الهواتف الذكيةسامسونج

أهم مميزات مستشعر سامسونج الجديد ISOCELL HM3 المستخدم في سامسونج جالكسي اس 21 الترا

نحن هنا الآن للحديث عن أبرز وأهم مميزات مستشعر سامسونج الجديد ISOCELL HM3 المستخدم في Galaxy S21 Ultra الذي تم الإعلان عنه رسمياً بالأمس .

أعلنت الشركة الكورية عن هاتف سامسونج جالكسي اس 21 الترا Galaxy S21 Ultra، وجاء هذا الهاتف مع مواصفات كاميرا أكثر من رائعة لدرجة أن البعض يطلق عليه لقب “ملك الكاميرا” .

مميزات مستشعر سامسونج الجديد ISOCELL HM3 على الصور

وكان من بين مواصفات ومميزات كاميرا سامسونج جالكسي اس 21 الترا التي تتمتع بها، هي استخدامها مستشعر أحدث يعرف باسم ISOCELL HM3 والذي يأتي بالعديد من التحسينات على HM1 الذي تم استخدامه في كل من هاتف سامسونج جالكسي اس 20 التراو نوت 20 الترا، ولكن يتضمن ذلك تحسين على HDR وأداء الإضاءة المنخفضة والتركيز التلقائي . 

جلب مستشعر سامسونج الجديدة 2021 ميزة “Smart ISO Pro” التي هي بمثابة تقنية HDR تساعد في التقاط صورة ISO عالية واحدة ولقطة ISO منخفضة في وقت واحد، وبناءً على أنه يتم التقاط كلاهما في نفس الوقت، فإن هذا يتجنب الظلال للأجسام المتحركة التي تمثل مشكلة في HDR المتسلسل .

بعد ذلك، سيتم دمج اللقطتين في صورة واحدة 12 بت، وهذا هو 12 بت لكل قناة ، مما يعني أن صورة RAW تحتوي على معلومات لونية أكثر 64 مرة من صورة 10 بت .

مميزات مستشعر سامسونج الجديد ISOCELL HM3

ومن المزايا الأكثر من رائعة في مستشعر ISOCELL HM3 بدقة 108 ميجابكسل أيضًا أنه يعمل على تجميع تجميع 9 إلى 1 بكسلات مجاورة معًا وهذا من أجل تقليد مستشعر صورة بدقة 12 ميجابكسل مع 2.4 ميكرومتر بكسل، وسيكون هذا مفيد للغاية خاص في الظروف التي لا يكون فيها الضوء مناسبًا للتصوير .

ويتميز مستشعر ISOCELL HM3 أيضًا بوضع Low Noise والذي يعمل على تحسين حساسية الضوء بنسبة تصل إلى 50٪، كما ويمكن لخوارزمية Remosaic محسّنة إخراج صور بدقة 108 ميجا بكسل في ظروف الإضاءة الجيدة .

تابع هذا التقرير : سامسونج جالكسي اس 21 الترا Galaxy S21 Ultra رحبوا معنا بعملاق سامسونج الجديد

وتضيف ميزة Super PD Plus المحسنة عدسات صغيرة والتي يستخدمها المستشعر للتركيز التلقائي، وتعمل هذه العدسات على تحسين دقة قياس هذه العناصر بنسبة 50٪ ، مما يسمح للمستشعر بتتبع الأجسام المتحركة بدقة حتى في الظلام .

مميزات مستشعر سامسونج الجديد ISOCELL HM3 على الفيديو

أما بخصوص الفيديو، يتيح مستشعر ISOCELL HM3 إمكانية التقاط لقطات بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية و 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية و 1080 بكسل بمعدل 240 إطارًا في الثانية .

اقرأ أيضًا : خمس أسباب لشراء سامسونج جالكسي اس 21 الترا ملك الكاميرا

إلى جانب ذلك، يمكن استخدام قلم S Pen عند تحرير مقاطع الفيديو من أجل معالجة أكثر دقة .

خلاصة سريعة لأهم مميزات مستشعر ISOCELL HM3 على الصور والفيديو 

  • تحسين على HDR وأداء الإضاءة المنخفضة والتركيز التلقائي
  • تحسين التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة
  • الحصول على صور أكثر إشراقًا ووضوحًا في بيئات الإضاءة المنخفضة
  • تحسين حساسية الضوء بنسبة تصل إلى 50٪ 
  • تحسين التركيز التلقائي وتتبع الأجسام المتحركة بدقة في الظلام 
  • صوير فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية 
  • تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية 
  • تصوير فيديو بدقة  1080 بكسل بمعدل 240 إطارًا في الثانية 

كانت هي نظرة على مميزات مستشعر سامسونج الجديد ISOCELL HM3 المستخدم في سامسونج جالكسي اس 21 الترا .

ما رأيك في هاتف سامسونج جالكسي اس 21 الترا ؟

source

زر الذهاب إلى الأعلى