تطبيقات وألعاب الهواتف

ألعاب باتل رويال ثورة في عالم النجاحات والجماهير

شكل نمط ألعاب باتل رويال في الآونة الأخيرة ثورة في عالم الألعاب لكثرة النجاحات التي حققتها وأثبت هذا النمط محبة الجماهير، فهو يشكل معركة الصراع للبقاء وجاءت فكرة هذا النمط من فيلم Hunger Games.

في مثل هذه الألعاب يكون هناك مجموعة من اللاعبين، ولكن يختلف عدد اللاعبين من لعبة لأخرى، حيث يهبط كل لاعب أو كل فريق في منطقة معينة من خريطة اللعب لتبدأ عملية البحث عن أسلحة وذخيرة بحيث يجب أن يبقى اللاعبين ضمن المنطقة الآمنة التي تضيق مع الزمن ومن يبقى حتى النهاية هو الفائز بهذه المعركة.

تجري أحداث اللعبة ضمن جو من التنافس والتحدي والعمل الجماعي بين أعضاء الفريق، وهذا ما ميزها عن بقية الألعاب وجعل هذا النمط يحتل الصدارة بين قوائم الألعاب، وفي هذا المقال من رقمي TV سيتم تسليط الضوء على عدد من الألعاب الشهيرة.

ألعاب باتل رويال

Knives Out من أفضل ألعاب باتل رويال

التقييم: 4.4

تحميل اللعبة: أندرويد – iOS

لعبة باتل رويال مستوحاة بشكل كبير من لعبة Players Unknown Battlegrounds، يتواجه في هذه اللعبة 100 لاعب على جزيرة صحراوية في معركة إطلاق رصاص والبقاء للناجي الأخير، وبمجرد هبوط الشخصية على الأرض يتوجب عليها البحث عن الأسلحة والذخيرة، سواء كنت بمفردك أو مع فريقك المؤلف إما من شخصين أو أربعة أشخاص.

كذلك هناك عدة أنواع من المركبات التي تساعدك في التجول في الخريطة أو الهرب للمنطقة الآمنة، تمتاز هذه اللعبة بالبساطة في طريقة اللعب حيث ستلاحظ وجود لوح تحكم على يسار الشاشة من أجل تحريك شخصيتك، أما في اليمين فستجد مجموعة أزرار لها عدة وظائف لإطلاق النار والانحناء والقفز، وكلما صادفت سيارة أو صندوقاً أو سلاحاً أو باباً، فإنه ينبغي عليك التفاعل معه من خلال الخيار الذي سيظهر لك.

وفي الزاوية العلوية اليسرى ستجد خريطة تحدد نقط الاتجاه وتمكنك من تكبير المشهد بغية الاطلاع على تفاصيله، لعبة رائعة والمميز بها أنه يمكن تشغيلها على إصدار 4.2 للأندرويد ويمكن أن تعمل على أغلب الأجهزة بغض النظر عن مواصفاتها، لكن بالتأكيد قابليتها بالعمل على مجموعة كبيرة من الأجهزة أثر على الرسوميات لتصبح أقل دقة من غيرها.

اللعبة الثانية Creative destruction

التقييم: 4.6

تحميل اللعبة: أندرويد – iOS

تشبه بشكل كبير لعبة Fortnite، فمعظم الأحداث والمجريات مستوحاة مننها، فيتجمع أكثر من 100 لاعب في منطقة ليتم نقلهم بواسطة طائرة فوق جزيرة مكونة من مناطق مختلفة، تختار المنطقة التي تريد أن تهبط بها لتبحث بسرعة عن أسلحة، وفي هذه اللعبة الأسلحة غريبة وبعيدة عن الواقع، حيث يسودها الخيال العلمي البعيد كل البعد عن الواقع بعكس سابقتها.

تتألف اللعبة من ثلاث أنماط حيث يمكن لعبها بشكل مفرد أو ثنائي أو رباعي طبعاً والهدف بهذه اللعبة كغيرها القضاء على الأعداء والبقاء على قيد الحياة ضمن المنطقة الآمنة حتى النهاية، ما يميز هذه اللعبة هو أسلحتها المختلفة وكذلك إمكانية جمعك لقطع البناء لتتمكن من بناء جدار أمامك لتتمكن من الاختباء من الأعداء ومناورتهم.

اللعبة الثالثة Cyber hunter

التقييم: 4.4

تحميل اللعبة: أندرويد

لعبة متعددة اللاعبين تعتمد على 100 لاعب، يهبط اللاعبين على جزيرة كبيرة وتحتوي على عدد كبير من الأسلحة المتنوعة والسيارات والكثير من الأشياء التي تدعم طريقك للوصل للفوز، المميز بهذه اللعبة أسلوب القتال حيث أن الأسلحة تقوم بإطلاق الرصاص بشكل تلقائي بمجرد التصويب مع إمكانية التغيير للوضع اليدوي من خلال إعدادات اللعب.

والفرق الأساسي بين Cyber hunter وألعاب باتل رويال الأخرى أنك تقوم بجمع مختلف موارد البناء لتقوم بتشييد المباني والسلالم والمزيد من الخيارات التي أعطت ميزة إضافية لهذه اللعبة عن غيرها وجعلها شبيهة جداً للعبة Fortnite على الهواتف الذكية، مما زاد من نسبة متابعي هذه اللعبة لأنها نقلت تجربة لعبة Fortnite التي يجد بعض الأشخاص صعوبة بتجربتها لعدم توفرها بشكل كامل على الهواتف الذكية.

اللعبة الرابعة Last survival

التقييم: 4.2

تحميل اللعبة: أندرويد – iOS

أحد ألعاب باتل رويال والتي تعمل على الأجهزة الضعيفة، تعتمد اللعبة على خريطة صغيرة مع تواجد 32 شخصاً داخل معركة والتي تسمى المعركة الملكية.

الرسوميات في اللعبة ضعيفة لكن مقبولة مع الأجهزة الضعيفة وتعتمد على مبدأ الناجي الأخير كما في جميع ألعاب باتل رويال لكن هنا حقل الطاقة خارج المنطقة الآمنة يميت بشكل مباشر، لذلك يجب أن تكون حذرا في اختيار تنقلاتك على أرض المعركة بالإضافة لإمكانية التزلج على الجليد للتحرك بسرعة أكبر للهرب للمنطقة الآمنة.

طريقة اللعب بسيطة جداً لكن هذه اللعبة لا تقدم تجربة مثيرة وممتعة كما في ألعاب هذا النمط مثل لعبة PUBG وغيرها من الألعاب المعروفة.

اللعبة الخامسة Ride Out Heroes

التقييم: 4.6

تجري هذه اللعبة في عالم خيالي مؤلف من 100 لاعب ضمن جزيرة أقرب ما تكون لأفلام الكرتون، حيث يجب أن تبحث عن الأسلحة لتقاتل الأعداء الآخرين معتمدةً على مبدأ الناجي الأخير لكن ما يميز هذه اللعبة أنه إذا تم قتلك ستتحول لتنين صغير يمكنه الهرب والتجول في المنطقة، وإذا بقيت حياً لمدة 15 ثانية يمكنك أن تعود للعب مرة أخرى، لكن إذا تم قتلك وأنت على هيئة تنين صغير مسالم ستفارق الحياة بشكل نهائي.

هل جربت أحد هذه الألعاب؟ أخبرنا في تعليقات عن رأيك..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى