أخبار الشركاتأخبار الويب

أداة حذف فلاش بلاير نهائيًا من جذوره لحماية الكمبيوتر من المخاطر الأمنية

حذف Adobe Flash Player نهائيًا

نستعرض في هذه السطور، شرح كيفية استخدام أداة حذف فلاش بلاير نهائيًا من جذوره لحماية الكمبيوتر من المخاطر الأمنية خصوصاً بعد أن قامت شركة أدوبي برفع الدعم عن برنامج الفلاشة بلاير – Adobe Flash Player .

حددت شركة أدوبي يوم 12 يناير من العام الجاري 2021 موعد أخير لنهاية دعم برنامجها الشهير أدوبي فلاش بلاير “Adobe Flash Player” الذي يحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين على الإنترنت، وبالفعل تم حظر برنامج المحتوى الفلاشي بشكل نهائي من على الإنترنت في هذا الموعد .

بالإضافة إلى ذلك، قامت مجموعة كبيرة من متصفحات الإنترنت المعروفة بوقف دعم البرنامج، إلى جانب أن شركة مايكروسوفت حظرت البرنامج أيضًا في أغلب إصدارات نسخ الويندوز .

وكان يستخدم برنامج أدوبي فلاش بلاير في تشغيل مقاطع الفيديو والرسوم المتحركة والألعاب إلى غير ذلك على الإنترنت، لذلك كان البرنامج معروف للجميع .

ولكن اليوم ومع رفع الدعم عن البرنامج، ستكون مطالب بحذفه وإزالته من جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل نهائي لتجنب أي مخاطر أمنية قد تلحق الضرر بجهازك ومعلوماتك .

وبناءً على أهمية الأمر، قامت شركة أدوبي بتوفير أداة رسمية “أداة حذف فلاش بلاير” تساعد المستخدمين على حذف والغاء تثبيت Adobe Flash Player نهائيًا من الكمبيوتر بنظام ويندوز أو نظام الماك .

كيفية استخدام أداة حذف فلاش بلاير 

ما يجب عليك فعله هو التوجه إلى الموقع الرسمي من على الرابط أدناه، وبعد ذلك ابدأ في تحميل وتنزيل هذه الأداة لنظام الويندوز من على الرابط المشار إليه في سكرين شوت أدناه .

أداة حذف فلاش بلاير

إذا كنت ترغب في تحميل أداة حذف فلاش بلاير لنظام الماك، فسيكون ذلك من أعلى وبالتحديد من خلال النقر على ” Uninstall Flash Player | Mac.” كما في سكرين شوت أدناه .

أداة حذف فلاش بلاير

بعد الأنتهاء من تحميل هذه الأداة، قم أولاً بقفل جميع البرامج ومتصفحات الإنترنت التي تستخدم برنامج الفلاش بلاير، حيث أن هذه الأداة لا تعمل في حالة كان هناك برنامج أو متصفح يعمل في الخلفية .

أداة حذف فلاش بلاير

بعد إيقاف جميع البرامج التي تعمل في الخلفية على الكمبيوتر، قم بالنقر دبل كليك أو انقر نقرًا مزدوجًا على أيقونة الأداة، ثم تفتح معك نافذة الأداة أنقر على خيار “Uninstall” .

أداة حذف فلاش بلاير

في هذه الأثناء، ربما قد تظهر معك رسالة، هل تريد السماح للبرنامج التالي بإجراء تغييرات على هذا الكمبيوتر أو Do you want to allow the following program to make changes to this computer، قم بالموافقة على ذلك والنقر على yes .

أداة حذف فلاش بلاير نهائيًا من جذوره لحماية الكمبيوتر من المخاطر الأمنية

حذف فلاش بلاير نهائيًا بشكل يدوي 

يمكنك أيضًا حذف وإزالة برنامج الفلاش بلاير بشكل نهائي من الكمبيوتر وحذف بقايا ملفات البرنامج عن طريق النقر على شعار علامة الويندوز + حرف R في الكيبورد لفتح قائمة RUN، وبعد ذلك انسخ C:\Windows\system32\Macromed\Flash وعمل لصق في شاشة RUN والنقر على OK .

أداة حذف فلاش بلاير

تفتح معك نافذة أو شاشة تضم مجموعة ملفات خاصة بالبرنامج، هنا يجب عليك حذف جميع هذه الملفات .

ونفس الشيء، أنسخ C:\Windows\SysWOW64\Macromed\Flash وعمل لصق في قائمة RUN و النقر على OK .

أداة حذف فلاش بلاير

وحذف جميع الملفات داخل المجلد .

بهذه الطريقة يمكن استخدام أداة حذف فلاش بلاير نهائيًا من جذوره لحماية الكمبيوتر من المخاطر الأمنية .

للمزيد تابع : أدوبي تؤكد نهاية عصر Flash Player: ملك المحتوى التفاعلي

هل لازال برنامج Adobe Flash Player موجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ؟

شاركنا رأيك في قسم التعليقات أدناه 

source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى