الهواتف الذكيةشاومي

هاتف بشاشة ملتفة – براءة اختراع جديدة من شاومي

في أواخر عام 2019 كشفت شركة شاومي الصينية عن هاتف جديد بمفهوم مختلف أطلقت عليه اسم Mi MIX Alpha بشاشة على كامل الهاتف من الأمام والخلف، مع عمود للكاميرا الخلفية، والآن قدمت الشركة براءة اختراع لـ هاتف بشاشة ملتفة بشكل يشبه مي مكس ألفا.

اقرأ أيضًا: شاومي مي مكس الفا Xiaomi Mi Mix Alpha | قل مرحبا بالمستقبل | جهاز عجيب

تفاصيل هاتف بشاشة ملتفة من شاومي

ووفقًا لما ذكره موقع LetsGoDigital المختص بالكشف عن بعض براءات الاختراع، فإن شاومي حصلت على براءة اختراع لهاتف جديد بشاشة ملتفة.

براءة الاختراع تضمنت اثنين من النماذج، الأول يظهر هاتفًا بشاشة ملتفة من الأعلى والأسفل، مع وجود شريط أفقي في الواجهة الخلفية مثبت عليه وحدة الكاميرا (يمكن استخدامها كاميرا أمامية أو خلفية).

هاتف بشاشة ملتفةمن شاومي

ومن الأشياء التي لفتت الانتباه في الهاتف هو وجود شاشتين منفصلتين على جانب من جوانب الهاتف، على الأرجح ستكونان لعرض الإشعارات والإضاءة المختلفة أثناء استخدام الهاتف.

أهم ما يميز هذا التصميم أن الهاتف أقل نحافة من MIX Alpha كما أنه يأتي على شكل بيضاوي، إضافة لكاميرا ثلاثية العدسة.

النموذج الثاني يأتي بنفس التصميم تقريبًا، مع اختلاف في وحدة الكاميرا، فالنموذج الأول يضم كاميرا رباعية العدسة إضافة إلى ضوء فلاش مزدوج، والنموذج الثاني ذو كاميرا خلفية ثلاثية العدسة بدون أي فلاش أو ميكروفون.

هاتف بشاشة ملتفة - براءة اختراع جديدة من شاومي

من الجدير بالذكر أن شاومي لم تستطع تسويق هاتفها مي مكس ألفا بسبب صعوبة إنتاج كميات كبيرة من الهاتف وفي النهاية اختارت الشركة عدم تسويق الهاتف تجاريًا.

مع وجود عدد من براءات اختراع لهواتف خيالية من شاومي، هل تعتقد أن الشركة قادرة على إطلاق أحدها للاستخدام التجاري في وقت قريب ؟ شاركونا رأيكم في التعليقات..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى