الهواتف الذكيةتقرير رقميسامسونج

سامسونج جالكسي نوت 21 الترا هل نقول انتهت سلسلة النوت رسميًا؟

سامسونج تفكر بإنهاء سلسلة Galaxy Note

مع الإعلان عن Samsung Galaxy S21 وشحنه في نهاية يناير، سينتقل الانتباه إلى هاتف سامسونج جالكسي نوت 21 الترا التالي والذي يصل عادةً في النصف الثاني من العام.

نتحدّث لكم اليوم في رقمي TV عن ما يُشاع عن أن سامسونج ستقتل سلسلة سامسونج جالكسي نوت. وقد تتخلى عن طرح هاتف سامسونج جالكسي نوت 21 الترا المنتظر.

هل تنتهي سلسلة سامسونج جالكسي نوت؟

المدون التقني الشهير Ice Universe نشر تغريدةً كتب عليها سامسونج جالكسي نوت.. the end .. في إشارة واضحة إلى السلسلة في طريقها للموت، وذلك بعدما أطلقت سامسونج هاتف سامسونج جالكسي أس 21 الترا مع قلم، القلم الذي كان حصراً لسلسلة نوت طوال السنوات السابقة.

ولا نستطيع الجزم إن كانت نوت 20 الذي قدمته سامسونج في 2020 هو الهاتف الأخير في السلسلة أم أنه سيكون لدينا هاتف سامسونج جالكسي نوت 21 الترا.. فالشركة بدأت تضع مميزات النوت في الهواتف الأخرى.. وبدأت في نفس الوقت تنتشر شائعات تقول إن سامسونج لم تبدأ حتى اللحظة العمل على إنتاج هاتف نوت 21 للعام 2021.

لكن ثمة مصادر أخرى تقول إن مسؤول في شركة سامسونج كشف عن نية الشركة الاستمرار هذا العام، وفي نفس الوقت ظهر هاتف يشبه هاتف من سلسلة سامسونج جالكسي نوت في إعلان تشويقي لسامسونج في معرض CES 2021.

مدون آخر كتب أن سامسونج ستكتفي بهاتف Galaxy Note 21 FE .. و يشير أيضًا إلى أن عدم وجود Note 21 يمكن أن يساعد في زيادة مبيعات Galaxy S21.

لم تصدر Samsung بعد تعليقًا رسميًا على هذا الأمر ، ويبدو أن الشركة سوف تركز على الهواتف القابلة للطي بالإضافة إلى سلسلة S، فالشركة تريد إتاحة المجال في السوق للهواتف المستقبلية القابلة للطيّ، وفي نفس الوقت ليس هناك داعٍ لإطلاق سلسلة أس ونوت في نفس العام وبنفس المواصفات والمميزات باستثناء القلم، وها هو القلم يأتي إلى نسخة الترا.. قرار يبدو منطقي إلى حدٍ كبير رغم أن هناك الكثير من الأوفياء لسلسلة سامسونج جالكسي نوت.. وهو ما دفع أحد المصممين لإطلاق هذا الفيديو التخيلي للهاتف، ويظهر أنه لا يبدو هناك بوادر واضحة لتغيير جذريّ في التصميم.

ولعل التغيير الأهم هو إخفاء الكاميرا الأمامية أسفل الشاشة بدلًا من وضعها داخل ثقبٍ واضح ينزعج منه بعض المستخدمين ويؤثر نسبيًا على تجربة مشاهدة المحتوى لاسيما لو كانت كاميرا بعدستين مثل هاتف سامسونج جالكسي أس 10 بلس.

هل ترى أن سامسونج ستلغي سلسلتها الرائدة بشكل نهائي؟ شاركنا في التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى