الأجهزة والمواضيع

طريقة تثبيت ويندوز 10 على هاتفك الذكي بنظام أندرويد

قد يجد عددٌ كبيرٌ من مستخدمي الهواتف الذكية بنظام أندرويد صعوبةً في تثبيت ويندوز 10 على الهاتف الخاص بهم، أو في الغالب لا يعرفون طريقة تثبيت ويندوز 10 على الأندرويد، وفي هذا المقال من رقمي TV سيتم إيجاد الحل المثالي دون أي قلق وبالإيضاح مع الصور.

ولتثبيت ويندوز 10 علي الأندرويد بكل سهولة ويسر فقط باستخدام هاتفك كل ما عليك فعله هو قراءة هذا المقال والنظر إلى الصور وتتبع كافة الخطوات.

الأدوات التي تحتاجها لـ تثبيت ويندوز 10 على أندرويد:

  1. هاتف نظام الأندرويد لديه صلاحيات الروت – root.
  2. يجب أن يحتوي هاتفك الأندرويد على مساحة تخزين فارغة لا تقل عن 4 جيجا لتتمكن من تثبيت ويندوز 10.
  3. بالفعل ستحتاج إلى ملف الأيزو ios الخاص بالويندوز حيث يمكنك تحميله للتمكن من تثبيت ويندوز 10.
  4. ستحتاج أيضاً لـ تحميل برنامج DriveDroid والذي سوف يساعدك في تثبيت ويندوز 10 على الأندرويد.

طريقة تثبيت ويندوز 10 على الأندرويد:

بعد تحميل الأدوات التي تم ذكرها بالأعلى وتحميل ملف الآيزو iso الخاص بويندوز 10 أو الاستعانة بهذا المقال الخاص بـ طريقة تحميل ويندوز 10 مجاناً.

وبعد تحميل وتثبيت برنامج DriveDroid apk علي هاتفك الأندرويد قم بتشغيل البرنامج فستظهر لك الواجهة الرئيسية للبرنامج فور تشغيله وسيطلب منك أيضاً من المستخدم الحصول على صلاحيات الروت – root ونقوم بالموافقة والضغط علي Acquire root ثم setup ثم الضغط علي proceed كما هو موضح بالصورة.

تثبيت ويندوز 10

وبعد ذلك قم بتوصيل الهاتف الأندرويد بالكمبيوتر الشخصي الخاص بك عن طريق كابل USB وثم من داخل برنامج DriveDroid نختار هذا الأمر standard android kernel كما هو موضح بالصورة.

تثبيت ويندوز 10

والأن بعد الانتهاء من هذه الخطوة نقوم بالانتقال للحاسوب الشخصي الخاص بك ثم الضغط على My Computer من على سطح المكتب ومن ثم التأكد من أن هاتفك الأندرويد يظهر كمحرك أقراص USB وهذا يدل على أن الهاتف يعمل بشكل جيد مع برنامج DriveDroid كما هو موضح بالصورة.

تثبيت ويندوز 10

وبعد الانتهاء نقوم بالتأكد من أن الهاتف الأندرويد متصل مع حاسبوك الشخصي pc، ثم نقوم بنقل ملف الأيزو ios الخاص بويندوز 10 وهو في حالتنا windows 10 ios file إلى الذاكرة الداخلية أو الخارجية لهاتفك الأندرويد، وذلك حتى نبدأ في عملية تثبيت ويندوز 10.

تثبيت ويندوز 10

ثم نقوم بفتح البرنامج DriveDroid والضغط على هذه العلامة + الموجودة في اسفل الواجهة الرئيسية للبرنامج .

ومن ثم نقوم بتسمية العملية بأي اسم نحب، على سبيل المثال : windows 10 ونحدد مكان ملف الآيزو الخاص بالويندوز الذي سبق وقمنا بتحميله كما شرحنا في السابق ثم الضغط علي هذه العلامة √.

تثبيت ويندوز 10

ثم نقوم بالضغط على الملف الذي قمنا بإنشائه والذي قد أسميناه مسبقًا windows 10 ثم تحديد إحدى الخيارات المبينة أمامك الخاصة بالـ Host ، على سبيل المثال سنختار علامة السي دي روم “CD-ROM”.

تثبيت ويندوز 10

وعند الضغط علي العلامة سيبدأ على الفور عملية تثبيت ويندوز 10 وسيظهر على شاشة هاتفك الأندرويد إشعار يؤكد بدءَ عملية تثبيت ويندوز 10.

تثبيت ويندوز 10

وفي النهاية سنقوم بمتابعة عملية تثبيت ويندوز 10 كما هي في الطريقة الافتراضية للتثبيت من خلال هاتفك الاندرويد.

والجدير بالذكر أنه ومنذ عام 2017 أصدرت مايكروسوفت إصدارًا من ويندوز 10 خاصًا بمعالجات ARM، بعد تثبيته بنجاح على بعض هواتف ويندوز مثل Lumia 950 و950 XL، قام بعض المطورين بتجربته أيضًا على هواتف أندرويد الخاصة بهم.

ما هو ويندوز 10 ARM ؟

هناك إصدار من ويندوز 10 خاص بمعالجات ARM مطابق تمامًا للإصدار الموجود على جهاز الكمبيوتر PC الذي غالباً ما يكون بمعالجات Intel أو AMD.

إنه ببساطة تغيير لنواة نظام التشغيل ويندوز لإمكانية تثبيته على معالجات ARM، وهذه المعالجات هي تلك الموجودة على جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الصغيرة التي تعمل بنظام أندرويد اليوم، ونظرًا لأنها صغيرة ولا تستهلك الكثير من الطاقة، فهي موجودة أيضًا على بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة الصغيرة تحت نظام ويندوز.

تعتبر شرائح ARM أقل قوة من المعالجات التقليدية، ولكنها توفر ميزة توفير اتصال دائم بالشبكات اللاسلكية مع الحفاظ على استقلالية أفضل من حيث البطارية.

لهذا السبب أرادت شركة مايكروسوفت اقتراح إصدار متطور من ويندوز 10 لنظام ARM في عام 2017، وبعد بضع سنوات بدأ النظام في الانتشار.

وفي الماضي، كان بعض المطورين قد تمكنوا بالفعل من تثبيت ويندوز 10 ARM على Lumia 950 و 950 XL، حتى لو لم تكن جميع المستشعرات قابلة للاستخدام (الكاميرا على وجه الخصوص)، إلا أن النظام اشتغل على نحو مدهش.

وفي بداية العام الماضي، تمكن مطورون آخرون من رهان مجنون آخر بتثبيت ويندوز 10 على هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، حيث يعد OnePlus 6T أحد أوائل الهواتف التي قام عليها هذا المشروع الناجح، وسرعان ما تبعه Google Pixel 3XL.

اليوم لم يتوقف هؤلاء المطورين لأنه من الممكن تثبيت ويندوز 10 على العديد من الهواتف الأخرى: OnePlus 6 أو شاومي Mi Mix 2S أو سامسونج Galaxy S8.

يجب الاعتراف أن التلاعب بهاتف أندرويد هو أكثر تعقيدًا مما هو عليه في ويندوز فون وهو عمل خاص بالخبراء

ومن حيث الاستخدام، لا يوجد شيء لربحه من خلال تثبيت ويندوز 10 على هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد، ومع ذلك، يجب تخيل صعوبة العمل الذي يجب أن يقوم به هؤلاء المطورين لتحقيق هذا النوع من الإنجاز المميز.

المصدر

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لدي إستفسار بخصوص الأيباد برو 2020 ، هل يتوفر فيه أوفيس أصلي و هل يمكنني إستخدام البي دي إف بسهولة كما هو الحال في إستخدامهم على الحاسب أو اللابتوب ؟ و شكراً جزيلاً على مجهودكم المتميز …..

    1. نعم صحيح متوفر به حزمة الأوفيس.. واستخدامها مع تركيب لوحة مفاتيح سيكون ممتاز لكن ليس بجودة الحاسوب بكل تأكيد ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى