أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةشاومي

شاومي مي 6 اكس Xiaomi Mi 6X يحصل على تحديث لواجهة MIUI 12

تحديث MIUI 12 يصل لهاتف شاومي مي 6 اكس

أطلقت شركة شاومي هاتف شاومي مي إكس6 Mi 6X في النصف الأول من 2018 في الصين، ثم ظهر هذا الهاتف لاحقًا باسم Mi A2 في الأسواق العالمية حيث يعمل بنظام Android One. بينما في الصين يعمل بنظام أندرويد 8.1 وواجهة MIUI 9 ولكن تمّ تحديثه إلى واجهة MUI 10 و MIUI 11 ونظام أندرويد 9.0 Pie. والآن، بدأ الهاتف شاومي مي 6 اكس في تلقّي تحديث التحديث لواجهة MIUI 12. سنوضح لكم في هذا المقال عبر رقمي tv التفاصيل التي تتعلق بحصول الهاتف شاومي مي 6 اكس على الواجهة MIUI 12.

شاومي مي 6 اكس Xiaomi Mi 6X يحصل على تحديث لواجهة MIUI 12
شاومي مي 6 اكس

واجهة MIUI 12 لهاتف شاومي مي 6 اكس

وفي أواخر أبريل الماضي 2020، ذكرت التقاير أن واجهة MIUI 12 تعد آخر تحديث رئيسي للهاتف الذكي شاومي مي 6 اكس .

ويأتي هذا التحديث برقم الإصدار V12.0.1.0.PDCCNXM وهو حاليًا في مرحلة الإصدار التجريبي المستقر. وبناءً على ذلك، فهو متاح فقط لمستخدمين محددين. ولكن نظرًا لأن Mi 6X تم بيعه في الصين فقط، فمن المفترض أن يبدأ الطرح النهائي للأسواق الأخرى قريبًا.

من جانبٍ آخر، تلقى الإصدار العالمي من هذا الجهاز، آخر تحديث رئيسي له وهو أندرويد 10 العام الماضي. لكن من المفترض أن يستمر الهاتف في تلقي تصحيحات أمنية شهرية حتى يوليو 2021.

مميزات واجهة MIUI 12

تأتي واجهة MIUI 12 بمجموعة جديدة من الخلفيات، مع خلفيات ديناميكية للأجرام السماوية والنجوم وأيضاً الكواكب، أيضاً تؤكد شاومي على أن واجهة MIUI 12 تدعم أعلى معايير الحماية والخصوصية للمستخدمين، حيث حصلت شاومي بالفعل على شهادات توثق كفاءة معايير الحماية والخصوصية في واجهة المستخدم.

كما تقدم شاومي اثنين من المميزات الجديدة في الواجهة الجديدة والتي تعرف ب “flares” و”interceptors”، والتي تعمل على رصد وتسجيل أي سلوك للتطبيقات في الهاتف.

تأتي واجهة شاومي الجديدة بتحديث في تقنية الذكاء الاصطناعي والمساعد الرقمي، حيث يمكن أن يدعم المستخدم في تخصيص اللغة، والتبديل بين الرد التلقائي على المكالمات أو الرد اليدوي.

اقرأ أيضًا: ريدمي 8 اى – Redmi 8A | هاتف من ريدمي بأقل من 100 دولار

كما يمكن أن يدعم الرد على الهاتف دون لمس الشاشة، إلى جانب ضبط المساعد الرقمي لإجراء مكالمة لجهة معينة في وقت محدد.

أيضاً تأتي بوظائف جديدة للصحة من خلال خوارزمية ترتكز على مستشعرات الحركة، حيث يمكن للمستخدم تسجيل النشاط على مدار اليوم عبر الهاتف، كما يمكن تتبع نشاط المستخدم في المشي، والركض، وركوب الدراجات، أو التسلق، مع ميزة إستهلاك أقل للطاقة بنسبة 1%.

لو أنت من مستخدمي هواتف ريدمي أو شاومي، هل وصل التحديث MIUI 12 إلى هاتفك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى