أخبار الشركاتهواوي

هواتف هواوي ستفقد خدمة أخرى من خدمات جوجل قريبًا

مصير خدمات جوجل على هواتف هواوي

ذكرت أحدث التقارير أن هواتف هواوي وهونر التي تم إصدارها منذ نهاية عام 2019 سيتم حظرها من إمكانية استخدام خدمة أخرى من خدمات جوجل (GMS) على الهواتف الذكية.

هواتف هواوي ستفقد خدمة أخرى من خدمات جوجل

لقد ظهرت العديد من الأدلة التي تؤكد أن هواتف هواوي ستفقد بعض خدمات جوجل، فقد تم اكتشاف قطع الاتصال الوشيك لهذه الهواتف الذكية من دردشة الفيديو Google Duo في كود التحديث الأخير لتطبيق Google Duo الإصدار 123.

اقرأ أيضًا: مواصفات هواوي ميت اكس 2 – Huawei Mate X2 تسريبات كاملة، وموعد الإطلاق!

في الوقت الحالي، يمكن استخدام دردشة الفيديو Google Duo بأمان على الهواتف الذكية بدون اعتماد الخدمات الخاصة بجوجل للهواتف الذكية GMS، بما في ذلك هواتف هواوي وهونر. ومع ذلك، ستغلق جوجل هذه الثغرة في الربيع.

هواتف هواوي ستفقد خدمة أخرى من خدمات جوجل قريبًا
خدمات جوجل : Google Duo

قبل أيام قليلة ، تم التأكيد أيضًا بأن رسائل جوجل ستتوقف عن العمل على هواتف أندرويد الذكية “غير المعتمدة” اعتبارًا من 31 مارس 2021 ، وهذا يشمل هواتف هواوي و هونر الذكية.

اقرأ أيضًا: هونر في 40 هل سيدعم خدمات جوجل بعد انفصال الشركة عن هواوي ؟

هونر تسعى لإضافة خدمات جوجل في هونر في 40

بعد أن فرضت الولايات المتحدة العقوبات على شركة هواوي اعتبارًا من مايو 2019، تم منع الشركة من إضافة خدمات Google Play للأجهزة الجديدة مما أضر بمبيعاتها في الأسواق الغربية.

اقرأ أيضًا : هونر في 40 – Honor V40 سيحصل على ميزة جديدة لعشاق ألعاب الهواتف الذكية

هونر في 40 هل سيدعم خدمات جوجل بعد انفصال الشركة عن هواوي ؟
هونر في 40

وكان هذا القرار ينطبق أيضًا على هواتف هونر الذكية نظرًا لأن العلامة التجارية كانت مملوكة لشركة هواوي. لكن بعد أن باعت هواوي علامة هونر التجارية وأصولها فإن هونر لم تعد تتأثر بالحظر الأمريكي المفروض على هواوي وقد تحصل هواتفها الذكية الجديدة على خدمات Google.

كان Honor V40 في مرحلة التطوير أثناء بيع العلامة التجارية هونر، لذلك يبدو أنه في الشهرين الماضيين، تمكنت Honor من الحصول على ترخيص لشحن أحدث هاتف ذكي 5G مع خدمات Google Play.

اقرأ أيضًا: هواوي بي 50 و ميت 50 مع معالجات Kirin 9000 SoC قريباً في الأسواق

ما هي توقعاتك لمستقبل هواتف هواوي بعد أن تفقد بعض مميزات خدمات جوجل؟ أخبرنا عبر التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى