أخبار الويب

مميزات تحديث متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد 2021

مميزات تحديث متصفح Microsoft Edge الجديد 2021

نحن هنا الآن للحديث عن مميزات تحديث متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد 2021 الذي جاء بالعديد من المميزات والخصائص والتحسينات الجديدة التي كان الجميع بحاجة إليها وبالتحديد مستخدمي متصفح Microsoft Edge .

قدمت شركة مايكروسوفت تحديث رئيسي إلى متصفحها، ويجلب هذا التحديث الجديد 2021 الكثير من التحسينات على التصميم والتي من أبرزها مجموعة من السمات الملونة الرائعة مع تحديث مجموعة من الرموز لتبدو أفضل من السابق .

كما وجاء تحديث متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد 2021 مع ميزة وخاصية “Sleeping Tabs”والهدف منها تقليل استهلاك موارد النظام والكمبيوتر الخاص بك عن طريق تحويل علامات التبويب المفتوحة داخل المتصفح والغير المستخدمة إلى وضع السكون .

بالتالي، لن يستهلك متصفح مايكروسوفت إيدج الكثير من موارد الجهاز مع إمكانية استئناف التصفح مرة ثانية بمجرد فقط النقر على أي تبويبة من هذه التبويبات المفتوحة داخل متصفح مايكروسوفت .

وقالت شركة مايكروسوفت أن خاصية Sleeping Tabs مبنية على تقنية “التجميد” الموجودة في Chromium والتي تعمل على الإيقاف المؤقت لعلامات التبويب المفتوحة في المتصفح والغير مستخدمة بهدف التقليل من إستهلاك موارد وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي .

تفعيل Sleeping Tabs في متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد

فتح متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد 2021 أحدث إصدار، ثم نسخ edge://flags وعمل لصق في شريط العنوان بالمتصفح والنقر على زر Enter، أبحث عن “Sleeping Tabs”، وقم بتفعيل الخيار الموجودة في سكرين شوت أدناه، ثم الموافقة على عمل إعادة تشغيل .

مميزات تحديث متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد 2021

يمكنك التأكد من تفعيل هذه الخاصية من خلال التوجه إلى الإعدادات، ثم النقر على قسم النظام من القائمة الجانبية “system” وهنا ستلاحظ “حفظ الموارد” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

مميزات تحديث متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد 2021

بداية من هذه اللحظة سيتم الحد من استهلاك المتصفح على الكمبيوتر الخاص بك .

وبمناسبة مرور عام على متصفح مايكروسوفت إيدج المعتمد على نواة Chromium المبني عليها أيضا متصفح جوجل كروم، فقد حصل متصفح إيدج الجديد 2021 على مجموعة السمات الموجودة على موقع “microsoftedge.microsoft.com” .

مميزات تحديث متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد 2021

يمكنك التوجه إلى هذا الرابط والبدء في تحميل وتثبيت السمات التي تنال على إعجابك على حسب راحتك من خلال فقط النقر على “الحصول عليه” وعلى الفور سيتم التحميل والتثبيت وتغيير شكل المتصفح .

مميزات أخرى جديدة 2021 في متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد

بالإضافة إلى ذلك، تخطط شركة مايكروسوفت لطرح ميزة مدير كلمات المرور الجديد . إلى جانب ذلك، سيحصل المتصفح أيضًا على ميزة وخاصية مراقبة كلمة المرور الخاصة بك في حسابك والعمل على تنبهك في حالة كانت هناك أي مخاطر أمنية .

تابع أيضًا : مميزات تحديث جوجل كروم 2021 إصدار رقم 88 وكيف تستفيد منها

ومن المؤكد أن مايكروسوفت ستعمل على توفير ميزة مزامنة علامات التبويب وسجل التصفح إلى جميع المستخدمين خلال الأسبوع الجاري .

ما رأيك في متصفح مايكروسوفت إيدج، وهل تجد أنه يستحق أن يكون المتصفح الافتراضي على أجهزة الكمبيوتر ؟

شاركنا رأيك في التعليقات ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى