الشبكات الإجتماعية

تطبيق سيجنال – Signal وسياسات الخصوصية التي تميزه عن واتساب وتيليجرام

كيف تزيد خصوصيتك على تطبيق سيجنال ؟

بدأ الكثيرون من مستخدمي تطبيق واتساب الشهر بالبحث عن بدائل أخرى مثل تطبيق تيليجرام و تطبيق سيجنال منذ أن أجرى WhatsApp الأسبوع الماضي أحد أكثر التغييرات إثارة للجدل على سياسة الخصوصية الخاصة به، حيث ستسمح له السياسة الجديدة بجمع الكثير من بيانات المستخدمين الأمر تسبب حالة من الغضب والاستياء بين مستخدمي التطبيق.

ونتيجة لذلك، بدأ الكثيرون من مستخدي التطبيق التوجه لتطبيقات منافسة و حاليًا، ظهر تطبيق تيليجرام و سيجنال كأول المنافسين لتطبيق واتساب الشهير. سنوضح لكم في هذا المقال عبر رقمي TV أبرز سياسات الخصوصية التي تجعل من تطبيق سيجنال الأفضل بين التطبيقات الأخرى مثل واتساب وتيليجرام، ومقدار البيانات التي تستخدمها هذه التطبيقات ومدى أمانها.

سياسات الخصوصية في واتساب و تيليجرام مقارنة مع تطبيق سيجنال

كان تيليجرام يعتبر أحد أكبر منافسي واتساب حتى قبل تغيير سياسة الخصوصية مؤخرًا، حيث يحتوي التطبيق الذي يقترب من 500 مليون مستخدم على الكثير من الميزات الفريدة التي تجعله خيارًا شائعًا وبديلًا لواتساب. من أكثر ميزات تيليجرام شهرة هي أنه يمكنك تجنب إعطاء رقم هاتفك واستخدام اسم المستخدم الخاص بك لإضافة الأشخاص.

اقرأ أيضًا: تعرف علي تطبيق سيجنال | أبرز المزايا التي تعوضك عن واتساب

بالنسبة إلى سياسة خصوصية التطبيق، فإنها تجمع رقم هاتفك وجهات الاتصال الخاصة بك عند التسجيل. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن التطبيق أيضًا من الوصول إلى اسم المستخدم وصورة ملف التعريف الخاص بك. واختياريًا، إذا كنت تريد استخدام المصادقة المزدوجة باستخدام البريد الإلكتروني، فستقوم الشركة بجمع تلك البيانات.

تطبيق سيجنال – Signal وسياسات الخصوصية التي تميزه عن واتساب وتيليجرام
تيليجرام

على الرغم من أن هذه الأشياء قياسية في الغالب، فإن تيليجرام هي خدمة دردشة سحابية، مما يعني أنه على عكس واتساب، يمكنك استخدامه على أجهزة متعددة وتتم مزامنة الدردشات دائمًا. ونظرًا لأن التطبيق يستخدم تشفير عميل إلى خادم، فإن محادثاتك ليست مشفرة من طرف إلى طرف.

الطريقة الوحيدة لضمان عدم قراءة أي شخص لدردشاتك هي استخدام ميزة الدردشة السرية في Telegram التي تطبق التشفير التام بين الأطراف. لذلك ، كل ما ترسله في الدردشة السرية محمي تمامًا.

تسمح الشركة للبرامج الآلية (روبوتات) بالتفاعل معك على النظام الأساسي، ويتم تمكين وضع الخصوصية افتراضيًا حتى لا يتمكنوا من قراءة محادثتك. ولكن إذا تمت إضافة روبوت كمسئول للمجموعة ، فسيكون قادرًا على قراءة رسائلك – حتى لو لم تكن موجهة نحوه. ونظرًا لأن التطبيق يسمح للروبوتات بتسهيل المدفوعات، يتم التعامل مع جميع المعاملات من قبل مزودي الطرف الثالث ولا تخزن الشركة بياناتك المالية.

اقرأ أيضًا: تطبيق سيجنال – Signal | مميزات وعيوب البرنامج المنافس لواتساب

سياسات الخصوصية في تطبيق سيجنال

يدعم التطبيق التشفير من طرف إلى طرف لجميع الميزات، مما يعني أنه لا يمكن لأحد قراءة محادثاتك أو التطفل على مكالماتك.

تؤكد سياسة الخصوصية الخاصة به أنه يستخدم رقم هاتفك فقط للتسجيل وبعد هذه النقطة لا يعرف شيئًا عن حسابك. وبالنسبة لجهات الاتصال، يرسل التطبيق أرقام هواتف مجزأة مشفرة؛ ولا يتم نقل أو تخزين أسماء جهات الاتصال أو أي معلومات أخرى على خادم التطبيق.

تطبيق سيجنال – Signal وسياسات الخصوصية التي تميزه عن واتساب وتيليجرام
سياسات الخصوصية في تطبيق سيجنال

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي تطبيق سيجنال على الكثير من ميزات الخصوصية الأخرى، مثل تأمين الشاشة وبالتالي لا يمكن لأحد أن ينظر إلى رسائلك. يمكنك أيضًا تعيين أرقام التعريف الشخصية للحساب والتسجيل لمزيد من الأمان. هناك أربعة خطوات يمكنك من خلالها زيادة الخصوصية والأمان في تطبيق سيجنال وهم كالتالي:

  • قفل الشاشة: يمنع الوصول للتطبيق لا بصمة الإصبع أو رمز المرور.
  • تأمين الشاشة: يمنع عرض البيانات في مبدل التطبيقات بالإضافة لمنع لقطات الشاشة.
  • الرقم التعريفي الشخصي: يتطلب رمز PIN للدخول للتطيق وعند نسيانه يتم قفل الحسب لمدة سبعة أيام.
  • وضع التخفي للوحة المفاتيح ” للأندرويد فقط” : يمنع هذا الخيار إرسال رسائلك لجهة خارجية.

اقرأ أيضًا: واتساب يتراجع عن إيقاف الحسابات التي لم توافق على شروطه الجديدة

هل وصلت سياسة الخصوصية الجديدة من واتساب إلى هاتفك؟ وهل تفكر بالانتقال إلى تطبيق سيجنال؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى