الإنفاق على متاجر التطبيقات بلغ حوالي 100 مليار دولار عالميًا في 2020
الإنفاق على متاجر التطبيقات في عيد الميلاد حوالي 407.6 مليون دولار عالميًا
كشف تقرير جديد صادر عن شركة Sensor Tower أن عام 2020 كان قد شهد رقمًا قياسيًا في الإنفاق على متاجر التطبيقات App Store و Google Play عالميًا، والذي تجاوز إجماليًا 100 مليار دولار في عام واحد لأول مرة على الإطلاق في نوفمبر. سنوضّح لكم عبر رقمي tv التطبيقات والألعاب التي استحوذت على أكبر جزء من الإنفاق على متاجر التطبيقات عالميًا.
التطبيقات التي استحوذت على الجزء الأكبر من الإنفاق على متاجر التطبيقات
لقد شهدت فترة عيد الميلاد “الكريسماس” زيادة ملحوظة في الإنفاق، حيث أنفق المستهلكون في جميع أنحاء العالم ما يقدر بنحو 407.6 مليون دولار عبر متجر أبل App Store و Google Play. ويمثّل هذا الرقم نمو بنسبة 34.5% أي زيادة في الإنفاق بنسبة 17.1% مقارنة بالنمو الذي حققه عام 2019 والذي بلغ الإنفاق فيه 295.6 مليون دولار.
وشكّل الإنفاق في يوم عيد الميلاد 4.5% من إجمالي الإنفاق في ديسمبر حتى الآن، والذي وصل إلى تسعة مليارات دولار على مستوى العالم في 27 ديسمبر. وكان معظم الإنفاق في العطلات على ألعاب الهاتف المحمول، والذي ارتفع بنسبة 27% من 232.4 مليون دولار في نفس الوقت من العام الماضي إلى 295.6 مليون دولار.
اقرأ أيضًا: موسيقى جوجل بلاي Google Play Music توقف خدماتها كليا نهاية العام 2020
كانت لعبة Honor of Kings من Tencent هي اللعبة الرائدة التي احتلت المركز الأول في الإنفاق عالميًا مع ما يقرب من 10.7 مليون دولار من الإنفاق الاستهلاكي، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 205.7٪ عن عيد الميلاد 2019. كان TikTok هو التطبيق الأفضل من حيث إنفاق المستهلكين، حيث حقق إيرادات في عيد الميلاد بقيمة 4.7 مليون دولار على مستوى العالم.
واستحوذ متجر أبل App Store على على الجزء الأكبر من الإنفاق بنسبة 68.4% من الإنفاق ، أي بزيادة 35.2% على أساس سنوي. وشهد متجر جوجل بلاي إيرادات بقيمة 129 مليون دولار مقارنة بـ 278.6 مليون دولار في متجر التطبيقات.
في الولايات المتحدة، أنفق المستهلكون ما يقرب من 130 مليون دولار في كلا المتجرين في عيد الميلاد هذا العام ، وكانت لعبة Roblox أفضل لعبة من حيث إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة، حيث ارتفع الإنفاق الاستهلاكي بنسبة 40.4٪ في عيد الميلاد هذا العام من 4.7 مليون دولار إلى 6.6 مليون دولار. وكان +Disney التطبيق الرائد لإنفاق المستهلكين، حيث حقق 2.6 مليون دولار في الولايات المتحدة، بزيادة 44.4% من 1.8 مليون دولار في نفس الوقت في عام 2019.
اقرأ أيضًا: ابل Apple تعلن عن أفضل تطبيقات وألعاب متجرها لعام 2020