أنظمة تشغيلالشبكات السلكية واللاسلكيةالهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 21 بمفاتيح رقمية لقيادة سيارتك قريباً خلال 2021

من منا لا يحب أن يحمل مفتاحًا لسيارته؟ وماذا لو كان من الممكن ترك مفاتيح سيارتك في المنزل ولكن لا يزال بإمكانك القيادة؟، هذا سؤال تفكر فيه هيئات معيارية مثل اتحاد اتصالات السيارات و FiRa Consortium، وتريد سامسونج – Samsung المشاركة في الحدث من خلال سامسونج جالكسي اس 21.

بماذا تم تجهيز سامسونج جالكسي اس 21

وأعلنت سامسونج اليوم عن شراكات جديدة ستمكنك من فتح سيارتك Audi أو BMW أو Ford أو Genesis باستخدام هاتفها الذكي Galaxy S21، حيث قامت بتسخير قوة UWB للتخلص من سلسلة المفاتيح الخاصة بك، وهي عبارة عن تقنية لاسلكية يمكنها استخدام مستوى طاقة منخفض جدًا للاتصالات قصيرة المدى وعالية النطاق.

كما وأعلنت شركة Samsung خلال حدث إطلاق Galaxy S21 أن الشركة تعمل مع مصنعي السيارات هؤلاء لجلب وظائف المفتاح الرقمي إلى هاتفها، ومن المتوقع أن يتم نشر الميزة في وقت لاحق من هذا العام.

سامسونج جالكسي اس 21

ونظرًا لوجود هيئات معايير مدعومة من الصناعة تعمل على التكنولوجيا، ستكون المفاتيح الرقمية قابلة للمشاركة عبر الهواتف الذكية، بغض النظر عن العلامة التجارية أو النظام الأساسي، لذلك من الناحية النظرية، يمكنك مشاركة المفتاح الرقمي لسيارتك مع صديق يستخدم iPhone.

ويشير وصف الشركة للميزة إلى أنها ستستخدم تقنية UWB أو تقنية النطاق الواسع للغاية، وسيتعرف الهاتف على نبضات الطاقة المنخفضة من السيارات المجهزة بـ UWB لفتح الأبواب بالضبط عندما تصل إليها، بالإضافة إلى مجموعة من بروتوكولات الاتصال للاتصال بين الأجهزة الإلكترونية.

وستعمل تقنية UWB أيضًا على تسهيل تحديد موقع سيارتك في ساحة انتظار، وهي ميزة مفيدة جدًا لأولئك الذين يميلون إلى نسيان مكان وقوفهم، كما وتقدم Samsung عدسة الكاميرا التي تعمل بتقنية الواقع المعزز إلى أجهزتها المجهزة بتقنية UWB لهذا الغرض.

تشتمل هواتف Samsung المجهزة بتقنية UWB على Galaxy S21 + و Galaxy S21 Ultra و Galaxy Z Fold 2 و Galaxy Note 20 Ultra.

هل أنت متحمس لتجربة الميزة الجديدة في سامسونج جالكسي اس 21؟ أخبرنا في التعليقات..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى