الهواتف الذكيةهواوي

هواوي بي 50 برو Huawei P50 Pro يظهر في صور مسرّبة بتصميم كاميرا خلفية مميز

مواصفات وتصميم هواوي بي 50 برو في أحدث التسريبات

تستعد شركة هواوي لإطلاق سلسلة الهواتف الجديدة هواوي بي 50 ضمن عائلة هواتف P التي تخطط الشركة عادةً لإطلاقها في مارس أو أبريل من كل عام. ستشمل سلسلة الهواتف الجديدة على هاتف هواوي بي 50، وهواوي بي 50 برو و هواوي بي 50 برو بلس، وسيحصلون جميعهم على تصميم وحدة كاميرا خلفية مميزة ومثير للإعجاب. سنوضح لكم في هذا المقال عبر رقمي tv أبرز ما جاء في التسريبات الجديدة حول مواصفات هواوي بي 50 برو المتوقعة.

التحسينات المتوقعة على هاتف هواوي بي 50 برو

سيأتي Huawei P50 بشاشة صغيرة ومنحنية تشبه شاشة هاتف Samsung S20 ؛ بينما سيأتي هاتف Huawei P50 Pro شاشة منحنية بشكل أكبر بنظام الشلال ؛ وسيستخدم Huawei P50 Pro plus شاشة منحنية أيضًا.

اقرأ أيضًا: هواوي و هونر .. الطلاق أصبح رسميًا بهذه الإجراءات الجديدة

كذلك، اعتمدت هواوي في منتصف الشاشة من الجهة العلوية ثقب للكاميرا الأمامية في الهواتف الثلاثة مما يمنح الهواتف شكلًا أفضل، وفي نفس الوقت يحسن نسبة الشاشة. ومن المحتمل أن تقدم هواوي أيضًا الطراز الأرخص هواوي بي 50 لايت قبل ذلك الوقت.

هواوي بي 50 برو Huawei P50 Pro يظهر في صور مسرّبة بتصميم كاميرا خلفية مميز
هواوي بي 50 برو

من المحتمل أن يحصل هاتف Huawei P50 Pro على شاشة OLED بجودة عرض +QHD، مقاس 6.6 إنش، بدقة 2640 × 1200 بكسل، وبالطبع سيتم الحفاظ على معدل التحديث المرتفع 120 هرتز وربما تحسينه.

ووفقا للمعلومات التي تم تسريبها حول هواتف السلسلة، استعرضت قناة “Concept Creator” المتخصصة بالهواتف على يوتيوب شريط فيديو يظهر التصميم المنتظر لهاتف هواوي بي 50 برو المتوقع. فقد كشف الفيديو عن تصميم أنيق للكاميرا الخلفية والتي تحتوي على ثلاثة عدسات متساوية الحجم تصطف عموديًا.


يأتي هذا الهاتف أيضًا مع ثقب في أعلى منتصف الشاشة للكاميرا الأمامية، ولكن نظرًا لأنها الشاشة منحنية، فمن الأنسب من الناحية الجمالية وضع كاميرا السيلفي في المنتصف.

لا يزال الكثير غير معروف عن تكوين الكاميرا لجهاز Huawei P50 Pro. ومع ذلك، تمت الإشادة بالهواتف الذكية من الفئة P لجودة صورتها لسنوات، وستقوم هواوي هذا العام بلا شك مرة أخرى بتطبيق نظام كاميرا على أحدث طراز مع كاميرات Leica.

اقرأ أيضًا: هواوي بي 50 برو Huawei P50 Pro يظهر في المزيد من الصور المسرّبة لشاشته المنحنية من الجانبين

هواوي بي 50 برو Huawei P50 Pro يظهر في صور مسرّبة بتصميم كاميرا خلفية مميز
الكاميرا الخلفية في هاتف هواوي بي 50 برو

من المتوقع أن تعمل سلسلة الهواتف الرائدة الجديدة بواسطة معالج HiSillicon Kirin 9000 بدقة تصنيع 5 نانومتر.وهو نفس المعالج الذي يعمل على تشغيل سلسلة Mate 40 أيضًا. ومع ذلك، بسبب النقص الحالي في معالجات هواوي، هناك تقارير تفيد بأن الشركة قد تتحول إلى استخدام معالجات من ميدياتيك.

ولو صحّت الشائعات، فسيحصل هواوي بي 40 برو على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت، وهي سعة قليلة مقارنة بالطرز برو الحالية المجهزة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 12 جيجابايت. بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك خيار للذاكرة بسعة 128 جيجابايت و 256 جيجابايت.

لم تتوفر أي معلومات حتى الآن عن سعة البطارية، لكن التوقعات تشير إلى أن الهاتف سيحصل على سعة أكبر مقارنة بسعة 3800 مللي أمبير التي تم استخدامها العام الماضي. في بداية هذا العام، تم اعتماد شاحن Huawei بقوة 135 واط أيضًا في الصين ولم يتم التأكد بعد ما إذا كان سيتم استخدام هذا الشاحن السريع في سلسلة هواوي بي 50.

اقرأ أيضًا: سلسلة Huawei P50 Series تسريبات أولية تكشف بعض مواصفات السلسلة المنتظرة

العدسات السائلة في كاميرا هاتف هواوي بي 50 برو

تعتبر العدسات السائلة (liquid-lens) أحد الحلول الجديدة التي يمكن استخدامها لتغيير تركيز الكاميرا عند التصوير، فهي تستخدم  خليطا من السوائل، قد يكون زيتًا وماءً، لتنفيذ التركيز عند التصوير بتغيير شكل السائل.

وتتميز هذه التقنية بسرعة ودقة عالية في تنفيذ التركيز وتثبيت الصورة لكاميرات هواوي، بالإضافة إلى تقليل الوقت اللازم للتركيز بشكل كبير. وبعد أن توصلت الشركة لعدسات بحجم أكبر، واجه التركيز التلقائي بعض المشكلات، وبحسب التقرير، فإن التكنولوجيا الجديدة ستعمل على تقليل وقت التركيز إلى 2 ميللي ثانية والتي تتطابق مع وقت تركيز العين البشرية.

سيتم استخدام تقنية العدسة السائلة الجديدة (liquid-lens) في الكاميرا المقربة (تيليفوتو) أولاً. لذلك، بدلاً من تحريك العدسات، ستغير الوحدة شكل السائل، وستركز على الضوء لتحسين الصورة.

تجدر الإشارة إلى أن الحل سيكون أيضًا أكثر متانة ومقاومة للصدمات، وسيكون أفضل بكثير من حلول التركيز الحالية، ووفقًا للتقرير، سيتم إقران العدسة بمستشعر Sony IMX782.

اقرأ أيضًا: هواوي بي 50 برو القادم صور جديدة تثير حماسة مستخدمي هواوي – Huawei

هل سبق وأن استخدمت هاتف هواوي بي من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى