أجهزة الألعاب المنزليةمايكروسوفت

مايكروسوفت تتراجع عن قرار رفع أسعار اشتراكات اكس بوكس لايف قولد

بعد أقل من يوم من الإعلان عن زيادة أسعار اشتراكات Xbox Live Gold صباح أمس الجمعة، عكست شركة مايكروسوفت – Microsoft مسارها، بعد إدانة واسعة النطاق للقرار من قبل العملاء ووسائل الإعلام، حيث أعلنت الشركة عن زيادة في الأسعار من شأنها أن تضاعف تكلفة الاشتراك السنوي في الخدمة، وهو مطلوب للعب الألعاب عبر الإنترنت عبر أجهزة  Xboxإلى 120 دولار للعديد من المستخدمين.

تفاصيل قرار مايكروسوفت

وقالت شركة مايكروسوفت اليوم، إن السعر سيبقى كما هو، كما وأنها قررت جعل Xbox Live  متوافقًا مع خدمات سوني ونينتندو عبر الإنترنت من خلال إلغاء شرط الاشتراك للألعاب المجانية، فيمكن تشغيل الألعاب الشهيرة المجانية، مثل فورتنايت، عبر منصات PlayStation و Nintendo Switch دون اشتراك عبر الإنترنت.

وبخصوص الحاجة إلى اشتراك منصات  Xboxقالت الشركة إنها تعمل جاهدة لتقديم هذا التغيير في أقرب وقت ممكن في الأشهر المقبلة، موضحةً أنها أخطأت، إذ يعد التواصل واللعب مع الأصدقاء جزءًا حيويًا من الألعاب.

وفشلت الشركة في تلبية توقعات اللاعبين الذين يعتمدون عليها كل يوم، ونتيجة لذلك، قررت عدم تغيير أسعار  Xbox Live Gold، وقالت “لن تحتاج بعد الآن إلى عضوية Xbox Live Gold  للعب الألعاب المجانية عبر  Xboxونحن نعمل بجد لتقديم هذا التغيير في أقرب وقت ممكن في الأشهر المقبلة.

أضافت أنه إذا كنت عضوًا في  Xbox Live Gold، فإن سعر التجديد يبقى نفسه، ويمكن للأعضاء الجدد والحاليين الاستمرار في الاستمتاع بالاشتراك بالأسعار نفسها التي يدفعونها اليوم، وهي 10 دولارات لمدة شهر واحد أو 60 دولار لمدة 12 شهرًا.

مايكروسوفت

والجدير بالذكر أن تركيز مايكروسوفت اتجه في السنوات الأخيرة على خدمة الاشتراك Xbox Game Pass، التي تحتوي على مستوى Ultimate يتضمن الوصول إلى Xbox Live Gold، بينما توفر خدمة الاشتراك Xbox Game Pass قيمة كبيرة للعديد من اللاعبين، وجاءت الزيادات في أسعار Gold كمحاولة لحث الأشخاص على الدفع مقابل الخدمة الأكثر تكلفة.

ويشار إلى أن سعر Xbox Live Gold لم يتغير في العديد من الأسواق منذ سنوات، ولم يتغير في بعض الأسواق منذ أكثر من 10 سنوات

هل لديك تعليق على قرار مايكروسوفت الجديد؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى