أنظمة تشغيلابلالأجهزة والمواضيعسامسونج

سامسونج إكسينوس بي سي و آبل إم 1 مقارنة بين المعالجين المنافسين

أطلقت آبل – Apple رسميًا أول معالج كمبيوتر مطور ذاتيًا وهو آبل إم 1 – Apple M1 لنظام التشغيل ماك – Mac العام الماضي، وأصبح على الفور منتجًا منافساً في تاريخ الشركة بفضل أدائه القوي وكفاءته المتميزة في استخدام الطاقة، لكن هذا يعني أيضًا أن عصر المواجهة الجديدة قد بدأ، بالمقارنة بين المعالجين المنافسين سامسونج إكسينوس بي سي و آبل إم 1.

سامسونج إكسينوس بي سي و آبل إم 1

ووفقًا لتقارير من wccftech، يجب على Samsung إطلاق معالج Exynos PC في الربع الأخير من هذا العام، وسيعتمد المعالج على أحدث تصميمات Exynos 2100 ويستخدم تقنية معالجة 5 نانومتر.

بالإضافة إلى ذلك ، وسيستخدم هذا المعالج أفضل وحدات معالجة الرسومات AMD GPU ويتغلب على Qualcomm Snapdragon 865، وتم تصميم Exynos 2100 بأحدث عملية EUV 5 نانومتر من سامسونج، ومجهزة بنواة Cortex-X1 فائقة السرعة مسجلة بسرعة 2.9 جيجاهرتز، ومدعومة بـ 3 نوى كبيرة 2.8 جيجاهرتز A78 و 4 نوى صغيرة A55 2.2 جيجاهرتز.

سامسونج إكسينوس بي سي و آبل إم 1

كما ويعتقد بحسب التقارير أنه مع القدرة الممتازة على تبديد الحرارة للكمبيوتر الشخصي، سيكون أداء هذا المعالج أقوى من أداء غيره، وبالطبع، سامسونج هي أكثر بكثير من مجرد منافسة لـ Apple M1.

ومنذ وقت ليس ببعيد، شوهدت شركة Qualcomm المصنعة للمعالجات القديمة برمز معالج يسمى SC8280، وسيكون هذا المعالج منتجًا مطورًا من Snapdragon 8cx و 8cx Gen 2، وفي بيانات نظام الاختبار، وجد أن معالج Snapdragon SC8280 PC سيستخدم أكثر من 8 نوى، بقياس 20 × 17 ملم.

والأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن الرئيس التنفيذي الجديد لشركة Intel قال أيضًا من قبل إنه يجب عليهم تقديم منتجات أفضل من Apple لنظام الكمبيوتر الشخصي.

وتجدر الإشارة إلى أنه في وقت مبكر من عام 2019، توصلت Samsung و AMD رسميًا إلى تعاون استراتيجي متعدد السنوات، وقال الطرفان إن كلا الطرفين سيسعى إلى مزيد من التطوير في مجالات الاستهلاك المنخفض للغاية للطاقة ومعالجة الصور.

لذلك، مع الدعم الفني من خط انتاج AMD، فإن هناك ما يشير إلى قدرة معالج Exynos PC من Samsung للتنافس مع M1 من Apple، كما أنه أمر ينتظر التطلع إليه وانتظاره.

هل هناك ملاحظات حول سامسونج إكسينوس بي سي و آبل إم 1؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى