أخبار الشركاتالهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج تسجل انخفاضًا في شحنات الهواتف لأول مرة منذ 9 سنوات

كشفت تقارير قادمة من كوريا الجنوبية، أن شركة سامسونج سجلت انخفاضًا في شحنات الهواتف الذكية، لأول مرة منذ 9 سنوات، وذلك مع اقتراب نهاية العام الحالي 2020.

ووفقًا لهذه التقارير فإن سامسونج شحنت أقل من 300 مليون هاتف هذا العام، وهي المرة الأولى التي لا تتخطى فيها الشركة أكثر من 300 مليون وحدة في السنوات التسع الأخيرة.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الشركة كانت تتوقع هذه الأرقام بالنظر إلى الأزمة التي ضربت العالم، وهذا ما دفع الشركة إلى تكثيف العمل على الهواتف المتوسطة التي تدعم 5G والهواتف القابلة للطي.

وأشارت التقارير إلى أن شحنات هواتف سامسونج وصلت إلى 189.4 مليون وحدة بنهاية الربع الثالث، ومع نهاية العام تقدر شحنات الشركة بـ 270 مليون وحدة تقريبًا.

أهداف سامسونج في 2021

سامسونج

وتشير التقارير إلى أن سامسونج تستهدف شحن 307 مليون وحدة هاتف ذكي في 2021، بما فيها 49.8 مليون هاتف رائد من ضمنها سلسلة سامسونج جالكسي اس 21 التي من المتوقع أن تقوم الشركة بالإعلان عنها في منتصف يناير المقبل.

اقرأ أيضًا: سعر سامسونج جالكسي اس 21 الترا قبل الإعلان الرسمي

ومن المتوقع أن تحل سلسلة الشركة للهواتف القابلة للطي محل هواتف عائلة سامسونج جالكسي نوت العام المقبل، مما يجعل الشركة تتوقع مزيدًا في شحنات الهواتف نظرًا لأنها ستقوم بتغيير الاستراتيجية التابعة لديها.

وفي سياق منفصل فإن الشركة تخطط لمواصلة التفوق على شركة هواوي، من خلال إطلاق هواتف متوسطة تدعم شبكات اتصال الجيل الخامس، وذلك بعد الإعلان الرسمي عن سلسلة Galaxy S21.

ومن الهواتف المتوقع أن تعلن عنها الشركة الهاتف سامسونج جالكسي اي 51 5G، و A32 و A52 و A72.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى