أجهزة الألعاب المنزليةالأجهزة والمواضيعسوني

طريقة لعب ألعاب بلايستيشن 4 الخاص بك على بلايستيشن 5؟

إذا كنت قد حصلت على جهاز بلايستيشن 5 – PlayStation 5 جديد فليس من الصعب نقل ألعاب PS4 إليه، بل ويمكنك متابعة اللعب على وحدة التحكم الجديدة على الفور تقريبًا، وفي هذه المقالة من رقمي TV سنشرح الخطوات التي يجب عليك اتباعها.

تقول شركة سوني Sony إن الغالبية العظمى من ألعاب PS4 ستعمل على PS5 ، فيما تعترف أنك قد تواجه أخطاءً أو سلوكًا غير متوقع عند اللعب.

طريقة نقل ألعاب بلايستيشن 4 الخاص بك على بلايستيشن 5

وفيما يتعلق بوحدات التحكم، يمكنك استخدام PS4 DualShock أو PS5 DualSense لتشغيل عناوين PS4 الخاصة بك على بلايستيشن 5 – PlayStation 5 ، وعندما يتعلق الأمر بـ PlayStation VR ، يكون الأمر أكثر تعقيدًا بعض الشيء ستعمل الغالبية العظمى من الألعاب ولكنك ستحتاج أيضًا إلى تحريك كاميرا PlayStation الخاصة بك من PS4 والتقدم بطلب للحصول على محول كاميرا مجاني لجهاز PS5 من Sony.

وبالنسبة لألعاب PS4 التي اشتريتها على قرص، يمكنك إدخال نفس القرص في PS5 ما لم يكن الإصدار رقمي والانتقال إلى شاشة الألعاب  والبدء، رغم أنه قد يتعين عليك تنزيل التحديث أولاً.

في بعض الحالات (كما هو الحال مع No Man’s Sky ، التي تظهر في لقطة شاشة المرفقة ستحصل على تحديث PS5 مجاني لتنزيله وتثبيته، وبالنسبة إلى العناوين الرقمية، يمكنك تنزيلها مرة أخرى على جهاز PS5 الخاص بك من قسم مكتبة الألعاب.

بلايستيشن 5

وهناك خيار آخر يحتمل أن يكون أسرع، اعتمادًا على عدد الألعاب التي لديك وهو نقل ألعاب PS4 الخاصة بك إلى PS5 الخاص بك على محرك أقراص ثابت خارجي، ربما تكون طريقة أكثر جاذبية إذا كان لديك بالفعل الكثير من العناوين المخزنة على محرك أقراص خارجي على وحدة التحكم القديمة، أو لا تريد أن تشغل مساحة كبيرة على القرص على وحدة التحكم الجديدة الخاصة بك مع الألعاب القديمة، أو ربما كلاهما.

طريقة لعب ألعاب بلايستيشن 4 الخاص بك على بلايستيشن 5؟

وإذا لم تكن قد قمت بإعداد محرك أقراص ثابت خارجي على جهاز PS4 الخاص بك، فبمجرد توصيله، انتقل إلى الإعدادات والأجهزة وأجهزة تخزين USB: حدد محرك الأقراص، ثم اختر التنسيق كتخزين موسع وقم بتأكيد اختيارك.

سيتم بعد ذلك تثبيت الألعاب على محرك الأقراص الخارجي افتراضيًا – ويمكنك تغيير ذلك بالانتقال إلى “الإعدادات” ثم “التخزين” وتحديد “تخزين النظام” والضغط على الزر “خيارات”.

ويمكنك نقل الألعاب من وحدة التخزين الداخلية PS4 إلى محرك الأقراص الثابتة الخارجي – بحيث تكون جاهزة للتشغيل على PS5 – بالانتقال إلى الإعدادات والتخزين، ثم تحديد تخزين النظام والتطبيقات، واختيار لعبتك ، ثم اضغط على خيارات، ثم اختر نقل إلى التخزين الموسع، وحدد الألعاب المراد نقلها، ثم اختر نقل.

بعد القيام بذلك، يحتاج القرص الصلب الخارجي ببساطة إلى توصيله بمنفذ USB في الجزء الخلفي من جهاز PlayStation 5 ، وستظهر عناوين PS4 عندما تنتقل إلى صفحة مكتبة الألعاب ضمن الألعاب، وبالنسبة إلى الكثير من المستخدمين، ستكون هذه هي الطريقة الأسرع والأسهل لبدء استخدام ألعاب PS4 القديمة.

بلايستيشن 5

كما ويمكنك أيضًا استخدام شبكتك المحلية لنقل العناوين بين PS4 و PS5، سيتم اقتراح هذا أثناء عملية إعداد PlayStation 5، ولكن يمكنك أيضًا القيام بذلك بعدها: تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى نفس شبكة wifi ونفس حساب PlayStation على كلا الجهازين لتبدأ بهما، ثم تحتاج إلى فتح الإعدادات على PS5 الخاص بك واختر النظام وبرامج النظام ونقل البيانات، ولتسريع العملية بشكل كبير يمكنك توصيل وحدات التحكم الخاصة بك بكابل Ethernet.

وأخيرًا هناك بيانات حفظ اللعبة – يمكن نقلها باستخدام عملية نقل البيانات التي وصفناها للتو، إما عند إعداد PlayStation 5 لأول مرة أو لاحقًا، ويمكن أيضًا مزامنة بياناتك المحفوظة عبر سحابة (PlayStation Plus) أو محرك أقراص USB خارجي: اختر الإعدادات ، وإدارة بيانات التطبيق ، والبيانات المحفوظة في تخزين النظام ، ثم إما التحميل إلى التخزين عبر الإنترنت أو النسخ إلى جهاز تخزين USB على PS4.

هل جربت نقل الألعاب بأحد الطرق المزكورة في المقال؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى