ابلالأجهزة اللوحية

ايباد ميني 6 – iPad mini 6 كشف مواصفات مهمة وتفاصيل حول الإصدار القادم

ايباد ميني 6 سيحصل على شاشة بحجم أكبر من الإصدار السابق

بدأت شركة آبل العمل حاليًا على الجهاز اللوحي ايباد ميني 6 وذلك بعد الانتعاش الذي شهده العام الماضي في مبيعات الاجهزة اللوحية. فقد باعت الشركة ما قيمته 23.72 مليار دولار من أجهزة الأيباد خلال 2020 حيث اضطر بعض الموظفين إلى العمل من المنزل، و لجأ الأطفال إلى استخدام الأجهزة اللوحية من أجل التعليم المنزلي واحتياجات التعلم عن بعد. بالإضافة إلى ذلك، توفر أجهزة الأيباد للمستخدمين من جميع الأعمار خيارات ترفيهية. سنوضّح لكم في هذا المقال عبر رقمي tv أبرز مواصفات ايباد ميني 6 التي تم كشف عنها حتى الآن.

مواصفات ايباد ميني 6 المتوقعة

ووفقًا للموقع الياباني Mac Otakara، ستضيف أبل المزيد من التحسينات إلى جهاز ايباد ميني الجيل السادس وقد يكون التحسن الأكبر هو حجم الشاشة الذي من المتوقع أن يكون 8.4 إنش مقارنة بشاشة 7.9 إنش المستخدمة في جميع الإصدارات السابقة من الجهاز.

وعلى عكس الجيل الرابع الجديد من iPad Air، سيحافظ iPad mini الجديد على مستشعر بصمات الأصابع Touch ID في الحافة السفلية. إذ يدمج أحدث إصدار من iPad Air مستشعر بصمات الأصابع مع زر الطاقة الموجود في اللوحة. وقد تجري آبل تغييرًا آخر على ايباد ميني 6 بإضافة إطارٍ أضيق مشابهٍ للجيل الثالث من iPad Air لعام 2019.

ايباد ميني 6 – iPad mini 6 كشف مواصفات مهمة وتفاصيل حول الإصدار القادم
ايباد ميني 6 سيحل بديلًا لجهاز ايباد ميني 2019

قال المحلل Ming-Chi Kuo قبل ثمانية أشهر إن جهاز ايباد ميني القادم من الجيل السادس من أبل سيأتي بشاشة مقاس 9 إنش باستخدام تقنية mini-LED. سيعمل الجهاز بمعالج A14 Bionic بدقة تصنيع 5 نانومترالذي تم استخدامه بالفعل في جهاز iPad Air الجديد (2020) وسلسلة iPhone 12 حيث يجعل الأجهزة أكثر قوة وكفاءة في استخدام الطاقة.

تجدر الإشارة إلى أنه في مارس 2019، قامت آبل بتحديث آيباد ميني لأول مرة منذ 2015. وقد تم تجهيز الجيل الخامس من iPad mini بمعالج A12 Bionic بدقة تصنيع 7 نانومتر. كذلك، أضافت أبل دعمًا للجيل الأول من القلم Apple Pencil مع هذا الجهاز.

ما هي التحسينات الأخرى التي تتوقع أن تضيفها آبل لجهاز آيباد ميني 6؟ أخبرنا عبر التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى