تقرير رقمي

جالكسي اس 21 ألترا Galaxy S21 Ultra مميزات مفقودة قد تزعجك للأسف

نستعرض لكم في رقمي TV مع اقتراب إطلاق جالكسي أس 21 Galaxy S21 Ultra التي يُشاع أن سامسونج مستعجلة وتريد الكشف عنها نهاية شهر يناير الجاري مميزات قد تفقدونها من الهاتف.

مميزات مفقودة في هاتف Galaxy S21 Ultra:

Galaxy S21 Ultra

أولًا: الشاحن

شاحن شاومي
Galaxy S21 Ultra

يبدو لا مفر من هذا القرار الذي بدأت به شركة آبل، ثم شاومي قبل أيام مع هاتف مي 11 ، وتسريبات كثيرة تحدثت أن سامسونج ماضية لتأخذ نفس الخطوة لحماية البيئة حسب كلام الشركات، وحماية المصاريف والجيب حسب رؤية البعض الآخر.. ودعونا نتفق أن المشكلة الأساسية ليست في دفع مبلغ إضافي لشراء الشاحن بشكل منفصل وفقط، بل كيف نحصل على الشاحن الأصلي في محلات بيع التجزئة الممتلئة بشواحن مُقلّدة بجودة أقل وسرعة شحن أقل.. لكن المدون التقني رونالد كواندت قال إن بعض الدول ستحصل على شاحن.. وهذا ترك لنا شيئًا من الأمل.

اقرأ أيضًا: جالكسي اس 21 الترا Galaxy S21 Ultra سيأتي بميزات جديدة على عائلة S

ثانيًا: ذاكرة التخزين الخارجية

جالكسي اس 21 ألترا Galaxy S21 Ultra مميزات مفقودة قد تزعجك للأسف
Galaxy S21 Ultra

ونفس المدون التقني رونالد، قال إن هاتف جالكسي أس 21 سيأتي دون منفذ لتركيب شريحة تخزين خارجية، هذا القرار اتخذته سامسونج قبل سنوات مع أحد هواتف جالكسي أس، ثم تراجعت عنه وأعادت ميزة تركيب ذاكرة تخزين خارجية، وها تعود مرة ثانية لنفس القرار.. البعض قد لا يعنيه هذا القرار ويقول إن مساحة 128 أو 265 غيغابايت كافية، والبعض الآخر يرى أنها ميزة غير قابلة للجدال والتفاوض، خاصةً أولئك الذين يعشقون تصوير الفيديو ومشاهدة المسلسلات والأفلام بجودة عالية عند تحميلها من موقع نت فلكس الغلابة (EgyBest وغيره).

ثالثًا: دقة QHD بلس

جالكسي اس 21 ألترا Galaxy S21 Ultra مميزات مفقودة قد تزعجك للأسف
Galaxy S21 Ultra

ذكر موقع Android Police أن هاتفي S21 و S21 بلس سينخفضان في الدقة من كواد اتش دي بلس إلى FHD بلس ، بينما طراز Ultra سيظل مزودًا بشاشة QHD بلس. وستوفر جميع الهواتف الثلاثة معدلات تحديث تبلغ 120 هرتز.

رابعًا: الشاشة المنحنية

جالكسي اس 21 ألترا Galaxy S21 Ultra مميزات مفقودة قد تزعجك للأسف
Galaxy S21 Ultra

تحدث تقرير جديد أن سامسونج ستُلغي الشاشة المنحنية من الطرفين في هاتفي أس 21 و أس 21 بلس .. وسنرى الشاشة المنحنية مع نسخة الترا .. وليس هناك إعجاب من الجميع بهذه الشاشة المنحنية، فهي لها إيجابيات مثل المظهر الجمالي، سهولة الوصول السريع للتطبيقات والاتصال والطقس وبعض المميزات الأخرى، وهناك سلبيات مثل صعوبة تصليح الشاشة وتكلفتها العالية، أكثر قابلية للكسر من الشاشة المسطحة، وسهولة خلع واقي الزجاج عن الشاشة بسبب هذا الانحناء.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 21 الترا Galaxy S21 Ultra رسميًا قبل الإعلان؟ | كل شيء عن الهاتف المنتظر

هل سيؤثر فقدان هاتف سامسونج الرائع لهذه المميزات على قراركم باقتنائه؟ شاركونا رأيكم في التعليقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى