أخبار الشركاتأنظمة تشغيلريدمي

شاومي ريدمي 8 و 8 اى و 7 اى يحصلون على واجهة MIUI 12

تحديث MIUI 12 يصل لهواتف شاومي ريدمي 8 و 8 اى و 7 اى

بدأت شاومي في تحديث هواتفها الذكية إلى إصدار MIUI 12 في أواخر يونيو الماضي، فقد تضمنت الدفعة الأولى التي حصلت على التحديث طرازات سلسلة Mi 9 و Redmi K20. واليوم تم بالفعل إطلاق واجهة MIUI 12 (استنادًا إلى إصدارات مختلفة من نظام التشغيل Android OS) لكل من هاتف شاومي ريدمي 8 و ريدمي 8 اى و ريدمي7 اى.

وقد أطلقت الشركة تحديث MIUI 12 الخاص بهاتف Redmi 8 للطرز العالمية و الأوروبية والروسية ، بينما تم دفع التحديث لهاتف 8A إلى الطرز الصينية والأوروبية. البرامج الثابتة لا تزال ضمن المراحل التجريبية المستقرة Stable Beta باستثناء الإصدار العالمي Redmi 8 ، الذي يحصل على البرنامج النهائي والمستقر.

اقرأ أيضًا: تحديث MIUI 12 يصل إلى 31 هاتف من هواتف شاومي و ريدمي

شاومي ريدمي 8 و 8 اى و 7 اى يحصلون على واجهة MIUI 12
Redmi 7A

وفي الهند، حصل Redmi 7A على الإصدار التجريبي المستقر من واجهة MIUI 12، وهو الإصدار الأخير قبل التحديث النهائي.

مميزات واجهة MIUI 12

تأتي واجهة MIUI 12 بمجموعة جديدة من الخلفيات، مع خلفيات ديناميكية للأجرام السماوية والنجوم وأيضاً الكواكب، أيضاً تؤكد شاومي على أن واجهة MIUI 12 تدعم أعلى معايير الحماية والخصوصية للمستخدمين، حيث حصلت شاومي بالفعل على شهادات توثق كفاءة معايير الحماية والخصوصية في واجهة المستخدم.

كما تقدم شاومي اثنين من المميزات الجديدة في الواجهة الجديدة والتي تعرف ب “flares” و”interceptors”، والتي تعمل على رصد وتسجيل أي سلوك للتطبيقات في الهاتف.

تأتي واجهة شاومي الجديدة بتحديث في تقنية الذكاء الاصطناعي والمساعد الرقمي، حيث يمكن أن يدعم المستخدم في تخصيص اللغة، والتبديل بين الرد التلقائي على المكالمات أو الرد اليدوي.

اقرأ أيضًا: ريدمي 8 اى – Redmi 8A | هاتف من ريدمي بأقل من 100 دولار

كما يمكن أن يدعم الرد على الهاتف دون لمس الشاشة، إلى جانب ضبط المساعد الرقمي لإجراء مكالمة لجهة معينة في وقت محدد.

أيضاً تأتي بوظائف جديدة للصحة من خلال خوارزمية ترتكز على مستشعرات الحركة، حيث يمكن للمستخدم تسجيل النشاط على مدار اليوم عبر الهاتف، كما يمكن تتبع نشاط المستخدم في المشي، والركض، وركوب الدراجات، أو التسلق، مع ميزة إستهلاك أقل للطاقة بنسبة 1%.

موعد إطلاق واجهة MIUI 13

كانت الشركة تنوي إطلاق التحديث MIUI 13 خلال المؤتمر السنوي المخصص للمطورين MIDC الذي عقد بين 5 نوفمبر و 7 نوفمبر الماضي، لكنها قررت تأجيله ليتم تأكيد الموعد والذي سيكون مقررًا في الربع الثاني من العام 2021، وفقًا لتقرير PiunikaWeb.

تجدر الإشارة إلى أنه تم الكشف عن تحديث الواجهة الجديدة في الربع الأول من عام 2020، لذلك يبدو أنها تخطط لإطلاق التحديث الجديد في نفس الفترة وإن كان متأخرًا بعض الشيء.

اقرأ أيضًا: ريدمي نوت 10 Redmi Note أول هاتف من الشركة بكاميرا 108MP

لو أنت من مستخدمي هواتف ريدمي أو شاومي، هل وصل التحديث MIUI 12 إلى هاتفك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى