الحواسيبتطبيقات وألعاب الهواتف

تحميل برنامج موفي ميكر 2021 لويندوز 10 – صانع الافلام movie maker

تحميل برنامج movie maker لويندوز 10

نستعرض كل شيء حول برنامج موفي ميكر 2021 أو صانع الافلام movie maker كما يعرف بين مستخدمي أجهزة الكمبيوتر . سنعمل على تغطية طريقة تحميل وتثبيت البرنامج إلى جانب شرح طريقة الاستخدام أيضًا، لذلك لا تذهب بعيدًا وتابع السطور التالية لمعرفة كل التفاصيل .

ما هو برنامج موفي ميكر أو صانع الافلام movie maker ؟

ويندوز موفي ميكر – Windows Movie Maker ويعرف حاليًا باسم ويندوز موفي ميكر لايف –  Windows Live Movie Maker، وهو برنامج تابع لشركة مايكروسوفت، وكانت بداية ظهور هذا البرنامج بالتحديد مع ويندوز ME في عام 2000، وتم تضمين البرنامج في نسخة ويندوز  إكس بي بعد عام من إطلاقه بحيث كان بإمكان مستخدمي نظام الويندوز في هذا الوقت الوصول للبرنامج من قائمة إبدأ بدون الحاجة إلى تحميله من على الإنترنت . 

وفي وقت قصير، أصبح هذا البرنامج من أكثر برامج تحرير الفيديو شعبية بين المستخدمين، ويرجع هذا بسبب سهولة استخدام البرنامج، كما أنه وقتها كان يوفر العديد من المميزات والخصائص الكثيرة التي يحتاج إليها المستخدمين عندما يتعلق الأمر بتحرير وتعديل الفيديو . 

ولكن للأسف الشديد، لم تعد تتضمن الإصدارات الحديثة من نظام الويندوز على برنامج موفي ميكر، وقد تم استبداله ببرنامج ضمن حزمة برامج Windows Live Essentials التي تأتي منفصلة ولا تكون متضمنة ضمن نظام التشغيل .

كيفية تحميل برنامج موفي ميكر 2021 لويندوز 10 ؟

السؤال الذي يطرح نفسه الآن، كيفية تحميل وتثبيت برنامج movie maker وإنشاء وتحرير ملفات الفيديو على جهاز الكمبيوتر المثبت عليه ويندوز 10 ؟ لحسن الحظ، يتوفر موفي ميكر ويندوز 10 – Movie Maker 10 على متجر مايكروسوفت ويمكن الحصول عليه الآن، والبدء في تحرير وتعديل الفيديو الخاص بك .

فقط، توجه إلى الرابط أدناه، ثم إبدأ في تحميل وتثبيت صانع الافلام movie maker على نسخة ويندوز 10 المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

تحميل برنامج موفي ميكر 2021 لويندوز 10 - صانع الافلام movie maker

مميزات برنامج ويندوز موفي ميكر 2021

يعد برنامج Movie Maker 10 من أفضل البرامج التي تساعدك في إنشاء أفلام من الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى مع إمكانية إضافة النصوص على الفيديو أيضًا، ويتوفر مجموعة من المميزات الأكثر تقدمًا مثل مرشح الصورة، وتأثيرات الانتقال، وتأثيرات التكبير و التصغير .

صنع افلام من مقاطع الفيديو والصور .

إمكانية إضافة وتحرير الموسيقى في خلفية الفيديو مع مقاطع موسيقية مدمجة في البرنامج نفسه أو إمكانية استيرادها من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

دعم تنسيقات الوسائط الأكثر شيوعًا مثل mp4 و wmv و mkv و mov و avi و mpeg و mpg و mts و jpg و png و gif و mp3 و m4a و wav .

إمكانية إضافة تعليق نصي على الصورة .

ضبط حجم الصوت لمقاطع الفيديو والموسيقى في الخلفية .

دعم جودة فيديو HD .

الإصدار المجاني من البرنامج يساعدك في العمل على مشاريع فيديو سريعة وبسيطة، أما في حالة إذا كنت بحاجة إلى ميزات متقدمة، فيمكنك شراء نسخة PRO من التطبيق في أي وقت لاحقًا .

الفرق بين الإصدار المجاني والإصدار المدفوع من Movie Maker 10 

النسخة المجانية من البرنامج تتيح لك جميع المميزات المذكورة هنا . على سبيل المثال، يمكنك إنشاء الأفلام والعروض، وقص الفيديو، وإضافة موسيقى في الخلفية، وفي الأخير حفظ الفيديو الخاص بك بعد الانتهاء من التحرير والتعديل عليه .

اقرأ أيضًا : تحميل برنامج Disk Drill للأندرويد لاسترجاع المحذوفات عن طريق الكمبيوتر

في المقابل، توفر النسخة المدفوعة جميع الأدوات السريعة والميزات المتقدمة مثل إدارة المشاريع، والحركة البطيئة والسريعة ، وتركيب الصور الغير المحدود، وإخراج وحفظ بجودة Full HD . 

طريقة استخدام برنامج موفي ميكر 2021 لويندوز 10 ؟

طريقة استخدام البرنامج سهلة وبسيطة للغاية . فقط، من واجهة البرنامج الرئيسية، انقر على خيار إنشاء مشروع جديد “Create New project”، وبعد ذلك انقر على “Add vlip” من الأسفل وابدأ في تحديد مقاطع الفيديو أو الصور من على جهاز الكمبيوتر للتعديل عليها .

برنامج موفي ميكر
حدد الصور أو الفيديو

يمكنك إضافة العديد من مقاطع الفيديو والصور في البرنامج مع إمكانية التعديل وإضافة الموسيقى على الصور أو الفيديو من خلال النقر على خيار تحرير الصوت “Edit soundtrack”، وهنا يمكنك إضافة موسيقي من الكمبيوتر أو من المقاطع الصوتية التي يوفرها البرنامج على حسب راحتك .

تحميل برنامج موفي ميكر 2021 لويندوز 10 - صانع الافلام movie maker
حدد المقاطع الصوتية من الكمبيوتر أو من داخل البرنامج نفسه

على أي حال، بعد الانتهاء من التعديل على الفيديو الخاص بك بالطريقة التي تناسبك، انقر على خيار حفظ الفيديو كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

تحميل برنامج موفي ميكر 2021 لويندوز 10 - صانع الافلام movie maker
كيفية حفظ فيديو موفي ميكر

بعد ذلك، حدد جودة الفيديو وأنقر على ok، والآن سيطلب منك تحديد مكان حفظ الفيديو على الكمبيوتر، حدد مكان الحفظ وعلى الفور سيبدأ البرنامج في حفظ الفيديو على جهازك .

تحميل برنامج موفي ميكر 2021 لويندوز 10 - صانع الافلام movie maker
تحديد جودة الفيديو

كانت هي نظرة على كيفية تحميل برنامج موفي ميكر 2021 ويندوز 10 أو صانع الافلام movie maker وطريقة التثبيت والاستخدام .

تابع أيضًا : تحميل برنامج بلوستاكس bluestacks لتشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر

ما رأيك في برنامج  صانع الافلام movie maker، وهل تستخدم هذا البرنامج أم برنامج أخر ؟

شاركنا رأيك في التعليقات 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى