أخبار الشركاتالسياراتتقنيات أخرى

إي تي 7 – ET7 الكشف عن سيارة السيدان الحديثة من نيو – Nio

بينما تطلق شركة تسلا سيارتها للدفع الرباعي Model Y في الأسواق الصينية، أعلنت شركة نيو – Nio الصينية المنافسة لصناعة السيارات الكهربائية، اليوم، عن النموذج الأول من سيارات السيدان التي تسمى إي تي 7 – ET7، وتتطلع إلى حصة أكبر في سوق السيارات العالمي، حيث تتميز السيارة بأجهزة استشعار القيادة المستقلة المدمجة في جسم السيارة.

وتسعى الشركة الصينية لتوسيع تشكيلة منتجاتها لجذب مزيد من العملاء، ومن الجدير ذكره أن سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي تشكل نحو 46% من إجمالي المبيعات في سوق السيارات في الصين، وفي هذا المقال من رقمي TV سيتم الحديث عن بعض المعلومات.

إي تي 7 - ET7

ما تم نشره عن إي تي 7 – ET7

تقنية البطاريات الجديدة في نيو- Nio تمنح سيارات إي تي 7 – ET7 مدى قيادة يزيد عن 1000 كيلومتر، كما ويبدأ السعر من 58 ألف دولار أمريكي للسيارة دون البطارية، بينما يبدأ سعرها مع البطارية من 69 ألف دولار، وتعد البطارية إحدى أغلى مكونات المركبات الكهربائية.

وسيتم ET7 تزويد السيارة بأجهزة استشعار lidar لمساعدة السيارة على إدراك محيطها، حيث توجد السيارات الذاتية القيادة لمساعدة السائقين، كما وتتميز السيارة بتقنية 5G و Wi-Fi 6 و Bluetooth 5.2 و V2X، ونظام صوتي من فئة 7.1.4 مع 23 مكبر صوت.

وتبلغ القيمة السوقية لشركة نيو – Nio، التي سلمت حوالي 43728 سيارة العام الماضي 92 مليار دولار، متجاوزةً بذلك شركات صناعة السيارات التقليدية مثل دايملر وجنرال موتورز.

وتبيع حاليًا 3 نماذج من سيارات الدفع الرباعي التي تم تصنيعها في مصنع للسيارات في مدينة Hefei شرق الصين.

ما تكلفة شراء إي تي 7 – ET7 مع البطارية:

بطارية 70 كيلوواط بسعر 69 ألف دولار أمريكي.

بطارية 100 كيلوواط بسعر 78 ألف دولار أمريكي.

ما تكلفة شراء إي تي 7 – ET7 دون البطارية:

بطارية 70 كيلوواط بسعر 59 ألف دولار أمريكي مع اشتراك شهري بقيمة 150 دولار.

بطارية 100 كيلوواط بسعر 59 ألف دولار أمريكي مع اشتراك شهري بقيمة 230 دولار.

ما رأيك في سيارة نيو – Nio الصينية الجديدة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى