أخبار الشركات

اختراق البنك المركزي النيوزيلندي | إليكم التفاصيل

انتشرت الكثير من الأخبار على مدار الساعات القليلة الماضية صباح اليوم والتي تشير إلى اختراق البنك المركزي النيوزيلندي من قبل شخص مجهول الهوية .

وبالفعل، تعرضت أحد أنظمة البيانات الخاصة بالبنك المركزي النيوزيلندي RBNZ إلى الاختراق من قبل شخص مجهول الهوية، ومن المتوقع أن يصل إلى معلومات حساسة تجاريًا وشخصيًا بناءًا على ما ذكر المصدر .

أسباب اختراق البنك المركزي النيوزيلندي

وقد حدث هذا بالوصول الغير قانوني إلى خدمة من الخدمات الخارجية الخاصة بمشاركة الملفات والتى  يستخدمها البنك لتبادل بعض المعلومات الحساسة وتخزينها .

هذا، وقال حاكم البنك أشار أدريان أور – Adrian Orr إنه بالفعل قم تم أحتواء هذه المشكلة ولكن في الوقت نفسه الأمر سيستغرق بعض الوقت بالتأكيد لدراسة وفهم الآثار الكاملة لهذا الانتهاك والأختراق والعمل على إصلاحه لتجنب حدوثه مرة ثانية فيما بعد .

إلى جانب هذا، أشار أدريان أور فى بيان إلى طبيعة ومدى المعلومات المحتمل الوصول إليها، ولكنها فى الوقت ذاته قد تتضمن بعض المعلومات الحساسة سواء تجاريًا وشخصيًا .

اختراق البنك المركزي النيوزيلندي

وهناك أولوية قصوى من البنك المركزي النيوزيلندي في الوقت الحالي بخصوص هذه المشكلة، ويتصرف على وجهة السرعة للوصول إلى ما وراء هذا الهجوم الضار .

اجراءات البنك المركزي النيوزيلندي 

واتخذ البنك المركزي النيوزيلندي بعض  الإجراءات في الوقت الحالى والتى كان من أبرزها وأهمها تأمين النظام وجعله غير متصل بالإنترنت حتى يتم الانتهاء تماماً من التحقيقات الأولية على الأقل تقدير .

اقرأ أيضًا : مواصفات سامسونج Galaxy S21 قبل الإعلان الرسمي

وفي العام الماضي، تعرضت العديد من المنظمات الكبرى في نيوزيلندا للتدخل السيبراني وكانت هدفًا أغلب الوقت . على سبيل المثال، تعرضت بورصة نيوزيلندا للأوراق المالية إلى هجمات إلكترونية من نوع DDoS وتحديداً فى شهر أغسطس مما أدى إلى توقف التداول نهائياً لمدة أربعة أيام متتالية .

اقرأ أيضًا : حظر ترامب نهائيًا من النشر على تويتر

وكانت هناك العديد من التقارير مؤخراً التى تشير إلى زيادة الهجمات الإلكترونية بنسبة 33% سنويًا فى نيوزيلندا .

وفى عام 2019، قال البنك المركزي النيوزيلندي أن حوادث الأمن السيبراني في نيوزيلندا بدأت في الارتفاع . 

كانت هى كل الأخبار المتعلقة بأختراق البنك المركزي النيوزيلندي .

source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى