أخبار الشركاتتقنيات أخرىهواوي

إزالة خدوش شاشة الهاتف الذكي بطريقة جديدة في براءة اختراع مبتكرة من هواوي

هواوي تسجّل براءة اختراع جديدة لطريقة إزالة خدوش شاشة الهاتف

تقدّمت هواوي بطلب للحصول على براءة اختراع جديدة مع المكتب الوطني للملكية الفكرية في الصين، فقد تم اعتماد براءة اختراع جديدة لطريقة وآلية إزالة الخدوش على الزجاج وتم نشرها في 22 ديسمبر 2020.

براءة اختراع هواوي لآلية إزالة الخدوش على الشاشة

ذكرت وثائق براءة الاختراع أن هواوي اكتشفت طريقة لإصلاح الزجاج المخدوش على الواجهة الأمامية والخلفية للهواتف الذكية. يكتشف الجهاز خدشًا على زجاج الشاشة، و إذا كان الخدش في المقدمة، يتم تنظيف الزجاج بالكحول. وإذا كان على اللوحة الخلفية، يتم التنظيف بالموجات فوق الصوتية.

بعد التنظيف، يتم تحضير مزيج خاص يتضمن 35-45٪ أكريليت، 50-60٪ راتنجات الايبوكسي، 2-3٪ بادئ أو محرّضات و 2-3٪ إضافات. بعد ذلك، يتم وضع السائل على نايلون لاصق شفاف يتم لصقه على الهاتف الذكي، و يتم استخدام ضوء الأشعة فوق البنفسجية بطول موجة 320 ~ 420 نانومتر لإصلاح الخدش.

براءة اختراع هواوي

اقرأ أيضًا: هواوي تخطط لإزالة الشاحن من علب منتجاتها القادمة

سامسونج، و هواوي، و شاومي تتصدر سوق الهواتف الذكية في الربع الثالث من 2020

سامسونج و هواوي و شاومي

نشرت وكالة التحليل Gartner تقريرًا آخر عن سوق الهواتف الذكية، حيث اتضح، في الربع الثالث من هذا العام، أنه تم بيع 366 مليون هاتف ذكي في جميع أنحاء العالم، وهو ما يقل بنسبة 5.7٪ عن نفس الفترة من العام الماضي. وعلى الرغم من أن التراجع ملحوظ، إلا أنه أقل من 20٪، وهي النسبة التي هبط بها السوق في النصف الأول من العام.

لا تزال سامسونج في الصدارة برصيد بيع 80.82 مليون جهاز، وبنسبة 22٪ من السوق. وبشكل عام، من بين أفضل 5 شركات مصنعة، تمكنت سامسونج و شاومي فقط من زيادة المبيعات بنسبة 2.2٪ و 34.9٪ على التوالي.

وتحتل Huawei المرتبة الثانية حيث تم بيع 51.83 مليون هاتف ذكي، و تبلغ حصتها السوقية 14.4٪. باعت شاومي 44.41 مليون هاتف ذكي، أي ما يعادل حصة سوقية تبلغ 12.1٪.

اقرأ أيضًا: هواوي Huawei تتصدر كأفضل علامة تجارية للمستهلكين الصينيين

وفي المركز الرابع تأتي شركة آبل. حيث باعت الشركة 40.6 مليون هاتف ذكي بين يوليو وسبتمبر، و بلغت حصتها السوقية 11.1٪. ومن المثير للاهتمام أن شركة أوبو ليست بعيدة عن آبل، ففي الربع الثالث، باعت 29.89 مليون هاتف ذكي، وبلغت حصة السوق لهذه الشركة 8.2٪.

كيف تتعامل مع الخدوش على شاشة هاتفك المحمول؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى