجارية.

ووفقًا للبيانات، ارتفع إجمالي شحنات الهواتف المحمولة لشركة HMD Global بنسبة 30٪ على أساس ربع سنوي في الربع الرابع من عام 2020، في حين ارتفعت شحنات الهواتف العادية والهواتف الذكية بنسبة 26٪ و 35٪ على التوالي.

نوكيا

وبعبارة أخرى، تمكنت HMD Global من شحن 2.8 مليون هاتف ذكي فقط في الربع الأخير من عام 2020 لكنها شحنت حوالي 12.7 مليون هاتف مميز من نوكيا خلال نفس الفترة.

وبالتالي، كانت نوكيا ثاني أكبر علامة تجارية للهواتف المميزة في الربع الرابع من عام 2020 بحصة سوقية تبلغ 16٪، ومع ذلك فقد احتلت المرتبة الخامسة عشرة في قطاع الهواتف الذكية بحصة سوقية تبلغ 0.7٪ فقط.

ما هي توقعاتك حول مستقبل نوكيا؟ أخبرنا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى