أنظمة تشغيلالهواتف الذكية

اندرويد 12 Android قادم بميزة النقر الخلفي المزدوج .. تعرف عليها

اندرويد 12 سيحصل على ميزة النقر المزدوج في الجهة الخلفية للهاتف

تعمل شركة جوجل الأمريكية حاليًا على نظام تشغيل الهواتف الجديد اندرويد 12 المتوقع إطلاقه خلال النصف الثاني من العام الجاري 2021. واليوم، كشفت الشركة أنها تخطط لإضافة ميزة النقر الخلفي المزدوج التي في البداية خصصتها الشركة في النظام السابق أندرويد 11 لهواتف جوجل بكسل فقط.

ميزة النقر الخلفي المزدوج في اندرويد 12

اندرويد 12 Android قادم بميزة النقر الخلفي المزدوج .. تعرف عليها
ميزة النقر الخلفي المزدوج في اندرويد 12

تحمل هذه الميزة الاسم الرمزي “Columbus” و هي تسمح للمستخدمين بالنقر نقرًا مزدوجًا على الجزء الخلفي من الهاتف لتفعيل ميزات معينة وسيتم تعيين هذا الإجراء افتراضيًا لتفعيل مساعد جوجل.

اقرأ أيضًا: اندرويد 12 Android الكشف عن أولى مميزاته.. تعرف عليها

كذلك، يمكن تخصيصها لإلغاء المؤقت، وتشغيل الكاميرا، وتشغيل / إيقاف الوسائط مؤقتًا، وطي شريط الحالة، وإسكات المكالمات الهاتفية الواردة، وتأجيل التنبيهات، وإلغاء تثبيت الإشعارات، وتشغيل الكاميرا، ورفض المنبه، والتقاط لقطة شاشة وغيرهم.

سيتم إعادة تقديم الميزة مع أندرويد 12، وفقًا للتقرير، تم إلغاء الميزة الأصلية لأن النظام يسجل نقرات عرضية، وسيتطلب الإصدار الجديد الأكثر دقة Columbus نقرة قوية على ظهره.

ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الميزة ستكون متاحة لجميع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 12 أم أنها ستبقى حصرية لهواتف بكسل.

اقرأ أيضًا: ايفون 12 إلغاء الهاتف؟ | مميزات اندرويد 11 الرهيبة | و ساعة هواوي الجديدة – نشرة_تك

ميزة النقر الخلفي المزدوج في اندرويد 12 لهواتف بكسل

سيسمح النقر المزدوج لمستخدمي هواتف Pixel بالقيام بما يلي:

  • تفعيل مساعد جوجل
  • أخذ لقطة شاشة
  • وقف / استئناف تشغيل الوسائط
  • فتح مركز الإشعارات
  • عرض التطبيقات الحديثة

مشاركة باسورد الواي فاي في اندرويد 12

اندرويد 12

كما تعمل جوجل أيضًا على إيجاد طرق أبسط لمشاركة كلمات مرور شبكات الواي فاي بسهولة، علمًا بأن مستخدمي نظام اندرويد 10 بإمكانهم مشاركة كلمات المرورعبر رمز QR.

ورغم سهولة مشاركة كلمة مرور شبكات الواي فاي بسهولة عن طريق رمز QR، إلا أن جوجل تعمل الآن على ميزة مشاركة الرمز عن طريق مشاركة لمن هم بالقرب من المستخدم على غرار “Nearby Share”.

وفي حال تمكنت جوجل من تفعيل هذه الميزة في اندرويد 12 فإن مشاركة كلمات مرور الواي فاي ستكون أسهل للأشخاص الذين سيكونون بالقرب من بعضهم البعض، وأسهل من رمز QR، أي أنه من الممكن مشاركة كلمات المرور بين أشخاص في غرف مختلفة.

اقرأ أيضًا: شاومي مي نوت 10 لايت Mi Note 10 Lite يحصل على نظام اندرويد 11 وواجهة MIUI 12

ما هي المميزات الأخرى التي تنتظرها في أندرويد 12 القادم؟ أخبرنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى