ابلالهواتف الذكية

آيفون قابل للطي – نموذجان يجتازان اختبار المتانة

تتواصل الأنباء من كل مكان حول استعداد شركة آبل الأمريكية، لإطلاق هاتف آيفون قابل للطي ، بعدما أطلقت شركات أخرى مثل سامسونج وهواوي وموتورولا أكثر من هاتف قابل للطي خلال العامين الماضيين.

ورغم إطلاق عدد من الهواتف القابلة للطي من قبل هذه الشركات ولا سيما سامسونج، إل أن آبل لا زالت تتريث في إطلاق هاتفها الخاص القابل للطي، وربما ننتظر إلى أواخر 2021 أو إلى 2022 حتى نرى أول آيفون قابل للطي.

أحدث التقارير تشير إلى أن آبل قامت باختبار المتانة لنموذجين من الهواتف القابلة للطي، وهذا الأمر يشير إلى استمرار عمل الشركة على هذا النوع من الهواتف وربما قرب إطلاق أول نسخة.

هاتف آيفون قابل للطي

آيفون قابل للطي

يقول التقرير الجديد إن نموذجين قابلان للطي من أجهزة آيفون اجتازا اختبار المتانة الداخلي للشركة، وكلاهما يتميز بآلية طي مختلفة، وقد اجتاز النموذجان الاختبارات في مصانع Foxconn في مقاطعة Shenzhen الصينية.

وحسب الأنباء فإن النموذج الأول سيحتوي على شاشتين منفصلتين من المنتصف، ويبدو التقرير منطقيًا حيث كشفت تقارير سابقة عن براءة اختراع لهاتف من آبل بشاشتين منفصلتين.

اقرأ أيضًا: آبل تسجل براءة اختراع لشاشة قابلة للطي ذاتية الإصلاح

يمكن فتح الهاتف بحيث تصبح الشاشتين عبارة عن شاشة واحدة، كما يمكن استخدام الشاشتين بشكل منفصل، وقد يكون هذا هو أول نموذج سيظهر للمستخدمين من آبل.

أما النموذج الثاني فهو عبارة عن هاتف عادي بشكل عمودي قابل للطي، على غرار هاتف جالسي زي فليب، وموتورولا ريزر القابل للطي. وسيأتي بشاشة مرنة من نوع OLED من شركة سامسونج.

وعلى الرغم التقارير التي تشير إلى اقتراب إطلاق آيفون قابل للطي، إلا أن توقعات بعض المحللين تشير إلى أن أول هاتف قابل للطي من ابل سيأتي في عام 2022 أو 2023.

برأيكم كم سيكون ثمن هاتف آيفون القابل للطي ؟ شاركونا في التعليقات..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى