الهواتف الذكيةسامسونج

معالج اكزينوس جديد منافس لمعالج أبل A14 قيد التطوير حاليًا

سامسونج تعمل على معالج اكزينوس جديد بتحسينات رائعة

على الرغم من أن معالج سامسونج الجديد اكزينوس Exynos 2100 يحتوي على العديد من التحسينات مقارنة بالمعالج السابق اكزينوس Exynos 990 من حيث الأداء ، إلا أن معالج أبل A14 Bionic يوفر تجربة مستخدم أفضل. لذا وبحسب ما ذكرته أحدث التقارير، يبدو أن شركة سامسونج تعمل حاليًا على تطوير معالج اكزينوس جديد منافس لمعالج أبل A14 من حيث الأداء.

معالج اكزينوس قادم بتحسينات رائعة قادم قريبًا

يقول المصدر أيضًا أنه يمكن تحسين أهداف الأداء بناءً على الجدول الزمني للإصدار. فإذا كانت سامسونج تخطط للإعلان عن معالج اكزينوس رائد وجديد في وقت لاحق، فيمكنها الاستمرار في استخدام خبرة مع شركة AMD لتحسين استهلاك الطاقة وتبديد الحرارة للمعالج.

اقرأ أيضًا: اكزينوس 2100 Exynos بتقنية 5 نانومتر رسميًا – مميزات رائعة

معالج Exynos

ومع ذلك، فإن بيانات GFXBench الخاصة بأداء المعالج الجديد تبدو جيدة جدًا ، حتى أنها تتجاوز بيانات معالج أبل A14 Bionic. فيما يلي نتيجة مقارنة مبكرة:

معالج سامسونج اكزينوس الجديد:

  • 181.8 إطار في الثانية في اختبار Manhattan 3.1
  • 138.25 إطار في الثانية في اختبار Aztec Normal
  • 58 إطار في الثانية في اختبار Aztec High School

ايفون 12 برو بمعالج A14 Bionic:

  • 146.4 إطار في الثانية في اختبار Manhattan 3.1
  • 79.8 إطار في الثانية في اختبار Aztec Normal
  • 30.5 إطار في الثانية في اختبار Aztec High School

كما هو موضح أعلاه، فإن مؤشر الأداء المبكر لمعالج Exynos الجديد الذي لم يتم تسميته بعد يتفوق بسهولة على معالج أبل A14 Bionic. وفقًا للمصدر، قد تعلن سامسونج عن معالج Exynos الرائد و الجديد والذي يستخدم وحدات معالجة الرسومات من AMD في الربع الأول أو الثاني من عام 2021.

تشير هذه الأخبار إلى أن سامسونج قد تغير الجدول الزمني الخاص بها لإصدار معالج رئيسي جديد. بالإضافة إلى ذلك، قد نشهد إطلاق طرز جديدة تعمل بالمعالج الجديد بصرف النظر عن سلسلة نوت. ولكن هناك توقعات أخرى أيضًا بأن سامسونج قد تختبر هذا المعالج على منتجات ذات علامات تجارية أخرى مثل VIVO.

اقرأ أيضًا: سامسونج تكشف رسميًا عن المعالج Exynos 880 يدعم 5G

هل جربت هاتفًا رائدًا من سامسونج بمعالج من إكزينوس؟ شاركونا في التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى