الحواسيبالهواتف الذكية

كيفية مسح الباركود من الصور في الآيفون والأندرويد والكمبيوتر

خطوات مسح الباركود من الصور

نعمل خلال هذه السطور على شرح كيفية مسح الباركود من الصور في الآيفون والأندرويد والكمبيوتر بأكثر من طريقة وبشكل بسيط وسريع للغاية بحيث يتمكن الجميع من فتح وقراءة الباركود من الصور .

ما هو الباركود 

انتشر الباركود أو رمز الاستجابة السريعة بشكل كبير جداً خلال الفترة الأخيرة، وأصبح مستخدمًا على نطاق واسع في مختلف الأماكن، والباركود هو عبارة عن رمز أحادي يتألف من مجموعة من الأرقام والخطوط الطويلة، ويتم وضعه على المنتجات التجارية والأدوية إلى غير ذلك من السلع الأخرى، وهنا يقوم البائع  بتمرير هذا الرمز فوق جهاز خاص ليتعرف سريعاً على كل البيانات المتعلقة بهذا المنتج .

الأمر لم يقتصر على استخدام الباركود في المنتجات والسلع، ولكن أصبح الآن متوفر في التطبيقات والبرامج ومواقع الإنترنت أيضًا، كما وتتوفر أدوات وبرامج تساعد في مسح الباركود من الصور في الآيفون والأندرويد والكمبيوتر بدون الحاجة إلى استخدام جهاز قارئ الباركود .

فوائد استخدام الباركود 

السؤال الذي ربما يأتي إلى أذهان الكثير من المستخدمين هو، ما الفائدة والميزة من استخدام الباركود ؟ وإليكم قائمة لأبرز وأهم مميزات وفوائد استخدام الباركود :- 

  • سهولة الحصول على البيانات بشكل سريع وأكثر دقة
  • يساعد في ضبط حركة المخازن الإلكترونية وسهولة متابعة المنتج
  • يضم الكثير من المعلومات
  • فعال وغير مكلف

كيفية عمل باركود

هل ترغب في إنشاء باركود QR ؟ إذا كانت الإجابة نعم، فهناك الكثير من الأدوات والخدمات التي تساعد في عمل باركود بشكل مجاني وبطريقة سهلة للغاية، ومن بين أبرز وأفضل مواقع الإنترنت التي توفر إنشاء باركود موقع barcode .

مسح الباركود من الصور

كل ما يجب عليك فعله هو التوجه إلى رابط الموقع، ثم بعد ذلك قم بإدخال المعلومات المطلوبة وانقر على “Create Barcode” وستلاحظ توليد باركود للمعلومات الخاصة بك على جهة اليمين، ويمكنك تحميله وحفظه على جهاز من خلال النقر على “Download”

مثال :-

في حالتي قمت بعمل باركود لرابط أو عنوان URL لموقع رقمي tv . فقط، قم بنسح رابط الموقع ولصقه في موقع barcode، والنقر على “Create Barcode” وسريعاً تم تحويل الرابط إلى باركود .

كيفية مسح الباركود من الصور 

يمكن مسح وقراءة الباركود من الصور على هواتف وأجهزة أندرويد وIOS إلى جانب أجهزة الكمبيوتر . فقط، تابع لمعرفة كيف تقوم بذلك .

طريقة مسح الباركود في الآيفون من الصور 

يمكنك استخدام تطبيق Barcode Scanner المتوفر على المتجر والذي من خلاله يمكن مسح وقراءة الباركود من الصور على أجهزة الآيفون، التطبيق رائع بالفعل ويحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين، يمكنك الآن تحميل وتثبيت هذا التطبيق لقراءة محتوى الباركود في الصور عبر أجهزة IOS .

مسح الباركود من الصور

مع العلم، يتطلب التطبيق العمل على إصدار iOS 9.0 أو أحدث، كما أنه متوافق مع أجهزة iPhone و iPad و iPod touch .

كيفية مسح الباركود من الصور في الآيفون والأندرويد والكمبيوتر

طريقة مسح الباركود في الأندرويد 

 نفس الشيء، يمكن لمستخدمي هواتف وأجهزة الأندرويد قراءة الباركود من كاميرا الجوال باستخدام مجموعة من التطبيقات المتوفر على سوق جوجل بلاي .

مسح الباركود من الصور

تطبيق قارئ رمز الاستجابة السريعة، يتوفر هذا التطبيق على سوق جوجل بلاي للتحميل المجاني، ويعتبر من أفضل التطبيقات للتعرف على رمز الاستجابة السريعة بشكل سريع، وتصل تقييمات التطبيق على المتجر إلى 4.7 من 5 كما أن جميع الآراء والتعليقات على صفحة التطبيق بالمتجر تدل على أنه بالفعل يستحق التحميل والتثبيت .

يتطلب التطبيق العمل على إصدار أندرويد 6.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

كيفية مسح الباركود من الصور في الآيفون والأندرويد والكمبيوتر

طريقة قراءة الباركود في الكمبيوتر 

نعلم جميعاً أنه يتم قراءة ومسح رمز الاستجابة السريعة أو الباركود في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فقط، ولكن باستخدام برنامج CodeTwo QR Code Desktop ستكون قادر على قراءة الباركود على جهاز الكمبيوتر بكل سهولة .

مسح الباركود من الصور

البرنامج بسيط للغاية ولا يتطلب الكثير من النقرات . فقط، ابدأ في التحميل والتثبيت على جهازك، ثم من الواجهة الرئيسية يمكنك تحديد أي باركود على الجهاز لمسحه وقراءة البيانات والمعلومات .

اقرأ أيضًا : طريقة تثبيت ويندوز 10 على هاتفك الذكي بنظام أندرويد

إذا كنت تمتلك كمبيوتر محمول لاب توب، فيمكنك النقر على خيار ” كاميرا الويب” وبعد ذلك توجيه الباركود ناحية كاميرا اللاب توب للتعرف عليه .

كيفية مسح الباركود من الصور في الآيفون والأندرويد والكمبيوتر

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذه السطور التى تعرفنا خلالها على شرح كيفية مسح الباركود من الصور في الآيفون والآندرويد والكمبيوتر .

اقرأ أيضًا : وضع الصورة الشخصية على الواتس آب كاملة بطريقة سهلة

أي سؤال، تواصل معنا من خلال قسم التعليقات أدناه 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى