أخبار الشركاتتقرير رقميشاومي

حظر شاومي في أمريكا! بداية النهاية أم صمود ناري للشركة؟

آخر قرارات ترامب القاسية ضد الصين هي حظر شاومي في أمريكا.. حظرٌ كانت شاومي تتمنى أن يتجنبه ترامب، لكنه اتخذ القرار كمن يستقبل هدفًا قاسيًا في الدقيقة والزاوية التسعين.

نتحدث لكم في هذا التقرير عبر رقمي TV حول قرار الرئيس الأمريكي السابق ترامب قبل انتهاء ولايته بأيام حظر شاومي في أمريكا .. وكأن لسان حال الصين يقول:  يا اللي رايح أكثِرْ من القبايح..

حظر شاومي في أمريكا!

وكالة رويترز ذكرت أنها اطلعت على وثيقة تنص على إضافة تسع شركات صينية إلى القائمة السوداء للشركات الصينية، بما في ذلك شركة صناعة الطائرات Comac. وستخضع جميع هذه الشركات لحظر استثمار أمريكي جديد يجبر المستثمرين الأمريكيين على سحب ممتلكاتهم من الشركات المدرجة في القائمة السوداء بحد أقصى يوم 11 نوفمبر 2021.. بزعم أنها تدعم جهود الأجهزة العسكرية والاستخباراتية والأمنية الصينية.

اقرأ أيضًا: حظر شاومي الشركة ترد على قرار الحظر من الولايات المتحدة الأمريكية

شاومي تُعد الآن من أكبر خمس شركات إنتاج الهواتف الذكية في العالم وفقًا لشركة الأبحاث السوقية IDC.

حظر شاومي
حظر شاومي

لا معلومات واضحة إن كان هذا الحظر سيُفقِد شاومي إمكانية الوصول لبرمجيات جوجل مثلما حدث مع هواوي.. لكن الحديث يدور الآن عن حظر الاستثمار الأمريكي داخل هذه الشركات.. لكن هناك شكوك قوية حول قدرتها على التعامل مع شركة كوالكوم التي تعتمد عليها شاومي بشكلٍ أساسيّ في معالجات سناب دراغون، لأن مصادر تتحدث أن القرار سيلحقه قرارات أخرى تتعلق بالتعاون بين شاومي والشركات الأمريكية.

اقرأ أيضًا: حظر شاومي 2021 وزارة الدفاع الأمريكية تضع شاومي في القائمة السوداء

شاومي بدورها نشرت بيانًا يوضح أنها ملتزمة “بالقوانين واللوائح ذات الصلة بالولايات القضائية”.. وتؤكد الشركة أنها “ليست مملوكة أو خاضعة لسيطرة أو تابعة للجيش الصيني وليست”شركة عسكرية صينية شيوعية”.

حظر شاومي
حظر شاومي

وبعد هذا الخبر، انخفض سعر سهم شاومي في الأسواق بنسبة 9٪ في التعاملات النهارية بالولايات المتحدة.

هل ترون أن الإدارة الأمريكية الجديدة ستفك الحظر عن شاومي؟ أخبرونا برأيكم في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى