الهواتف الذكيةسامسونج

كاميرا مخفية تحت الشاشة : تقنية جديدة من سامسونج للكاميرا أسفل الشاشة

تعتبر تقنية الشاشات الكاملة التوجه الجديد للعديد من شركات تصنيع الهواتف، فقد حاول البعض إنتاج هواتف بشاشات كاملة والتخلص من ثقب الكاميرا الأمامية في الشاشة، ورغم أن هناك شركات اعتمدت الكاميرا الأمامية المنبثقة والدوارة إلا أن سامسونج قررت المنافسة بتقنية جديدة لهواتف ذات كاميرا مخفية تحت الشاشة تختفي أثناء عدم استخدامها.

عدد من الشركات المصنعة للهواتف مثل أوبو و شاومي عرضوا نماذج أولية لهواتف تستخدم كاميرا أسفل الشاشة، بل إن شركة ZTE أطلقت بالفعل أول هاتف يعمل بكاميرا مخفية أسفل الشاشة.

اقرأ أيضًا: ZTE Axon 20 5G رسميًا أول هاتف بكاميرا أسفل الشاشة

يبقى السؤال الآن، أيّ من الشركات ستجرؤ على تقديم هواتف بكاميرا أسفل الشاشة في عام 2021، فعلى الرغم من دمج مستشعر البصمة أسفل الشاشة، إلا أن إخفاء الكاميرا أسفل الشاشة أكثر صعوبة وهذا ما ظهر في هاتف ZTE حيث أثبتت التقارير أن دقة صور كاميرا السيلفي ضعيفة مقارنة بالكاميرا الأخرى.

براءة اختراع سامسونج لهاتف بـ كاميرا مخفية تحت الشاشة

كاميرا مخفية تحت الشاشة

في 19 يونيو الماضي قدمت شركة سامسونج، طلبًا للحصول على براءة اختراع من المكتب العالمي للملكية الفكرية، لجهاز إلكتروني يحتوي على شاشة فرعية صغيرة داخل الهاتف، وخلفها سيكون كاميرا داخل أجزاء الهاتف الميكانيكية.

أما شاشة الهاتف الرئيسية فتحتوي على جزء شفاف بحجم الكاميرا الأمامية، وهناك جزء ميكانيكي داخل الهاتف يحتوي على شاشة صغيرة ثانوية، أثناء عدم استخدام الكاميرا الأمامية المخفية تكون هذه الشاشة الصغيرة مرفوعة لأعلى وتسد الثقب الموجود في الشاشة الرئيسية للهاتف.

في الصورة أدناه شرح توضيحي لآلية عمل الكاميرا على الشاشة الرئيسية :

براءة اختراع سامسونج

وأثناء عدم استخدام الكاميرا الأمامية، يمكن استخدام الشاشة الثانوية الداخلية لعرض بعض الإشعارات مثل الوقت وحالة البطارية.

وبحسب وصف براءة الاختراع، فإن المنطقة الشفافة في الشاشة الرئيسية يمكن أن تتحرك إلى اليمين أو اليسار، بحيث يبقى جزء الكاميرا الداخلية مرئيًا، وربما يكون هذا الأمر تسهيلًا لعملية التعرف على الوجه، أو تقنية التعرف على قزحية العين.

وبصرف النظر عن عملية ظهور الكاميرا بشكل تلقائي عند طلبها من برنامج الكاميرا، يمكن القيام بهذه العملية بشكل يدوي، حيث تم إضافة وظائف إضافية لزر الطاقة للتحكم في حركة الشاشة الداخلية، إضافة إلى أن الشاشة الرئيسية أيضًا، حيث يمكن للمستخدم تحريك الشاشة الفرعية عن طريق اللمس، كما هو موضح في الصورة أدناه.

كاميرا سامسونج المخفية

في الختام هل ستكون هذه التقنية من سامسونج جاهزة للاستخدام في سلسلة سامسونج جالكسي اس 22 أو ربما في نوت 21؟ دعونا ننتظر ونرى ..

هل أعجبتكم التقنية الجديدة من سامسونج ؟ شاركونا في التعليقات..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى