الأجهزة والمواضيع

مقارنة بين هاتفي اس 21 ألترا و نوت 20 ألترا من سامسونج – Samsung

كشفت شركة سامسونج – Samsung النقاب رسميًا عن جالكسي اس 21 ألترا -Galaxy S21 Ultra ولأول مرة في سلسلة Galaxy S فهي تدعم قلم S Pen، حتى لو لم يتم تضمينه داخل الهاتف كما هو الحال في سلسلة نوت – Note، وفي هذه المقال سيتم معرفة الفروق بين هاتفي اس 21 ألترا و نوت 20 ألترا من سامسونج.

فهل هذا يعني أنه يجب عليك الآن شراء جالكسي اس 21 الترا – Galaxy S21 Ultra، بدلاً من نوت 20 ألترا – Note 20 Ultra، وإذا كنت تبحث عن أفضل ما في سامسونج – Samsung ما هي الاختلافات الأخرى بين الهاتفين؟

الفروقات بين هاتفي اس 21 ألترا و نوت 20 ألترا

دعم الشاشة والتصميم وقلم S Pen

كلاهما من الهواتف الكبيرة، والفرق الرئيسي بين Galaxy S21 Ultra و Note 20 Ultra هو التصميم، فيأتي Note في هذا الشكل المستطيل الذي يمكن التعرف عليه بسهولة مع زوايا حادة لا تشبه أي هاتف آخر، وهي أعرض قليلاً من الهاتف العادي أيضًا، بينما يتميز Galaxy S21 Ultra بشكل أضيق قليلاً مع زوايا مستديرة أكثر تقليدية.

ومن ناحية أخرى، يتمتع S21 Ultra بتصميم الكاميرا الجديد الذي يمتزج مع الجوانب المعدنية للهاتف ويبدو أنيقًا للغاية، كما ويعتبر أيضًا أكثر سمكًا قليلاً ولكنه كافٍ لملاحظة ذلك، لتصبح هذه السماكة أكثر وضوحًا إذا كنت تستخدم الهاتف مع غلاف.

وبالطبع، نظرًا لأنه ولأول مرة سيدعم هاتف من سلسلة S قلم S Pen، سيكون لدى المبدعين الآن سبب آخر للنظر في S21 Ultra، ومع ذلك، لن يتواجد قلم S Pen داخل الهاتف، ولكن سيتم تقديمه إما بشكل منفصل أو سيتم إدراجه في حالات معينة.

لا يحتوي أي من الهاتفين على مقبس سماعة رأس، ويأخذ S21 Ultra الأمور إلى أبعد من ذلك من خلال عدم تضمين فتحة بطاقة microSD، وهي ميزة كانت سامسونج معروفة جيدًا بتضمينها في الماضي.

ويدعم كلا الهاتفين دقة QHD لمزيد من التفاصيل، ولكن المثير للاهتمام أن هاتف النوت لا يمكنه استخدام معدل التحديث الديناميكي السريع 120 هرتز بأقصى دقة، بينما يوفر S21 Ultra هذا الخيار.

يعد تعديل معدل التحديث البالغ 120 هرتز ديناميكيًا على كلا الهاتفين، مما يعني أنه لا يتم تشغيله إلا عند الحاجة ، بينما تعمل الهواتف المتبقية بمعدل تحديث أقل لتوفير البطارية.

الأداء في الهاتفين

يأتي Galaxy S21 Ultra مع أحدث وأقوى معالج من Qualcomm  وهو Snapdragon 888 الجديد، مقارنة بالجيل الأقدم Snapdragon 865+ المستخدم في Note 20 Ultra.

تأخذ شريحة Snapdragon 888 الأحدث قفزة في الأداء بفضل عملية التصنيع الأحدث 5 نانومتر المستخدمة والتي تتيح المزيد من الترانزستورات والأداء العالي دون التأثير كثيرًا على استهلاك الطاقة، وليس الأمر كما لو أن Note 20 Ultra بطيء، فهو بالتأكيد ليس كذلك، ولكن إذا كنت تريد أحدث التقنيات التي تثبت المستقبل، فإن S21 Ultra هو السبيل.

ويبدأ كلا الهاتفين أيضًا بسعة تخزين أساسية تبلغ 128 جيجا بايت في الولايات المتحدة ، وهو مبلغ معقول ، لكن Note فقط يدعم فتحة بطاقةmicroSD ، بينما S21 Ultra هو أول هاتف رائد من سامسونج يمكننا التفكير فيه ولا يحتوي على فتحة بطاقة microSD.، لتعويض عدم وجود فتحة بطاقة microSD فيه فستقدم سامسونج – Samsung إصدارات بسعة 256 جيجابايت وحتى 512 جيجابايت.

وفيما يتعلق باتصال 5G، يدعم كلاهما جميع نطاقات 5G المستخدمة حاليًا (بما في ذلك mmWave أو UWB على Verizon)، ولكن هنا يتمتع S21 Ultra بميزة 5G المودم المدمج في الشريحة، مما يسمح لها أن تكون أكثر اقتصاداً من حيث استهلاك الطاقة.

الكاميرا في الهاتفين

أعجب Note 20 Ultra الجميع بتصميم الكاميرا الجميل مع تلك الحلقات المعدنية حول كل عدسة، فهو مظهر أنيق، ولكن عندما يتعلق الأمر بالكاميرات الفعلية فإن S21 Ultra.

هاتفي اس 21 ألترا و نوت 20 ألترا

وفي العام الماضي، طرحت سامسونج 100X Space Zoom على S20 Ultra ، لكن العديد من المستخدمين اشتكوا من أن الصور التي تبلغ 50X والمزيد من التكبير بالكاد يمكن استخدامها، حيث أخذت الشركة هذا في الاعتبار وقلصت من قدرة التكبير في Note 20 Ultra التي تدعم فقط حتى 50X.

مع S21 Ultra، فإن التكبير / التصغير 100X يحقق عودة ولكن هذه المرة بجودة أفضل، فيمكن لـ S21 Ultra استعادة هذا بفضل عدسة المنظار الأصلية الجديدة ذات الزوم 10x ، وهي أطول نطاق تكبير تم استخدامه على الإطلاق في هاتف Galaxy، وتستخدم هذه الكاميرا جنبًا إلى جنب مع تقريب رقمي ذكي للوصول إلى تقريب يصل إلى 100X .

ومع ذلك، فإن عدسة التكبير 10x تعني فجوة كبيرة في نطاق التكبير / التصغير من 1X إلى 10x ، وهذا هو السبب في أن الشركة تضم أيضًا عدسة تقريب ثانوية 3X، وتأتي كلتا الكاميرات المقربة مع تثبيت بصري للصورة، وهو أمر ضروري للحصول على صور واضحة في نطاقات التكبير الأطول تلك، كل هذا معًا يجعل هاتف S21 Ultra حقًا أفضل هاتف مزود بكاميرا ذات تكبير / تصغير دون استثناء.

وهناك تغيير آخر مثير للاهتمام في الكاميرا الرئيسية وهي أوسع بكثير في S21 Ultra: فهي تلتقط مقاس 24 مم بدلاً من المعيار عبر معظم الهواتف بطول 26 مم ، وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو فرقًا بسيطًا، إلا أنه سيصنع منظورًا مختلفًا بشكل ملحوظ على الصور الملتقطة بالكاميرا الرئيسية.

يقدم S21 Ultra أيضًا بعض التحسينات على تسجيل الفيديو: أولاً، سيدعم نظام التركيز التلقائي بالليزر للمساعدة في تخفيف مشكلات التركيز التي اعتاد S20 Ultra أن يعاني منها، وثانيًا تتيح إمكانية تسجيل فيديو بدقة 8K بمعدل 24 إطارًا في الثانية، مع القدرة على التقاط لقطات شاشة عالية الجودة من تلك اللقطات، لذلك لا داعي للتساؤل عما إذا كنت تريد تصوير أو التقاط صورة.

عمر البطارية وسرعات الشحن

أخيرًا، يأتي هاتف S21 Ultra الأحدث ببطارية أكبر، ومن المتوقع أن يأتي مع بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة، مقارنةً ببطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة، أكبر حجمًا بنسبة 10٪ هذه ترقية كبيرة، وفي اختبار ما كان Note 20 Ultra يتمتع بمتوسط ​​عمر للبطارية فقط، وهو ليس مثيرًا للإعجاب كما تتوقع من هاتف بحجمه ومكانته.

وبالنسبة للشحن، يدعم Galaxy S21 Ultra سرعات شحن تصل إلى 25 واط، مثل Note 20 Ultra، ومن المثير للاهتمام أنه يُقال أيضًا أنه أول هاتف Samsung يتم شحنه بدون شاحن في الصندوق.

وسيكون هناك كابل USB-C قياسي مضمن، لكن ستحتاج إلى شراء محول الطاقة بشكل منفصل، تمامًا كما تفعل في أحدث سلسلة iPhone 12

ويدعم كلا الهاتفين الشحن اللاسلكي بسرعات تصل إلى 15 واط باستخدام شاحن متوافق يتعين عليك شراؤه بشكل منفصل، ويحتوي كلاهما أيضًا على دعم الشحن اللاسلكي العكسي، بحيث يمكنك وضع سماعات الرأس أو الساعة الذكية على الجزء الخلفي من جهاز Galaxy، والتي يمكن أن تكون بمثابة بنك طاقة لاسلكي من نوع ما.

الطلبات المسبقة لـ Galaxy S21 Ultra مفتوحة بدءًا من 14 يناير ، مع تحديد تاريخ الإصدار في 29 يناير.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى