أخبار الشركاتشاومي

حظر شاومي الشركة ترد على قرار الحظر من الولايات المتحدة الأمريكية

وصفت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، شاومي – Xiaomi بأنها تهديد للأمن القومي بطريقة مشابهة لما فعلته مع Huawei و ZTE، وبتهم مباشرة وغير مباشرة على علاقتها بالمؤسسة العسكرية الصينية الشيوعية وبصفتها أكثر الشركات المصنعة للتكنولوجيا تأثيراً، وللتعليق على حظر شاومي أصدرت الشركة بياناً صحفياً.

في حين أن هواوي – Huawei و زد تي إي – ZTE مدعومان بشكل أساسي من الصناديق المملوكة للحكومة أو المتداولين المحليين، في حال المقارنة بالنسبة لـ شاومي – Xiaomi التي جمعت مليارات الدولارات من مصادر عالمية لإدراجها في قائمة عامة عام 2018.

حظر شاومي الشركة تعلق

ونفت شركة شاومي، في بيان لها اليوم، ارتباطها بالصناعة العسكرية في الصين، قائلةً إنها ستتخذ خطوات لحماية مصالحها ومصالح مساهميها وذلك رداً على العقوبات الأمريكية.

وأكدت الشركة أنها تنفذ الأنشطة وفقا للقانون والقواعد السارية، كما أنها تحترم القوانين في أماكن تنفيذ أنشطتها، مشددة على أنه يتم استخدام خدماتها ومنتجاتها في المجالات المدنية والتجارية.

وأشارت إلى أنها ليست مملوكة أو خاضعة للرقابة أو تابعة للصناعة العسكرية الصينية، كما أنها ليست شركة عسكرية صينية تخضع لقانون الأمن القومي الأمريكي.

إقرأ أيضاً: حظر شاومي 2021 وزارة الدفاع الأمريكية تضع شاومي في القائمة السوداء

وانخفض سعر سهم شاومي – Xiaomi في الأسواق خارج البورصة بنسبة 9٪ في التعاملات النهارية في الولايات المتحدة أمس ، بينما انخفض إدراجها في هونج كونج بنسبة 10٪.

حظر شاومي

وربما تكون هذه فرصة إذا كنت تتطلع إلى استيراد Mi 11 مع معالج Snapdragon 888 الجديد الرائع، فقد تحتاج إلى القيام بذلك الآن.

ومن الجدير بالذكر أن شركة شاومي قد بدأت أعمالها منذ عام 2010، وأصدرت أول إنتاجاتها من الهواتف في عام 2011، وتعتمد على نظام الأندرويد وتطبيقات جوجل في هواتفها، وقد لاقت هواتفها بإصداراتها المختلفة نجاحاً كبيراً منذ إطلاقها في الأسواق حيث تقدم أسعار تنافسية بجودة مناسبة للمستخدمين.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى