أخبار الشركاتإل جيالتلفزيونات والشاشات

معرض CES 2021 – ال جي تقدّم أصغر تلفاز بشاشة OLED وحجم 42 إنش

ال جي تعلن عن أصغر شاشة تلفاز بشاشة OLED وحجم 42 إنش

انطلق اليوم معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2021 بمدينة لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي سيستمر حتى 14 من يناير الجاري. إذ يعتبر هذا المعرض أحد أكبر وأقدم المعارض التقنيّة في العالم، حيث يشهد حضور عدد كبير من الشركات التقنيّة التي تقوم بعرض منتجاتها الجديدة والمتوقع إطلاقها خلال العام أو حتّى بعض النماذج الأوّليّة لمنتجات قد لا يتمّ إطلاقها أبدًا.

تابع معنا هذا المقال من رقمي tv لتتعرّف على أهمّ ما تم الإعلان عنه من شركة LG خلال معرض CES 2021.

شاشات تلفاز ال جي في معرض CES 2021

اليوم، قدّمت شركة LG Display بعض التفاصيل حول مجموعة شاشات OLED التي سيتم شحنها إلى الشركات المصنعة لأجهزة التلفاز هذا العام. وتشتمل المجموعة على شاشة مقاس 42 إنش، وهي أصغر شاشة OLED للتلفاز حتى الآن من LG Display، بالإضافة إلى شاشة بحجم جديد مقاس 83 إنش من المحتمل أن تكون موجودة في أجهزة تلفاز Bravia التي كشفت عنها سوني قبل بضعة أيام.

معرض CES 2021 - ال جي تقدّم أصغر تلفاز بشاشة OLED وحجم 42 إنش
شاشات تلفاز ال جي

اقرأ أيضًا: معرض CES 2021 : أبرز المنتجات والابتكارات المدهشة المتوقع الكشف عنها

وهذا يعني أن أجهزة تلفزيون OLED ستتوفر هذا العام بأحجام 42 و 48 و 55 و 65 و 77 و 83 و 88 إنش. وأكدت LG Display أنها ستشحن أيضًا الجيل الثاني من الشاشات المميزة بحجم 77 إنش والتي يُقال إنها أكثر كفاءة بنسبة 20% وبالتالي فهي تتميز بسطوع أعلى من قبل، وهو ما كان عيبًا نسبيًا في أجهزة تلفزيون OLED حتى الآن.

تعتبر شركة LG Display هي المصنعة للمكونات ولا تصدر منتجات استهلاكية بنفسها، لذلك ليس من الواضح من الشركة التي ستقوم بطرح جهاز تلفاز مقاس 42 إنش للبيع هذا العام، ولم تكشف شركة LG Electronics عن مجموعة تلفزيونات OLED لعام 2021.

لقد كشفت LG Display بالفعل عن المزيد من التقنيات في معرض CES الافتراضي لهذا العام، حيث أعلنت عن شاشة التلفاز الذكي “Smart Bed” قابلة للانحناء وبسمك يبلغ نصف ملم، حيث ستكون الشاشة من نوع OLED، ستكون قادرة على التبديل بين الشاشة المسطحة والمنحنية، كما أنها تحتوى على معدل تحديث 120 هرتز تستطيع تقديم تجربة غامرة لمحبى الألعاب الثقيلة وألعاب الفيديو التى تحتاج لمعدل تحديث كبير.

اقرأ أيضًا: كمامة ال جي الذكية LG PuriCare Mask | معاينة أكثر كمامة متطورة في العالم

هل سبق وأن استخدمت أيًا من شاشات تلفاز ال جي؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى