أخبار الشركاتأخبار الويبالواقع الإفتراضي والمعزز

تويتر يتخذ اجراءات لحماية موظفيه من انتقام مؤيدي الرئيس ترامب

أفادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن بعض موظفي تويتر جعلوا حساباتهم خاصة وقاموا بتنظيف سيرهم الذاتية عبر الإنترنت، خوفًا من استهدافهم من قبل مؤيدي الرئيس ترامب، إضافة إلى منح بعض المديرين التنفيذيين في تويتر خاصية الأمن الشخصي، حيث تحسب الشركة قرارها بحظر أحد أقوى أصواتها.

ردود فعل موظفي تويتر

وقال موقع تويتر إن حساب الرئيس دونالد ترامب علق بشكل دائم في الثامن من يناير / كانون الثاني “بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف.

وقال الرئيس لمؤيديه في تجمع حاشد قبيل الهجوم على الكابيتول هيل في 6 يناير إنه ينبغي عليهم إظهار بعض القوة والقتال بقوة أكبر، وشجعهم على النزول إلى مبنى الكابيتول هيل.

موظفي تويتر

وكتب ترامب على تويتر أن نائب الرئيس مايك بنس لم يكن لديه الشجاعة لفعل ما كان ينبغي القيام به، وبعد ذلك، بينما كان الهجوم لا يزال مستمراً غرد “نحن نحبك” أي لمؤيديه، فيما عزل مجلس النواب ترامب للمرة الثانية في 13 يناير بتهمة “التحريض على التمرد”.

وفقًا للتايمز، لم يكن الرئيس التنفيذي لشركة Twitter، جاك دورسي، الذي كان يعمل عن بُعد من جزيرة خاصة في يوم أعمال الشغب، مقتنعًا تمامًا بأن الحظر المؤقت في ذلك اليوم كان الخطوة الصحيحة.

وقال المسؤولون التنفيذيون في تويتر لدورسي إن الرد على تغريدات ترامب في أعقاب أعمال الشغب يشير إلى وجود احتمال كبير لمزيد من العنف في العالم الحقيقي، مما يؤدي في النهاية إلى التعليق الدائم.

ووقع أكثر من 300 موظف في تويتر على عريضة داخلية تطالب بالتعليق الدائم لترامب، لكن وفقًا لصحيفة التايمز، قررت الشركة بالفعل في ذلك الوقت حظر الرئيس.

وبعد إعلان Twitter عن حظره، أصدر Snapchat حظرًا دائمًا خاصًا به، وفرض Twitch و Facebook حظرًا لأجل غير مسمى على حسابات الرئيس ترامب.

وقالت فيسبوك في بيان شرح قرارها: مخاطر السماح للرئيس بالاستمرار في استخدام خدمتنا هي فقط كبيرة للغاية.

بالإضافة إلى ذلك، قامت Shopify بقص متجر حملة ترامب، وهو مصدر رئيسي للمبيعات من أجل قبعات Make America Great Again وغيرها من المنتجات.

وفي تغريدة يوم الأربعاء الماضي قال دورسي إن حظر حساب ترامب كان الخطوة الصحيحة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى