الأجهزة والمواضيع

إطلاق آبل كار – Apple Car قد يتأخر حتى عام 2028 أو بعد ذلك

تعمل شركة آبل – Apple على إنتاج سمارت كار – Smart Car منذ بضع سنوات حتى الآن، وذلك في إطار مشروعها الضخم الذي يحمل الاسم الرمزي Project Titan / آبل كار – Apple Car، حيث بدأت التقارير حولها في الظهور على الإنترنت هذا الشهر بما يتعلق بتقنية البطاريات الجديدة والإنتاج الضخم.

وفي الآونة الأخيرة، أشارت تقارير تقنية أن أبل كار – Apple Car يمكن أن تدخل مرحلة الإنتاج الضخم بحلول نهاية عام 2024، ومع ذلك يبدو أن الجدول الزمني قد تغير، حيث صرح المحلل المشهور لشركة آبل Ming-Chi Kuo أن الجدول الزمني الأكثر واقعية هو 2028 أو ما بعده والسوق متفائل للغاية بشأن السيارة الذكية.

آبل كار - Apple Car

أسباب تأخر إطلاق آبل كار – Apple Car

ويؤكد Kuo بالنسبة للإطلاق المتأخر وجود ثلاثة أسباب الأول عدم اليقين بشأن التوقيت، وعدم اليقين بشأن مواصفات المورد والمركبة، وعدم اليقين بشأن القدرة التنافسية في سوق السيارات الكهربائية.

وكان مشروع آبل كار – Apple Car للشركة قيد العمل منذ عام 2014 عندما بدأت الشركة في تصميم سيارتها الكهربائية الخاصة من الصفر ومع ذلك استمر المشروع بالمضي قدمًا بسلاسة.

ويقول المحلل المشهور: ولكن بعد عودة دوج فيلد الذي عمل في شركة تسلا – Tesla للإشراف على المشروع في عام 2018 إلى شركة آبل بدأ في الإشراف على المشروع وقام بتجديد فريق العمل والآن يبدو أن الشركة تحقق تطورًا كبيرًا في هذا المجال.

ويلاحظ أيضًا أنه على الرغم من أن لدى آبل – Apple العديد من نقاط القوة إلا أنها لا تعمل دائمًا مع الشركة بالطريقة التي يتوقعونها، ولتسليط الضوء على هذه النقطة يقدم Kuo مثالاً على Apple HomePod الذي كافح للحصول على حصة سوقية في خدمة السماعات الذكية.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن شركة آبل – Apple تعمل حاليًا على اللحاق بمجال السيارة الكهربائية أو السيارة الذكية، وهناك العديد من الشركات التي هي في مراحل متقدمة من التطوير التكنولوجي أو بدأت العمل على السيارة التجارية.

هل أنت من متابعي مراحل إنتاج سيارة آبل الكهربائية؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى