الأجهزة والمواضيعالهواتف الذكيةون بلس

هاتفي ون بلس 9 و 9 برو المواصفات والميزات والسعر وتوقعات بالإطلاق

ربما أعلنت الشركة الصينية ون بلس – OnePlus مؤخرًا فقط عن OnePlus 8T وسلسلة OnePlus Nord الأرخص والأقل تكلفة، لكن هذا لم يوقف الشائعات التي بدأت عن الجهاز التالي، مع توقع وصول هاتفي ون بلس 9 و 9 برو – OnePlus 9 و 9 Pro، وربما OnePlus 9E أيضاً في النصف الأول من عام 2021.

وفي هذا المقال من رقمي TV نستعرض كل ما تم نشره حتى الآن عن سلسلة هواتف OnePlus الصينية مؤخراً.

ون بلس 9 و 9 برو تاريخ الإصدار والسعر

كشفت OnePlus عن OnePlus 8 و 8 Pro في 14 أبريل 2020، بينما تم الكشف عن OnePlus 7 و 7 Pro في 14 مايو 2019، ومن المحتمل أن يتم الكشف عن ون بلس 9 و 9 برو – OnePlus 9 – و 9 Pro في النصف الأول من عام 2021، وفي الوقت الحالي لا توجد شائعات حول تاريخ حدث محدد للإطلاق على الرغم من اقتراح منتصف شهر مارس.

ومن حيث السعر يبدأ OnePlus 8T بسعر 549 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة المتحدة و749 دولارًا في الولايات المتحدة، كما بدأ OnePlus 8 بسعر 699 دولارًا في الولايات المتحدة و599 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة المتحدة عند إطلاقه، بينما بدأ 8 Pro بسعر 899 دولارًا في الولايات المتحدة و799 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة المتحدة، وإذا كان هناك 9 Pro فإنه يتوقع أسعارًا مماثلة لـ 8 و 8 Pro.

ون بلس 9 و 9 برو

ون بلس 9 و 9 برو المواصفات والميزات

وتشير الشائعات إلى أنه سيكون هناك بعض التغييرات المهمة نسبيًا على التصميم في OnePlus 9، مقارنةً بـ OnePlus 8 على وجه التحديد، ويقال أن الهاتف يتبنى شاشة مسطحة في المقدمة  مثل OnePlus 8T، وتم الإبلاغ عن كاميرا أمامية مثقبة للأمام ويبدو أنها ستكون على يسار الشاشة مرة أخرى مثل OnePlus 8T.

ويشاع أن حاوية الكاميرا الخاصة بـ OnePlus 9 موجودة في الزاوية اليسرى العلوية مثل OnePlus Nord، كبيرة ومستطيلة مثل OnePlus 8T – مرة أخرى ، ظهر هذا في التسريبات الأخيرة. يُزعم أن اثنتين من العدسات الثلاث لـ OnePlus 9 ستكونان أكبر، وكان هناك أيضًا حديث عن تصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار، ولكن قيل إنه سيتم حجزه لـ OnePlus 9 Pro.

وقال البعض إن OnePlus 9 سيأتي بشاشة أكبر من 8T ، على الرغم من أن التسريبات الأخيرة أشارت إلى شاشة AMOLED مقاس 6.55 بوصة، وتم المطالبة بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز، وهو نفس معدل تحديث OnePlus 8T و 8 Pro, ومن المحتمل أن يكون لدى OnePlus 9 دقة Full HD + ، مما يجعلها مماثلة لـ OnePlus 8، وإذا كان هناك 9 Pro فإننا نتوقع رؤية دقة Quad HD + على هذا الجهاز.

ونظرًا لأن سطوع 8T يبلغ 1100 شمعة ودعمًا لمحتوى HDR10 +، ونتوقع أن يقدم 9 و 9 Pro هذه السمات أيضًا.

ويذكر OnePlus و Qualcomm تتمتع بعلاقة طويلة الأمد، لذا فمن المحتمل أن يتميز OnePlus 9 و 9 Pro بأحدث معالج Qualcomm تحت غطاء المحرك، وهو Snapdragon 888.

وسيكون كل من OnePlus 9 و 9 Pro 5G وتشير الشائعات إلى أنهما سيحصلان على شحن سريع بقوة 65 وات، مثل OnePlus 8T، وكان هناك أيضًا حديث عن شحن لاسلكي بقوة 40 وات amd 30 وات، لكن لم يتضح بعدما إذا كان سيتم حجزه لـ 9 Pro، ومن المتوقع أن تبلغ البطارية 4500 مللي أمبير في OnePlus 9.

ونتوقع نوعين مختلفين من التخزين: 128 جيجا بايت و 256 جيجا بايت، مع ذاكرة الوصول العشوائي الرياضية السابقة بسعة 8 جيجا بايت والأخيرة تتميز بسعة 12 جيجا بايت، على الرغم من أن طراز ذاكرة الوصول العشوائي سعة 8 جيجا بايت فقط ظهر في الشائعات القياسية حتى الآن.

ون بلس 9 و 9 برو

ومن المحتمل أن يتم إطلاق OnePlus 9 و 9 Pro مع OxygenOS 11 خارج الصندوق، مما يعني أنهما سيأتيان بنظام Android 11.

ويحتوي OnePlus 8 على كاميرا خلفية ثلاثية مكونة من 48 ميجا بيكسل رئيسي، 16 ميجا بيكسل 116 درجة ومستشعر 2 ميجا بيكسل، ويحتوي OnePlus 8 Pro على كاميرا رباعية، تتكون من 48 ميجا بيكسل رئيسي، 48 ميجا بيكسل فائق العرض ، 8 ميجا بيكسل ومستشعر ضوئي 5 ميجا بيكسل.

وتشير الشائعات إلى أن هاتف OnePlus 9 سيحتوي على كاميرا خلفية ثلاثية مع عدستين أكبر من الثالثة، ولكن لم يتم تسريب أي تفاصيل حول شكل نظام الكاميرا، وما زلنا نتوقع رؤية كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بكسل، وإذا كان هناك 9 Pro، فإننا نتوقع أن يكون لهذا الجهاز إعداد كاميرا مختلف قليلاً عن الطراز القياسي.

ومن المتوقع وجود كاميرا أمامية مثقبة لكلا الجهازين، وبناءً على النموذج الأولي للهاتف الذي تم تسريبه، نعتقد أنه سيكون على اليسار.

ما توقعاتك لهاتفي ون بلس 9 و 9 برو؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى