الهواتف الذكيةهواوي

هواوي بي 50 – Huawei P50 سلسلة من ثلاثة هواتف قادمة بأنواع مختلفة من الشاشات

سلسلة هواوي بي 50 ستشمل على ثلاثة هواتف مميزة

تستعد شركة هواوي لإطلاق سلسلة الهواتف الجديدة هواوي بي 50 ضمن عائلة هواتف P التي تخطط الشركة عادةً لإطلاقها خلال النصف الأول من العام، بينما تخصص النصف الثاني من العام لهواتف Mate فقد أطلقت أكتوبر العام الماضي سلسلة الهواتف الرائدة Mate 40، ويبدو أنها جاهزة الآن لإطلاق الهواتف الجديدة هواوي بي 50.

ووفقًا للتقارير، ستستمر سلسلة هواوي بي 50 في إستراتيجية منتجات الجيل السابق، حيث ستشمل السلسلة على كل من هاتف Huawei P50 و P50 Pro و +P50 Pro، وستستخدم هذه الطرز ثلاثة أنواع مختلفة من الشاشات.

سلسلة هواوي بي 50 قادمة بشاشات متنوعة

هواوي بي 50 – Huawei P50 سلسلة من ثلاثة هواتف قادمة بأنواع مختلفة من الشاشات
سلسلة هواوي بي 50

سيأتي Huawei P50 بشاشة صغيرة ومنحنية تشبه شاشة هاتف Samsung S20 ؛ بينما سيأتي هاتف Huawei P50 Pro شاشة منحنية بشكل أكبر بنظام الشلال ؛ وسيستخدم Huawei P50 Pro plus شاشة منحنية أيضًا.

كذلك، اعتمدت هواوي في منتصف الشاشة من الجهة العلوية ثقب للكاميرا الأمامية في الهواتف الثلاثة مما يمنح الهواتف شكلًا أفضل، وفي نفس الوقت يحسن نسبة الشاشة.

اقرأ أيضًا: هواوي بي 50 برو Huawei P50 Pro يظهر في المزيد من الصور المسرّبة لشاشته المنحنية من الجانبين

في الآونة الأخيرة، عرض بعض المستخدمين مجموعة من الصور عالية الدقة لجهاز هواوي بي 50 برو. تُظهر الصورة أن التصميم الخلفي للهاتف يضم وحدة كاميرا خلفية مستطيلة الشكل تضم أربع عدسات، بما في ذلك عدسة بيريسكوب للتقريب البصري.

هواوي بي 50 – Huawei P50 سلسلة من ثلاثة هواتف قادمة بأنواع مختلفة من الشاشات
تصميم هواوي بي 50

وفقًا للتسريبات السابقة، ستعمل سلسلة Huawei P50 بمعالج Kirin 9000 بدقة تصنيع 5 نانومتر الذي يعمل على تشغيل سلسلة Mate 40 أيضًا. ومع ذلك، بسبب النقص الحالي في معالجات هواوي، هناك تقارير تفيد بأن الشركة قد تتحول إلى استخدام معالجات من ميدياتيك.

اقرأ أيضًا: سلسلة Huawei P50 Series تسريبات أولية تكشف بعض مواصفات السلسلة المنتظرة

العدسات السائلة في كاميرا هاتف هواوي بي 50 برو

تعتبر العدسات السائلة (liquid-lens) أحد الحلول الجديدة التي يمكن استخدامها لتغيير تركيز الكاميرا عند التصوير، فهي تستخدم  خليطا من السوائل، قد يكون زيتًا وماءً، لتنفيذ التركيز عند التصوير بتغيير شكل السائل.

وتتميز هذه التقنية بسرعة ودقة عالية في تنفيذ التركيز وتثبيت الصورة لكاميرات هواوي، بالإضافة إلى تقليل الوقت اللازم للتركيز بشكل كبير. وبعد أن توصلت الشركة لعدسات بحجم أكبر، واجه التركيز التلقائي بعض المشكلات، وبحسب التقرير، فإن التكنولوجيا الجديدة ستعمل على تقليل وقت التركيز إلى 2 ميللي ثانية والتي تتطابق مع وقت تركيز العين البشرية.

سيتم استخدام تقنية العدسة السائلة الجديدة (liquid-lens) في الكاميرا المقربة (تيليفوتو) أولاً. لذلك، بدلاً من تحريك العدسات، ستغير الوحدة شكل السائل، وستركز على الضوء لتحسين الصورة.

تجدر الإشارة إلى أن الحل سيكون أيضًا أكثر متانة ومقاومة للصدمات، وسيكون أفضل بكثير من حلول التركيز الحالية، ووفقًا للتقرير، سيتم إقران العدسة بمستشعر Sony IMX782.

اقرأ أيضًا: هواوي بي 50 برو القادم صور جديدة تثير حماسة مستخدمي هواوي – Huawei

هل سبق وأن استخدمت هاتف بشاشة منحنية من الجانبين؟ أخبرنا عبر التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى